فورد اف 150 فيلوسيرابتور: هينيسيي تضع يديها على الوحش لتصدر منه قوة هائلة

يعد فورد رابتر ار النسخة الأعلى من الوحش الكاسر فورد رابتر. وعلى الرغم من أن هذه النسخة تمتلك محرك 8 اسطوانات سوبرتشارج سعة 5.2 لتر (كالذي في فورد موستناج شيلبي جي تي 500)، يولد قوة 700 حصان، لم يكن ذلك كافياً بالنسبة إلى هينيسي. فقررت وضع يديها على المحرك والقيام بالتعديلات التي تحبها لتجعله فيضاناً من القوة.

فيلوسيرابتر VelociraptoR

هينيسي فيلوسيرابتور

تمتلك شاحنة رابتر ار محرك فورد موستنج شيلبي جي تي 500، يولد قوة 700 حصان و867 نيوتن متر من عزم الدوران. وستقوم هينيسيس بمجموعة من التعديلات عليه لتتعدى قوته 1000 حصان. وهي حزمة من التعديلات التي تحول نسخة رابتر ار إلى شاحنة خارقة.

تقوم هينيسي بتعدسلات تتضمن تعديل السبورتشارج، وتعديلات أخرى تزيد قوة محرك الـ8 اسطوانات بنسبة 40%، فتصبح قوته 1000 حصان و1152 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتضمن التعديلات نظام حث عالي التدفق (high-flow induction system)، وكمبيوتر معدل، وبخاخات وقود أكبر، وغيرها. كما سيتم إستبدال السوبرتشارج الذي تبلغ سعته 2.65 لتر بسوبرتشارج سعة 3.8 لتر. ولكن لا تتوقع من شاحنة ضخمة بمحرك ضخم كهذا أن يكون مصروفها للوقود جيداً، بل سيكون سيئاً جداً.

تعديلات خارجية مهيبة
هينيسي فيلوسيرابتور (2)

شاحنة مهيبة كهذه تحتاج إلى المزيد من الإضافات الخارجية التي تعطي قوتها حقها في الشكل. لذا تحصل شاحنة فيلوسيرابتر على مصدين أمامي وخلفي جديدين، وقضيب مصابيح ليد، وعجلات هنينيسي 20 انش، وإطارات 37 انش مخصصة للطرق الوعرة. وبحسب شركة هينيسي، يحصل الزبون الذي يريد الحصول على تعديل فيلوسيرابتر على كفالة هينيسي لمدة عامين/38624 كلم.

الشاحنة المعدلة الأكثر مبيعاً

هينيسي فيلوسيرابتور (1)

بحسب جون هينيسي، المدير التنفيذي لشركة هينيسي للتعديل ورئيسها، تعدّ الشاحنة الخارقة شاحنة فيلوسيرابتر VelociRaptoR شاحنة الأداء العالي المعدلة الأكثر مبيعاً في العالم. وقد بنت الشركة منها آلافاً لزبائنها حول العالم. إذ ترفع VelociRaptoR 1000 مستوى الأداء بشكل كبير من حيث القوة المطلقة. أضف إلى ذلك صوت السوربتشارج المميز وصوت نظام العادم المميز من محرك 8 اسطوانات فريد من نوعه، وتعديلات لا يمكن منافستها.

اقرأ أيضاً: أقوى نسخة حتى الآن: هينيسي تطلق موستنج شيلبي GT500 فينوم 1200

Ford اطلاق جديد أخبار السيارات فورد رابتر رابتر سيمبول
loaing icon