سيكويا 2023 من تويوتا تبهرك بمواصفات من عصر جديد

حين تُذكر الاعتمادية تُذكر تويوتا، فقد حفرت الصانعة اليابانية لنفسها اسمًا ضخماً في عالم السيارات وبشكل خاص في دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، حيث قدمت شركة تويوتا الكثير من السيارات الإس يو في التي تليق بالسائق وبالركاب في آنٍ معاً، خاصةً وأن هذه الشركة اليابانية تبحث عن أفضل الأساليب لإرضاء عملائها، لذلك أعددنا لكم اليوم مقال مميز مع موقع سترايف لنتعرف سوياً على ابرز الخصائص التي تتمتع بها سيارة تويوتا سيكويا 2023 الإس يو في.

سيكويا

سيكويا 2023 من الخلف

كما ذكرنا، تتشبث تويوتا سيارة سيكويا موديل عام 2023 بمركزها كونها من أبرز السيارات المفضلة في منطقة الخليج العربي، ويعود هذا الفضل إلى الصف الثالث الفسيح والعديد من ميزات السلامة النشطة القياسية، إضافة إلى الاستخدام الواسع النطاق للمواد السفلية الرائعة في الداخل بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه السهل الاستخدام والممتع. وبفضل نظام التعليق الخلفي المستقل، أصبحت سيارة سيكويا 2023 تتمتع بالهدوء الذي يبحث عنه كثيرون في المقصورة لاسيما في القيادة على الأسطح الوعرة.

مواصفات سيكويا

نبدأ مع البلاستيك ذو المظهر المميز وأدوات التحكم السلسة، حيث يلعبان دورًا في تحديد هوية مقصورة سيكويا، إضافة إلى أن المقابض الكبيرة والأزرار الواضحة وظيفية بلا شك. لكن وبصورة غير ملحوظة، تفتقر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى الميزات الحديثة والتي تتضمن عجلة القيادة التي تدعم التدفئة، وشاشة العرض العلوية، والمقاعد الأمامية مع ميزة التدليك والمتوفرة في معظم السيارات المنافسة.

سيكويا هي خيار مثالي لمن يريد تصميمًا داخليًا متينًا خالٍ من الخيارات الزائدة سيقدرون، كما تتمتع المركبة بمساحة رحبة للركاب، مع مساحة مريحة للأرجل في الصفوف الثلاثة. والصف الثالث سيحمل الأشخاص البالغين بشكل جيد بما فيه الكفاية، كما نرى اتساع سيكويا 2023 لكمية كبيرة من الأمتعة المحمولة خلف الصف الثالث مع تخزين المقاعد الخلفية. هذا جدير بالملاحظة لأن تويوتا ليس لديها نسخة موسعة لزيادة سعة الشحن مثل فورد إكسبيديشن.

سيكويا 2023 من الداخل

تحتوي تشكيلة تويوتا سيكويا 2023 على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 أو 14 بوصة، مع دعم آبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو في السيارة وتجعل كل من المميزات الملائمة للهواتف الذكية قياسية. تحتوي سيكويا أيضًا على نقطة اتصال Wi-Fi ، والتي تتطلب اشتراكًا بعد الفترة التجريبية الأولية. يتوفر أيضًا نظام ترفيه للمقاعد الخلفية، وكذلك نظام صوت JBL مطور.

محرك سيكويا

 تأتي السيارة الخاصة بموديل عام 2023 مع محرك جديد سعته 3.5 لتر يتألف من 6 اسطوانات توين تيربو هايبرد بقوة تصل إلى 437 حصان وعزم دوران يبلغ 790 نيوتن متر، كما يأتي المحرك الجديد مقترنًا بناقل أوتوماتيكي حصري من 10 سرعات، مع تحسن صرفية الوقود بشكل كبير مقارنة بالموديل السابق وفق تصريحات تويوتا ولكن بدون تحديد أرقام.

تقنيات سيكويا

تتوفر سيكويا 2023 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، تشتمل على نظام الدخول الذكي على جميع الأبواب، وزر تشغيل وإيقاف المحرك، مع نظام إيقاف وتشغيل المحرك الأوتوماتيكي لتوفير الوقود، مع خاصية تشغيل المحرك عن بعد، نظام تويوتا للأمان، نظام تتبع المسار، نظام الضوء العالي التكيفي، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية، وأيضًا نظام التحذير للنقطة العمياء.

كما تتميز بـ 4 كاميرات مع نظام الرؤية المحيطية، ومرايا الرؤية الخلفية الخارجية والداخلية ذاتية التعتيم، وحساسات أمامية وخلفية، ونظام تسهيل الانعطاف، بالإضافة إلى نظام الزحف، نظام اختيار التضاريس المتعددة، مع تعليق متغير تكيفي، نظام التحكم في توازن المركبة، نظام السيطرة على الإنزلاق، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، مع موزع قوة الفرامل الكهربي، ونظام المساعدة على صعود وهبوط المرتفعات، ونظام التحكم في تمايل المقطورة، كما تأتي بوسائد هوائية: أمامية + الركبة + جانبية (الصف الأول والثاني) + ستائرية، ونظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك + انذار، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وحقيبة السلامة.

سعر سيكويا

هذا ولا تتوفر تويوتا سيكويا 2023 لدى الوكيل في السعودية، لكنها متاحة في المعارض كما يمكن استيرادها من الخارج، بسعر 58,300 دولار أو ما يعادل 218 ألف ريال للفئة الأساسية، وتصل إلى 76,900 دولار أو ما يعادل 289 ألف ريال لفئة تي آر دي – برو الرائدة، وذلك قبل إضافة الضرائب.

اقرأ أيضاً: ابرز خمسة ميزات اعجبتنا في هوندا اتش ار في 2023 بينها الجسر

معلومات Toyota مقال
loaing icon