فورد اسكورت 2021 المواصفات والاسعار السعودية

صممت سيارة فورد اسكورت لتحظى بداخلية فسيحة ولتتميز باستهلاك منخفض للوقود والاتساع لحمولة كبيرة ويتوفر لها في السعودية قطع الغيار بسعر معقول وخطط صيانة قابلة للتخصيص، مع جمعها الراحة والأداء. 

وتنافس فورد اسكورت في قطاع السيدان وتأتي بتصاميم أنيقة للخارجية وداخلية تعزز الشعور بالراحة والسلامة لتكون من أفضل الخيارات في فئتها، وبدون إطالة نتطرق إلى تفاصيل التصميم والمواصفات والسعر في السعودية. 

فورد اسكورت 2021

فورد اسكورت

تتميز سيارة اسكورت الجديدة بمقدمة عصرية فتأتي مع شبك عريض مع شرائح أفقية تحيط به مصابيح تعمل في ضوء النهار بتقنية LED، تمتاز بتصميم جديد وهي تؤمّن أشعة قوية من الإضاءة البيضاء لتعزيز الرؤية على الطرقات بفضل مصابيح زينون القوية التي تدوم طويلاً، ويوجد مرايا جانبية قابلة للتحكم آليا.

وتأتي السيدان مع فتحة سقف كهربائية تمكن تدفق لهواء وأشعة الشمس في مقصورة السيارة إلى الداخل. وبالنسبة للعجلات فتأتي بمقاس 15 بوصة في فئة امبيانتي و 16 بوصة في فئة تريند و17 بوصة في فئة تايتينيوم، وتأتي بتصميم خفيف وقوة فائقة. كما يوجد هوائيّ على شكل زعنفة القرش يعزز ديناميكية السيارة وجمالها، وأما التصميم الخلفي فيشمل مصابيح بشكل الجناح تؤمّن الخصائص العملية لمصابيح الرجوع إلى الخلف ومصابيح الضباب، كما توجد حساسات خلفية، وتطعيمات خارجية من الكروم.

فورد اسكورت من الداخل

فورد اسكورت

يتميز تصميم داخلية سيارة اسكورت بالتنظيم العملي وتوفير الراحة، بدءاً من الاستخدام المفيد لعجلة القيادة المتعدّدة الوظائف وصولاً إلى موضع شاشة اللمس ضمن لوحة العدادات ومؤشرات القيادة وأماكن التخزين المختلفة، كما تأتي اسكورت مجهزة قياسيا بمقعد خلفي ملائم للطي والتسطيح لتسهيل نقل الحمولات الكبيرة، ويعد الكونسول المركزي سهل الاستخدام وبه أماكن تخزين كبيرة. 

ويأتي مقعد السائق قابل للتعديل آليا في 8 وضعيات وقابلية تحديد الوضعية المثالية التي تناسب جسم السائق وأسلوبه في القيادة ذاكرة مقعد السائق لحفظ الوضعية، ويوجد زر تشغيل المحرك، أما لوحة العدادات ومؤشرات القيادة فتأتي بالتصميم ثلاثي الأبعاد الحديث وتكنولوجيا رقمية مع شاشى عالية الدقة، ولنظام المعلومات والترفيه شاشة لمسية متعددة الوظائف مقاس 8 بوصة تسمح بالتحكم في الموسيقى والاتصالات والبقاء في المسار الصحيح، ويوجد نظام صوت مع مكبران للصوت، ويوجد 2 منفذ USB، ودعم البلوتوث، وعدد 2 منفذ 12 فولت. 

مواصفات فورد اسكورت

فورد اسكورت

وبالنسبة للأداء فيمكن لسيارة اسكورت 2021 التحكم التحكم بشفرة أفقية كهربائية بداخل الشبكة الأمامية، حيث يمكن تحريكها بزواية 90 درجة كحدّ أقصى. ويؤدّي التحكّم الدقيق بتدفّق الهواء وفق 16 مستوى إلى التخفيف من مقاومة الهواء وتحسين التوفير في استهلاك الوقود و تعزيز عملية تبريد المحرّك.

وتستمد السيدان قوتها من محرك  اقتصادي سعة 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر يتميز بمعدل استهلاك وقود 18.9 كم، ويأتي متصلا بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات يساعد على قيادة سلسة مهما كانت ظروف الطريق وحركة السير. وتستخدم اسكورت نظام التوجيه الكهربائي المعزز آلياً (EPAS) ليمنحها قدرة تحكم على الطرقات وتعزز الأمان التام للركاب مع دعم المناورة بأقل مجهود.

وتأتي سيارة فورد اسكورت الجديدة مع أنظمة سلامة ومساعدة تشائق تشمل إجمالي 6 وسائد هوائية توفر حماية لجميع الركاب، ونظام تثبيت سرعة ونظام كبح مانع للانغلاق ونظام التحكم الإلكتروني في ثبات المركبة، ونظام مراقبة ضغط هواء الاطارات، وقفل الأبواب عبر ريموت ونظام ضد السرقة مع التنبيه.

سعر سيارة فورد اسكورت 2021

تتوفر سيارة فورد اسكورت الجديدة في السعودية لدى الوكلاء شركة توكيلات الجزيرة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، فتأتي السيدان بالفئات والأسعار التالية: 

  • فورد اسكورت امبيانتي يبدأ سعرها من 60 ألف ريال
  • فورد اسكورت امبيانتي بلس يبدأ سعرها من 61 ألف ريال
  • فورد اسكروت تريند يبدأ سعرها من 66 ألف ريال
  • فورد اسكورت تريند بلس يبدأ سعرها من 67.5 ألف ريال
  • فورد اسكورت تيتانيوم يبدأ سعرها من 67 ألف ريال

ويوفر الوكلاء خدمات صيانة فورد متميزة عبر "برنامج الصيانة المميزة” من شركة فورد موتور، وهو عبارة عن خطة صيانة شاملة حيث: توفّر لك راحة البال فيما يتعلق بتصليح وصيانة سيارتك، إذ تشمل أكثر من 1000 قطعة غيار، وتتيح لك قيادة سيارتك دون الشعور بالقلق، حيث تنعم بضمان لغاية 8 سنوات أو 300,000 كيلومتر، حتى بعد انتهاء فترة ضمان سيارتك الجديدة، وإمكانية نقل مزايا برنامج الصيانة عند بيع السيارة لمالك جديد.

اقرأ أيضا: صيانة فورد السعودية 2021 كل ما يجب معرفته

Ford معلومات عامة مقال
loaing icon