سيارة تويوتا فورتشنر 2021 معلومات ومواصفات واسعار

تعد سيارة تويوتا فورتشنر 2021 واحدة من أبرز سيارات الاس يو في متوسطة الحجم في الأسواق حالياً، حيث تتمتع بمواصفات ومزايا تُناسب التنقل مع عائلتك الكبيرة، كما تقدم أداءً قوياً أيضاً على الطٌرق المختلفة وفي رحلاتك البرية، وتتمتع السيارة بمظهر قوي مع مقصورة رحبة عالية التقنية مع مزايا سلامة رائدة للحفاظ عليك أنت وأسرتك، واليوم، ستُطلعك سترايف على مواصفاتها وأسعارها بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

سيارة تويوتا فورتشنر 2021

سيارة تويوتا

في البداية، سنأخذك في جولة للتعرف على تصميمها الخارجي، حيث يتميز التصميم العام بالعناصر الأنيقة التي تتجلى في الواجهة الأمامية الحديثة التي تأتي مع شبك عريض يفصله إطار كروم عن المصابيح الحادة التي تعكس ملامح جريئة تعبر عن قوة أداء المركبة.

وتشمل التجهيزات على: مصابيح رئيسية ليد عالية الإضاءة المتكيفة مدمج بها مصابيح نهارية وكشافات ضباب أمامية وإضاءة التوقف، شبك أمامي بطلاء أسود لامع، عتبات جانبية بإطار فضي، مصد أمامى بزخارف مميزة، مرايا جانبية كهربائية التي تأتي بلون الهيكل ومدمج بها اشارات انعطاف، مقابض أبواب خارجية من الكروم، عوارض سقف، جناح خلفي مدمج، باب خلفي كهربائي.

داخلية تويوتا فورتشنر

سيارة تويوتا

من الداخل، ستلاحظ على الفور زيادة حجم شاشة الترفيه المعلوماتي الوسطية لتصبح بقياس 8 بوصة وتدعم كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، من دون أي تغييرات أخرى تذكر على الكسوة الداخلية أو تصميم لوحة القيادة والمقاعد، بالإضافة إلى منفذ USB مزدوج "شاحن سريع" ونظام تكييف قوي يُمّكنك بسهولة التحكم في التبريد الخلفي لصفّي المقاعد الثاني والثالث من خلال المفتاح المدمج في السقف، مع نظام صوتي مكون من 6 سماعا، ودعم الشحن اللاسلكي للجوال

كما يأتي النظام المعلوماتي بعدادات أوبتيترون رياضية توفر لك التعرف بنظرة واحدة على أهم المعلومات الحيوية التي تهمك خلال القيادة مع رؤية ممتازة في ظروف الإضاءة المتغيرة، مع زر تشغيل وإيقاف المحرك، وتتمتع السيارة بمقاعد من الجلد، مع مقاعد أمامية بتحكم كهربائية، وميزة تهوية المقاعد الأمامية، مع مقبض ناقل الحركة بكسوة جلدية، ومبدل سرعات خلف المقود، في حين أن المقود تلسكوبي مع أزرار تحكم متعددة الاستخدام، مع مكيف هواء أمامي بتحكم أوتوماتيكي وخلفي أوتوماتيكي تبريد فقط.

تقنيات تويوتا فورتشنر

سيارة تويوتا

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • وسادة هوائية للسائق 
  • وسائد هوائية لركب السائق 
  • وسادة هوائية للراكب الامامى
  • كاميرا خلفية 
  • مثبت السرعة 
  • حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الوقوف
  • حقيبة السلامة
  • مانع انغلاق المكابح
  • نظام التحكم بالتوازن
  • نظام مراقب ضغط الإطارات
  • نظام حماية ضد السرقة بوظيفة منع تشغيل المحرك
  • مساعد الصعود على المنحدرات
  • نظام السيطرة على الإنزلاق

مواصفات تويوتا فورتشنر

سيارة تويوتا

نصل إلى القوة، حيث تستمدها الاس يو في متوسطة الحجم من أربعة خيارات من المحركات: 

  1. محرك تيربو ديزل سعة 2.8 لتر 4 سلندر يولد قوة 201 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر  متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي ويتميز بكفاءة استهلاك وقود 14.1 كم/لتر.
  2. محرك ديزل سعة 2.4 لتر 4 سلندر يولد قوة 147 خصان وعزم دوران 400 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي أو رباعي، يتميز باستهلاك وقود 15.1 و 14.4 كم/ لتر على الترتيب.
  3. محرك بنزين 2.7 لتر 4 سلندر يولد قوة 164 حصان وعزم دوران 245 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي أو رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 10.7 و 10.4 كم/لتر على الترتيب.
  4. محرك بنزين سعة 4 لتر 6 سلندر يولد قوة 235 حصان وعزم دوران 376 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي يتميز باستهلاك وقود 9.6 كم/لتر.

سعر تويوتا فورتشنر

وفي الختام، تتوفر سيارة تويوتا فورتشنر 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • سيارة تويوتا فورتشنر GX2 4X2 بسعر 117,875 ريال سعودي
  • سيارة تويوتا فورتشنر GX2 4X2 بسعر 127,995 ريال سعودي
  • سيارة تويوتا فورتشنر GX2 4X2 ديزل بسعر 127,995 ريال سعودي
  • سيارة تويوتا فورتشنر GX2 4X4 ديزل بسعر 137,770 ريال سعودي
  • سيارة تويوتا فورتشنر VX1 4X4 بسعر 151,685 ريال سعودي
  • سيارة تويوتا فورتشنر VX2 4X4 ديزل بسعر 164,565 ريال سعودي
  • سيارة تويوتا فورتشنر VX3 4X4 بسعر 168,245 ريال سعودي

تويوتا السعودية

بعد أن تعرفنا على سيارة تويوتا فورتشنر 2021، سنتعرف على الوكيل، حيث تعد عبداللطيف جميل للسيارات واحدة من وكالات السيارات في المملكة، حيث تقدم الشركة خدماتها لعملائها على مدار أكثر من 30 عام، استطاعت خلالها أن تحدم ملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، باعتبارها الوكيل الحصري للعلامتين اليابانيتين في المملكة، حيث تعمل على توفير مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المقاييس، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسيارتها في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا.

من جانبها، فقد تأسست تويوتا عام 1936 من قبل كيشيرو تويودا، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، وتضم العديد من المصانع في مختلف أنحاء العالم، ومنها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتّحدة، ومصنع الولايات المتّحدة، بينما تتواجد سياراتها في جميع أنحاء العالم، أما عن قصة التأسيس على يد كيشيرو تويودا فقدت شهدت الشركة نموًا متواصلًا لتتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم، وقد تم إنتاج السيارة الأولى "تويوتا AA" في نفس عام التأسيس، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: فيديو: سيارة بإطارات من دون هواء من تويوتا

معلومات Toyota مقال
loaing icon