سيارة كامري 2023 مواصفات واسعار السيدان اليابانية

كامري 2023 هي واحدة من سيارات السيدان التي تحظى بشعبية وانتشار واسع في المملكة العربية السعودية، ويتم عرضها من خلال وكيلها الرسمي في المملكة العربية السعودية  مجموعة عبد اللطيف جميل، و بفضل الاقتصاد القوي في استهلاك الوقود  والمقصورة الداخلية المريحة والقيمة الجيدة، تعد تويوتا كامري واحدة من أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم، لذلك من خلال المقال سنزودكم بأهم المعلومات عن سيارة كامري وأسعارها في المملكة لعام 2023.

 سيارة كامري 2023 من الخارج

يتميز الجيل الجديد من سيارة كامري 2023 بتصميم خارجي أكثر حداثة وأناقة من الأجيال السابقة، والذي يتم التعبير عنه بسقف منخفض وواجهة أمامية أنيقة ورياضية في نفس الوقت، ومزودة بمصد أمامي جديد من الكروم  مع لمسات من الكروم على الشبك الأمامي أعلى وأسفل المصد في بعض الفئات وفتحات جانبية جديدة.

في الخلف، بالإضافة إلى المصد الخلفي والجناح الخلفي المدمجين في صندوق السيارة، تتميز السيارة بمنافذ عادم مزدوجة مع أطراف من الكروم، وتعتمد السيارة على عجلات معدنية سوداء مقاس 18 بوصة، مع ملاقط مكابح حمراء وسقف أسود بانورامي.

سيارة كامري

 داخلية سيارة كامري 2023

مقصورة  سيارة كامري 2023 هي فئة تدل على الفخامة والرقي، والتي يمكننا رؤيتها من خلال الأغطية الجلدية على جميع الأسطح الداخلية، مع جماليات خشبية أو معدنية تضفي عليها مظهراً أكثر فخامة مع الراحة التي توفرها السيارة، حيث يتم توفير مقاعد جلدية بتصميم مميز ومريح، مع إمكانية الضبط الكهربائي في العديد من الاتجاهات والأوضاع لضبط مقعد السائق والراكب الأمامي بسهولة ويسر، وتتوفر التهوية والتدفئة في المقاعد الأمامية.

تتبنى لوحة العدادات الجديدة تصميمًا رياضيًا فريدًا، ومزودة بشاشة نظام ترفيه مقاس 7 أو 9 بوصات، ومجهزة بنظام صوتي مميز ونظام ملاحة، وستارة خلفية يتم التحكم فيها تلقائيًا توفر حماية أفضل من أشعة الشمس وتوفر حماية أفضل من أشعة الشمس، وتوفر خصوصية أكبر للمقاعد الخلفية.

مواصفات سيارة كامري 2023

تتوفر سيارة كامري 2023 في المملكة العربية السعودية بأكثر من محرك على النحو التالي:

  • محرك بنزين مكون من 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر، ينتج قوة 204 حصان وعزم دوران 243 نيوتن، متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 17.9 أو 18.3 كم/لتر حسب الفئة.

  • محرك بنزين هايبرد 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر، ينتج قوة 215 حصان وعزم دوران 221 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT، ويتمتع بكفاءة استهلاك وقود 26 كم/لتر.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة مع إمكانية الاختيار من بين 3 أوضاع للقيادة.

تقنيات سيارة كامري 2023

فيما يتعلق بأنظمة الأمن و السلامة ومساعدة السائق في  سيارة كامري 2023 في المملكة العربية السعودية، حرصت الشركة المصنعة اليابانية على دعم سيارتها بأبرز التقنيات التي تعزز مستوى الأمان للسائق والركاب على حد سواء.

من أهم أنظمة الأمن والسلامة في السيارة النقاط التالية:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق و الراكب الأمامي و جانبية و ستائرية

  • مكابح وقوف كهربائية ( EPB) + خاصية الوقوف المؤقت

  • حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الوقوف

  • قفل مركزي للراكب الأمامي

  • نظام الدخول الذكي مع زر تشغيل/إيقاف المحرك

  • كاميرا خلفية

  • مثبت سرعة

سيارة كامري

سعر سيارة  كامري 2023 في السعودية

تتوفر تويوتا كامري 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكلي تويوتا عبداللطيف جميل للسيارات بالعديد من الفئات والأسعار التالية:

  • تويوتا كامري LE STD بسعر 99،245 ريال سعودي

  • تويوتا كامري LE بسعر 102،925 ريال سعودي

  • تويوتا كامري HEV LE بسعر 103،500 ريال سعودي

  • تويوتا كامري GLE بسعر 112،355 ريال سعودي

  • تويوتا كامري HEV GLE بسعر 114،770 ريال سعودي

 شركة عبداللطيف جميل

دخلت سيارات تويوتا المملكة العربية السعودية لأول مرة عن طريق شركة عبد اللطيف جميل بعد أن تأسست الشركة عام 1945 م، و كانت Toyota BJ أول من وصل من العلامة التجارية اليابانية إلى السوق السعودية، ثم  في عام 1955  أصبحت عبد اللطيف جميل الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية، وتستمر العلاقة الوثيقة حتى اليوم.

تعمل الشركة من خلال فروع شركة عبداللطيف جميل على تقديم التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء وامتلاك سيارات تويوتا تجربة مرضية للعملاء بكل المقاييس، و تدعم الشركة الانتشار الواسع لسيارات تويوتا من خلال شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموجودة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا 2023 اهم انواع طرازات العلامة الاكثر اعتمادية في العالم

معلومات Toyota مقال
loaing icon