شعارات شركات السيارات اليابانية ماذا تعني

لا يختلف أحد على السيارات اليابانية، إذ أنها من أكثر السيارات اعتمادية وموثوقية لدى العملاء ليس فقط بالمنطقة العربية وإنما في العـالم أجمع، ولذلك قررنا أن نتعرف أكثر على السيارات اليابانية ولكن بشكل مختلف؛ حيث سنتعرف على شعارات شركات السيارات في اليابان وإلى ماذا تُشير.

شعارات شركات السيارات تويوتا

شعارات شركات السيارات تويوتا

تتمتع شركة صناعة السيارات اليابانية بسمعة لا مثيل لها من حيث قوة علامتها التجارية في أي مكان، وفيما يخص موضوعونا وهو شعارات شركات السيارات تويوتا فقبل 20 عامًا تلقى الشعار عدة تحديثات لمواكبة التوسع خارج اليابان، واستقر على تصميمه الحالي، والذي يتكون من دائرة أولى كبيرة تشير إلى تطور الصناعة، تليها الدائرة الرأسية الثانية تدل على عميل تويوتا ثم دائرة أفقية تدل على المنتج ثم الشكل البيضاوي يعني العالم الذي يحتضن سيارات تويوتا.

لذلك، ستجد أن شعارات شركات السيارات تويوتا في الواقع، يجسد قيم صانع السيارات الياباني لدرجة أن شيئًا بسيطًا مثل المسافات الداخلية بين الدوائر المذكورة أعلاه يرمز إلى القيم التي تعتز بها الشركة، والتي تتجسد في الجودة الفائقة الموثوقية الفائقة والاهتمام بالبيئة والابتكار التكنولوجي، وهو أحد أكثر شعارات السيارات شعبية.

شعارات شركات السيارات لكزس

شعارات شركات السيارات لكزس

تأتي شعارات شركات السيارات لكزس بتصميم بسيط مع لون رمادي معدني يرمز إلى الابتكار والرقي، حيث أن الحرف L داخل الشعار له منحنيات مميزة وسلسة تعبر عن مدى ديناميكية سيارات لكزس واهتمامها بالحصول على تصاميم خارجية مميزة، بدائرة من شعار تويوتا التقليدي حول الشعار للتعبير عن ارتباط العلامة التجارية لكزس بشركة تويوتا اليابانية المعروفة بموثوقيتها العالية.

تقول تويوتا إنها استخدمت عدة معادلات رياضية عالية الدقة للوصول إلى الدرجة المثلى لميل الحرف L داخل الشعار، الأمر الذي يعكس مرة أخرى اهتمام الشركة المصنعة اليابانية بتفاصيل ودقة وجودة الهندسة اليابانية، والتي تهتم بشكل أساسي بـ الموثوقية.

شعارات شركات السيارات نيسان

شعارات شركات السيارات نيسان

انتقلت نيسان مؤخرًا إلى شعار جديد مختلف تمامًا عن الشعار السابق، مما يشير إلى أن نيسان ليست مجرد صانع سيارات تقليدي بل هي شركة تعمل على توفير حلول نقل وخدمات مختلفة.

يرمز شعارات شركات السيارات نيسان إلى تركيز الشركة على المستقبل دون التخلي عن تراثها العريق، وبالتالي فإن الشعار الجديد يدور حول مرونة الصانع الياباني وتكيفه مع عصر التقنيات الحديثة والسيارات الكهربائية والفضاء الرقمي، وهو ما يرمز إلى دخول نيسان في عصر السيارات الكهربائية والتحول الرقمي.

شعارات شركات السيارات انفينتي

شعارات شركات السيارات انفينتي

يعتمد شعارات شركات السيارات انفينتي على مفهومين رئيسيين، المفهوم الأول ياتي مع خطين متقاربين يشكلان وهمًا بصريًا على شكل طريق ممتد، بينما المفهوم الثاني هو أن الشعار نفسه هو في الواقع حلقة لا نهائية تعتمد على تعديل رمز اللانهاية الأصلي الذي يضفي على الشعار أناقته وتفرد.

يتميز الشكل البيضاوي المعدني في شعارات سيارات إنفينيتي بخطين ديناميكيين يلتقيان في المنتصف ويرمزان إلى الأناقة و"الطريق اللامتناهي"، حيث تطمح العلامة التجارية للوصول إلى آفاق جديدة في صناعة السيارات، من خلال عملها الوثيق مع العملاء والموظفين وتجار التجزئة، من أجل تحقيق النجاح من رؤيتها على طريق التميز.

شعارات شركات السيارات مازدا

شعارات شركات السيارات مازدا

بدأت مازدا عام 1997 م مستخدمة الشعار الذي نراه اليوم على جميع سياراتها والذي يعبر عن إرادة الشركة اليابانية في البحث عن التحسين المستمر والتفكير المرن والفخامة والبساطة في الوقت ذاته.

شعارات شركات السيارات هوندا

شعارات شركات السيارات هوندا

شعار هوندا واحدًا من أعرق شعارات شركات السيارات اليابانية، والذي يأتي على شكل حرف H بسيط وسهل التعرف عليه داخل مربع بحواف منحنية، والذي أصبح أحد أشهر الشعارات في العالم؛ لجراته ووضوحه.

شعارات شركات السيارات ميتسوبيشي

شعارات شركات السيارات ميتسوبيشي

تُمثل كل من الماسات الثلاثة في شعارات شركات السيارات ميتسوبيشي الحالية قيمًا محددة تشمل (الموثوقية والنزاهة والنجاح)، حيث أصبحت هذه الصفات الثلاث أهم عناصر هوية العلامة التجارية اليابانية الشهيرة، بينما يعبر اللون الأحمر الرسمي لشعار العلامة التجارية ميتسوبيشي (الثقة والجاذبية والإثارة)، في حين أن الشعار ككل يُمثّل مفهوم "اتفاقية الصفقة" بين العميل وشركة ميتسوبيشي، الذي يُعّبر عن موثوقية مركباتها المميزة.

اقرأ أيضا: أستون مارتن تكشف عن اختيار سيارة دي بي إكس 707 السيارة الطبية الرسمية في سباقات الفورمولا 1

معلومات مقال
loaing icon