قصص مثيرة عن اشهر شركات السيارات

تمتلك كافة شركات السيارات العديد من الأمور غير المعروفة لدى عامة عشاق السيارات والمهتمين بها، حيث أن بعض تلك الحقائق غريبة وغر معروفة سوى لعشاق علامات بعينها ولمن يهتم بتاريخ الشركة المصنعة لسيارته بشكل أساسي. 

ولذلك سنعرفك اليوم على مجموعة من الحقائق غير المشهورة عن بعض أشهر شركات السيارات.

اقرأ أيضاً: اهم 5 مميزات جذابة في لكزس IS500 F سبورت الرياضية

مؤسس لامبورجيني كان صانع جرارات زراعية

شركات السيارات

مؤسس علامة لامبورجيني للسيارات عالية الأداء كان في الواقع صانع للجرارات الزراعية ومعدات الزراعة المختلفة، وكان مقر شركته قريبًاً من فيراري. وقد قرر بعدها شراء أحدى سيارات فيراري لكونها تعبر عن مكانة صاحبها، إلا أنه عانى الكثير من المشكلات مع الكلتش الخاص بها. لذا قرر أن يصارح مؤسس ومدير فيراري، إنزو فيراري، بتلك المشكلات في مكتبه لكن إنزو أهانه ولم يتقبل شكواه. وهنا إستشاط لامبورجيني غضباً وقرر تأسيس شركته الخاصة ليعرض أولى سيارات لامبورجيني بعدها بأربعة شهور فقط، كي تصبح الشركتين عدوتين لدودتين منذ وقتها حتى اليوم في فئة السوبركار.

فورد فازت بسباق لو مان 4 مرات متتالية

شركات السيارات

كانت فورد سابقاً هي مالكة أفضل فريق سباقات عالي التحمل في العالم، حيث أن هذا دفع فورد للدخول في حرب حقيقية مع فيراري، والتي طورت لأجلها خصيصاً سيارة فورد GT-40 التي تعد من أفضل السيارات في التاريخ. وقد بدأ ذلك عندما كانت فورد في محادثات مع إنزو لأجل الإستثمار في العلامة الإيطالية، لكن إنزو رفض التخلي عن حقوق التحكم في عمليات شركته، وهنا قررت فورد منافسته في سباقات لو مان لتفوز بالسباق 4 مرات متتالية.

فيات تمتلك حلبة سباقات على سطح مصنعها

شركات السيارات

يضم مصنع فيات في مدينة تورين الإيطالية حلبة تم إفتتاحها في 1923، حيث إستخدمت لإختبار أول جيل من سيارة فيات 500 الصغيرة الشهيرة، والتي تعد من أكثر السيارات أيقونية وإثارة للإهتمام بتصميمها الأنيق والصغير للغاية. وقد أغلق المصنع في 1982 ليتحول إلى مساحة عامة مع مركز تسوق وصالة فنية وفندق وصالة سينما مع حلبة تزلج، كما أنه إستضاف أوليمبياد 2006. ولكن الحلبة تظل على السقف إلى يومنا هذا.

فيراري 250 GT

شركات السيارات

قد تكون هذه السيارة هي الأكثر جاذبية في العالم، حيث أن جيمس كوبرن، الممثل الأمريكي، إشترى إحداها وبقيت معه حتى توفى، ليشتريها لاحقاً ممثل أمريكي آخر هو كريس إيفانز مقابل 12 مليون دولار، وهو ما جعلها أغلى سيارة بيعت في مزاد علني في التاريخ وقتها، وهي تظل حتى اليوم واحدة من أروع السيارات نظراً لأنه يتم الحفاظ عليها بحالة مثالية.

مصنع كورفيت

مصنع كورفيت

يعد مصنع كورفيت التابع لعلامة شفروليه هو الخاص بعمليات صنع كافة أجيال السيارة الأمريكية الأيقونية حتى اليوم، ويشعر الكثير من أجيال العاملين المختلفين به بالفخر لمشاركتهم في صنع هذه السيارة الرائعة، ما يجعل المصنع يمتلك شعبية عالية لدرجة توفير جولات للزوار.

فيراري فيات لامبورجيني معلومات Ferrari Fiat Lamborghini كورفيت Corvette حقائق
loaing icon