فورد فيجو 2021 المواصفات والاسعار السعودية 

تأتي سيارة فورد فيجو بنمطين لتصميم الهيكل، سيدان 4 أبواب أو هاتشباك 5 أبواب، وتعرف بأسلوب تصميم يحمل ملاحمح جديدة مع خصائص متوارثة عن العلماة الأمريكية، لتتميز المقدمة بملامح جريئة أنيقة تجسد الرقي. 

ويتميز تصميم سيارة فورد فيجو 2021 بالطابع الرياضي ومواصفات تناسب التنقل الاقتصادي داخل المدن، وتتوفر في 3 فئات للسيدان وفئتين للهاتشباك لدى الوكلاء في السعودية، وبدون إطالة إليكم تفاصيل التصميم المواصفات والسعر. 

فورد فيجو 2021

فورد فيجو

يغمرك تصميم سيارة فورد فيجو بالمهارة الحرفية مع تصميم خارجية ديناميكي يحمل خصائص متوارثة عن الشركة الأمريكية، ومن ذلك الشبك الأمامي شبه المنحرفة المتميزة، والزجاج الامامي شديد الانحدار والخطوط الجانبية المائلة الى الامام، وتتعزز الملائمة مع المرايا الجانبية الكهربائية بلون الهيكل، والتي تتمتع بمزايا ذكية مع بنية مرنة تساعد على تجنب الضرر ان اصطدمت بسيارة أخرى أو دراجة نارية. 

وتأتي سيارة فيجو مع عجلات مقاس 18 بوصة ومصدات سفلية وجناح خلفي مدمج بنهاية السقف أو صندوق الأمتعة حسب نمط الهيكل، وتتلون الخارجية بأكثر من لون حيث تتوفر ألوان الطلاءات: الأبيض الذهبي المعدني واللون الرمادي الدخاني المعدني والفضي مونداست المعدني والأزرق العميق المعدني والأبيض الماسي غير الشفاف والأسود الظلي المعدني وأحمر الياقوت المعدني. 

فور فيجو من الداخل

فورد فيجو

بالنسبة لتصميم داخلية فورد فيجو فيتسم بالتنظيم العملي وتوفير مساحات تخزين مع لمحة عصرية، وإن كانت لن تحصل جميع الفئات على نظام معلومات وترفيه، تأتي الفئات العلية مع لوحة قيادة يتوسطها شاشة المعلومات والترفيه مقاس 6.5 إنش العاملة ببرمجيات Sync3 الداعمة لتوصيل الجوال الذكي عبر أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ودعم تقنية البلوتوث، وتأتي بمنفذ يو اس بي ومنفذ ايه يو اكس، ويأتي نظام الصوت مع ميكروفون خارجي و 4 مكبرات صوت.

فورد فيجو

وتصف فورد تصميم الداخلية بالمهارة الحرفية والجودة الفائقة لتوفيرها مساحة رحبة للمقاعد الأمامية، ومقاعد خلفية تأتي بمساند رأس قابلة للتعديل لتأمين الدعم والراحة للجميع، كما تأتي بمساحة تخزين كافية بفضل قابلية مقاعد الصف الخلفي للطي، كما تتوفر حلول تخزين إضافية مثل جيوب الأبواب وحاملات الأكواب، أما المقاعد الأمامية فتدعم تعديل وضعية الجلوس، وعجلة القيادة تأتي بمفاتيح التحكم في نظام الصوت، ويوجد مكيف هواء ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم. 

مواصفات فورد فيجو

تستمد فورد فيغو قوتها من محرك  TiVCT سعة 1.5 لتر 3 سلندر يولد قوة 122 حصان وعزم دوران 151 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي لتتسارع إلى 100 كم/س في 11.5 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 175 كم/س، ويتميز المحرك بمعدل استهلاك وقود 5.9 لتر/ 100 كم.

ويتميز ناقل الحركة الاوتوماتيكي بميزة الباور شيفت المسؤولة عن توفير  استهلاك الوقود على غرار ناقل الحركة اليدوي مع سهولة ناقل الحركة الأوتوماتيكي. وقد تمّ تصميم وحدة التعشيق الثنائية لتأمين تغيير التروس بسلاسة وانسيابية وتعزيز التوفير في استهلاك الوقود.

وتستفيد سيارة فيجو من نظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS الذي يعزز أداء التوجيه عند الحاجة مثل القيادة على الطرق الوعرة أو في ظروف جوية سيئة، حيث يتعدّل النظام لتشعر بأنه "خفيف" عند السرعات المنخفضة و"قاسٍ" عند السرعات العالية، وكل ذلك بشكل تلقائي.

وتأتي سيارة فورد بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل نظام الإنذار المحيطي عندما تكون السيارة مركونة، إذي يعمل عندما يكتشف  محاولة الدخول إلى سيارتك عنوة فيشتغل جهاز الانذار وتومض المصابيح الأمامية والخلفية وينشط مؤشر السرقة على لوحة العدادات وعدادات القيادة، كما تأتي بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات الذي يرصد أي مناورات مفاجئة قد تعرضك للخطر فيقوم بالضغط على الفرامل على العجلات بشكل مستقلّ، ما يساعدك في العودة إلى مسارك الصحيح، بجانب تعزيز الثبات على مختلف الطرق الوعرة والمنزلقة، وتشمل المزايا الأخرى وسائد هوائية أمامية وستائرية وتذكير ربط الحزام للسائق والراكب الامامي ودعم تثبيت مقاعد الاطفال ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ومساعد صعود المرتفعات.

سعر فورد فيجو 2021

تتوفر سيارة فورد فيجو الجديدة لدى في السوق السعودي لدى الوكلاء شركة توكيلات الجزيرة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات  ضمن الفئات: امبيانتي سيدان، امبيانتي هاتشباك، تريند سيدان، تريند هاتشباك، تايتينيوم سيدان على أن يبدأ سعرها من 51 ألف ريال ويصل 62 ألف ريال سعودي. 

ويوفر الوكلاء خدمات صيانة فورد متميزة عبر "برنامج الصيانة المميزة” من شركة فورد موتور، وهو عبارة عن خطة صيانة شاملة حيث: توفّر لك راحة البال فيما يتعلق بتصليح وصيانة سيارتك، إذ تشمل أكثر من 1000 قطعة غيار، وتتيح لك قيادة سيارتك دون الشعور بالقلق، حيث تنعم بضمان لغاية 8 سنوات أو 300,000 كيلومتر، حتى بعد انتهاء فترة ضمان سيارتك الجديدة، وإمكانية نقل مزايا برنامج الصيانة عند بيع السيارة لمالك جديد.

اقرأ أيضا: سيارة فورد تورس 2021 المواصفات والسعر في السعودية 

معلومات Ford مقال
loaing icon