سيارات رنج روفر تاريخها ووكالتها في السعودية 2022

على مدار سنوات عديدة احتفظت رنج روفر بمكانتها كواحدة من أكثر صناع السيارات فخامة في العالم بشكل عام وفي السوق السعودي بشكل خاص، حيث تأتي سيارات رنج روفر مع كافة عناصر الفخامة والرفاهية التي يتمناها أي شخص، ولذلك اليوم سنتعرف معكم على وكالة وتاريخ رنج روفر وأبرز الخدمات التي تقدمها للجمهور في المملكة العربية السعودية.

رنج روفر

بداية سنتحدث عن تاريخ رنج روفر، حيث بدأت سيارات رنج روفر مع تصور جديد وهو انتاج اس يو في أكبر حجماً وأقوى من سيارة لاند روفر 4WD، والتي حازت على إعجاب الجميع في الوقت بين عام 1951 وعام 1958، ولكن للأسف تم إيقاف العمل على المشروع بشكل مفاجئ حتى عام 1966 عندما تم إعادته للحياة مرة ثانية على يد مهندسي التصميم روفر جوردون باشفورد وسبنسر كينج، وعملوا على تصميم العديد من النماذج المبدئية لمدة وصلت إلى أربع سنوات.

باتت لاند روفر مركبة رئيسية للزراعة وخاصةً بعد كونها جزء هام في الحرب، ومن التصور الأساسي أن تكون سيارات رنج روفر هي استكمالاً أكثر قوة، فكانت تأتي مع محرك أكبر من محرك 1600 سي سي بنزين رباعي الأواني، وتم استيعاضه بمحرك V8 بقوة 130 حصان استناداً على تصميم بويك المستخدم في روفر.

ونظراً لما حدث من خسائر فادحة في صناعة السيارات في فترة السبعينيات والثمانينيات، تم تحويل اسم رنج روفر من شركة روفر إلى الشركة المنفصلة لاند روفر، ثم إلى الشركة البريطانية ليلاند، لتصل أخيراً إلى شركة بي ام دبليو في 1994.

واستمر هذا إلى عام 2000 عندما قامت بي ام دبليو ببيع علامة لاند روفر إلى فورد، واحتفظت فورد باسم روفر إلى عام 2006، ثم في خلال عام قامت فور ببيع علامة لاند روفر كاملةً مما يشمل رنج روفر لشركة تاتا موتورز الهندية.

سيارات رنج روفر

وكالة رنج روفر

تخدم رنج روفر الجمهور السعودي عن طريق وكيلها شركة محمد يوسف ناغي، وهي واحدة من مجموعة شركات الناغي واخواته التي تأسست عام 1989 ميلادياً، وعملت لمدة أعوام على تثبيت أقدامها في عالم السيارات في السوق السعودي، وعلى توسيع مجال خدماتها لتحمل عدة علامات تجارية معروفة، ومنها بالطبع سيارات رنج روفر.

وتعمل الشركة على تقديم خدمات متعددة للعملاء بالمملكة، وتشمل خدمات ما قبل البيع التي تأتي في صورة مبيعات سيارات رنج روفر وتوفير تجارب قيادتها، كما تشمل خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة بأنواعها من العادية إلى الدورية وحتى الطارئة، كما تقدم خدمة الصيانة المتنقلة المجهزة لخدمة العميل على مدار اليوم كاملاً عند حدوث حالات طارئة أو مشاكل أثناء القيادة.

فروع وكالة رنج روفر

سيارات رنج روفر

وتأتي وكالة رنج روفر الناغي بعدد كبير من الفروع المنتشرة جغرافياً حول المملكة لتسهيل عمليات الصيانة والعثور على قطع الغيار الأصلية التي تتوفر مع ضمان من الشركة واستبدالها عن طريق عدد متميز من المهندسين، وإليك الآن عدد من أشهر فروع الصيانة لسيارات رنج روفر في المملكة العربية السعودية:

  • مركز خدمة الرياض

العنوان: طريق خريص (مخرج 30)، الرياض

مواعيد العمل من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الساعة الخامسة والنصف مساءاً

  • مركز خدمة الخبر

العنوان: حي المروة شارع حمزة البركاني (خلف مخابز العماد)، جدة   

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الساعة الخامسة والنصف مساءاً، ماعدا الخميس حتى الساعة الواحدة والنصف مساءاً فقط.

  • مركز الخدمة السريعة أوتو مول

أوتو مول في طريق الملك عبد العزيز (أمام رد سي مول)، جدة.

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الساعة الخامسة والنصف مساءاً، ماعدا الخميس حتى الساعة الواحدة والنصف مساءاً فقط.

  • مركز خدمة الخبر

العنوان: طريق الملك فهد - حي الراكة، الخبر   

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الساعة الخامسة والنصف مساءاً

اقرأ أيضاً: ديفندر 2022 واهم مواصفات واسعار الاس يو في البريطانية قاهرة الطرق الوعرة

معلومات Land Rover مقال
loaing icon