شركة فورد وسيارتها الجديدة 2023

شركة فورد هي شركة أمريكية متخصصة في صناعة السيارات، وقد قام بتأسيسها هنري فورد في عام 1903، وذلك بعدما قام بتصميم وتركيب مركبة صغيرة في عام 1896، وقد ساهم هنري فورد من خلال شركته بحدوث ثورة تقنية بعالم صناعة السيارات في أمريكا والعالم. وتعتبر شركة فورد من أكبر 10 شركات مصنعة للسيارات في العالم بوقتنا الحالي، وتقوم بإنتاج العديد من الطرازات مثل الإكسبيديشن، والرنجر، والتوروس، وغيرهم بالعديد من المواصفات التي تناسب جميع عشاق السيارات في السوق السعودي.

تاريخ شركة فورد

 تخصصت شركة فورد في بداية عهدها بإنتاج سيارات ذات أسعار غالية، لكنها تحولت إلى صنع سيارات في متناول أغلبية الشعب، وابتكر مؤسسها عام 1913 تقنية "التجميع للإنتاج المتسلسل" التي شكلت ثورة تقنية ساعدت الشركة على تخفيض فترة تجميع السيارة من نحو 12.5 ساعة عام 1912 إلى ساعة ونصف عام 1914، مما أدى إلى ارتفاع الإنتاج فانخفضت أسعار السيارات.

وتبنت فورد في أواخر العقد الأول من القرن العشرين سياسة الاكتفاء الذاتي لتصنيع أجزاء السيارة بإنتاج تلك القطع بنفسها بدلًا من شرائها من ممولين خارجيين بأسعار عالية، وهو ما جعلها خلال عام 1920 تمتلك مزارع للمطاط في البرازي، وأساطيل سفن، وسكك حديدية، ومناجم فحم، وآلاف الهكتارات من غابات الأشجار، ومناجم الحديد في العالم.

وعقب ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت شركة فورد شركات أخرى، حيث أصبحت تقوم بإنتاج وتطوير وتصميم سيارات جاكوار، ولاند روفر، وميركوري، وأستون مارتن، ولنكولن، وفولفو.

سيارة فورد

أنواع سيارات شركة فورد

تصنع شركة فورد مختلف أنواع السيارات الكبيرة والصغيرة والشاحنات، كما أنها تنتج الجرارات والحافلات وسيارات السباقات، وقد كانت تنتج الطائرات خلال الحرب العالمية الأولى، ولكنها توقفت بعد انتهاء الحرب، وعادت مرة أخرى إلى إنتاج الطائرات عام 1925. ومعظم السيارات الفاخرة من شركة فورد تصدر تحت اسم "لنكولن".

شركة فورد وسباقات السيارات

دخلت شركة فورد عالم سباقات السيارات، وفازت ببطولة (World Sports car Championship) خلال أعوام 1966و1967 و1968، كما توجت ببطولة الرالي العالمية أعوام 1979 و2006 و2007. وقد تم اختيار أحد طرازات سيارات شركة فورد القديمة "تي" للفوز بلقب سيارة القرن العشرين، كما حصل مؤسسها هنري فورد على لقب رجل صناعة السيارات في القرن العشرين.

أسعار سيارات فورد في السعودية

تتفاوت أسعار طرازات سيارة فورد، حيث إن سيارة فورد ايدج يبلغ سعرها 144,440 ريال، وسيارة فورد اكسبلور يبلغ سعرها 169,510 ريال، بينما يبلغ سعر سيارة فورد اف 150 حوالي 152,720 ريال.

سيارة فورد 2023

قامت شركة فورد بإطلاق سيارتها الجديدة التي وصلت إلى أسواق المملكة العربية السعودية، والتي أُطلِق عليها اسم فورد تيريتوري، وخلال الأسطر القادمة سوف نعرض لك أبرز مواصفات ومميزات سيارة فورد الجديدة.

شكل فورد تيريتوري من الخارج

قامت شركة فورد بتصميم سيارتها الجديدة بمظهر مفعم بالأناقة والثقة، حيث تأتي بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED، ومصابيح نهارية بتصميم عدواني بتقنية LED، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، بالإضافة إلى مصابيح أمامية مع ميزة موازنة مستوى الشعاع،  وعجلات مقاس 18 أو 19 إنش (حسب الفئة المختارة)،  مع أقواس عجلات واسعة وعريضة، ومصدات وسقف مغطية بطلاء الهيكل ذاته، وسكك تحميل من الألومنيوم على السقف، كما احتوت على شبك أمامي من الكروم، وخطافات سحب أمامية وخلفية، إضافًة إلى كاميرا خلفية، وواقيات من الوحل أمامية وخلفية، وزجاج خلفي مع ميزة إزالة الصقيع.

سيارة فورد تيريتوري

ألوان فورد تيريتوري 2023

تأتي سيارة شركة فورد الجديدة بعدة ألوان مختلفة مفعمة بالحيوية والفخامة، حيث توجد سيارة فورد الجديدة باللون الأبيض اللؤلؤيّ كريستال، وأسود نمري، وأزرق أساسي معدني، وأبيض نجمي معدني ثلاثي الطبقات، وأحمر الياقوت معدني خفيف وشفاف، وبنّي الخريف معدني.

فورد تيريتوري 2023 من الداخل

تم تصميم سيارة فورد الجديدة لتوفر لحظات من الراحة لصاحبها، وذلك من خلال مساحتها الواسعة، إذ توفر مساحة أرجل أمامية تصل إلى 103 سم، ومساحة أرجل خلفية تصل إلى 97 سم، فضلاً عن مساحة الرأس بقياس 99 سم. وتأتي سيارة فورد الجديدة بمقاعد مخمل أو مقاعد جلد وذلك حسب الفئة المختارة، وإكسسوار كروم، وتكون مساند الرأس الأمامية قابلة للتعديل، مع توفر جيوب تخزين مثبتة خلف المقاعد الأمامية، ووجود فلتر هواء عالي الفعالية، وعجلة قيادة قابلة للتعديل يدوياً ومُجهزة بأزرار تحكم، بالإضافة إلى قرص دوار لنقل الحركة.

محرك سيارة فورد تيريتوري

تعمل سيارة فورد تيريتوري الجديدة 2023 باستخدام محرك EcoBoost، الذي يتمتع بسعة 1.8 لتر، وقوة 190 حصان، بالإضافة إلى سعة خزان وقود تبلغ 60 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات. 

اقرأ أيضًا: فورد اف 150 فيلوسيرابتور: هينيسيي تضع يديها على الوحش لتصدر منه قوة هائلة

معلومات Ford مقال
loaing icon