فورد 2023 غير عادية وغير مخصصة للطرقات بأي شكل

هي فورد غير عادية. ليست للطرقات أبدا. فورد مجنونة تحمل تاريخا جميلات. وها هي قد أتت، بالنسخة الأكثر تطرفاً باسم GT Mk IV حتى الآن.

قوة 800 حصاناً

فورد جي تي ام كاي 4

تأتي سيارة GT Mk IV 2023 بعد إصدار GT LM الذي تم الكشف عنها في أوائل أكتوبر باعتبارها آخر نسخة من السيارة الخارقة تسير على الطريق. وبينما كانت GT LM بقوة 660 حصان ، فإن النسخة الجديدة تعد بأكثر من 800 حصان.

ومن المثير للاهتمام، أن فورد ذكرت محرك EcoBoost مزدوج التوربو الفريد، دون أن تذكر صراحة أن السيارة الجديدة تعتمد على نفس محرك V6 سعة 3.5 لترات. سيتم تحديد الحد الأقصى للإنتاج عند 67 وحدة وسيتم تصنيعها جميعًا يدويًا في منشأة Multimatic  في ماركهام، أونتاريو.

ولا بد من ذكر أن تاريخ سيارة السباق يعود ا إلى عام 1967 حين كانت تحمل الاسم نفسه وحائزة على جائزة Le Mans. 

لا تمتثل لقوانين الطرقات

فورد جي تي ام كاي 4

بصرف النظر عن المحرك، فإن GT Mk IV الجديدة لها هيكل مختلف بعد تمديد قاعدة العجلات لتحسين التحكم. وتأتي بنظام تعليق Multimatic's Adaptive Spool Valve، وهيكل معدل لتحسين تدفق الهواء.

ومن من خلال عدم الاضطرار إلى الامتثال للوائح السيارات على الطرق، كان للمهندسين المزيد من الحرية أثناء التطوير. لذلك ستلاحظ المصابيح الأمامية المبسطة وغياب المرايا الجانبية، ناهيك عن الجسم الأوسع والجناح العملاق. وتشمل الميزات الأخرى تهوئة من السقف مصنوعة من ألياف الكربون، ومآخذ هواء جانبية كبيرة.

فورد جي تي ام كاي 4

ويتعين على الأطراف المهتمة بشراء هذه السيارة أن تمر عبر عملية تقديم طلب جديدة، وتدفع مبلغ يصل إلى 1.7 مليون دولار. وستقوم فورد باختيار العملاء في الربع الأول من العام المقبل وتبدأ عمليات التسليم بحلول نهاية الربيع.

اقرأ أيضًا: تعرف على أجيال فورد موستنج التي حددت معالم صناعة السيارات العضلية

فورد حلبات Ford اطلاق جديد سيارات فورد أخبار السيارات
loaing icon