سيارات اودي A3 2022 المواصفات والاسعار 

تنتمي سيارات اودي A3 إلى قطاع السيدان الصغيرة، وهي تلائم العائلات الصغيرة، الجيل الحالي هو الرابع، والذي حصل على شكل جديد حديثا، وأصبح متوفرا أخيرا في المملكة العربية السعودية من خلال شركة ساماكو، في هذا المقال نذكر اهم مواصفات سيارة  A3 2022

سيارات اودي A3 2022

سيارات اودي

تحافظ سيارة اودي A3 على الشكل الرياضي في المقدمة حيث توجد الشبكة الديناميكية بالتصميم المميز و مصابيح أمامية اختيارية من نوع LED المصفوفة مع توقيع الإنارة النهارية الرقمية القادر على تحسين رؤية السائق على الطريق ويمتد الخط الجانبي البارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، بينما تنحني المناطق الموجودة أسفله للداخل، وهو عنصر جديد في تصميم أودي يبرز أقواس العجلات.

هكذا تصميم يعزز من ديناميكية السيارة الهوائية ويجعلها اقتصادية، وبالنسبة لتصميم الخلفية فتجد مصابيح من نوع ليد وجنوط عجلات بمقاس 17 إنش. وتشمل باقي التجهيزات المرايا الجانبية الكهربائية، نظام عادم مزدوج من الكروم لمظهر أنيق. كما ويتوفر خيار المصابيح الأمامية ماتريكس ليد بالإضاءة التكيفية عبر استشعار المركبات في المحيط وتسليط الضوء في مكان محدد. 

سيارات اودي A3 من الداخل

سيارات اودي

تتميز داخلية السيدان بكونها عالية التقنية معززة بوسائل راحة ومن ذللك المواد العازلة للصوت ومسند ذراع للسائق ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي أمامي وخلفي وعجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام للتحكم في أنظمة السيارة بما فيها نظام الصوت ومثبت السرعة.

وتعتمد تقنية نظام التشغيل الجديد على نظام المعلومات والترفيه القياسي الجديد من الجيل الثالث، وهو أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه المعياري، والذي يمتلك قدرةً حاسوبيةً هائلة تبلغ 10 أضعاف قدرة الجيل السابق، يأتي مع شاشة لمسية قياس 12.3 بوصة، وتأتي مع لوحة عدادات بشاشة رقمية قياس 6 بوصة، ونظام الصوت الفاخر مع حتى 6 سماعات. 

والتجهيزات الأخرى تشمل المقاعد الأمامية بتصميم مريح وإعدادات مقعد السائق والوجهات المحددة المتكررة والوسائط المستخدمة بشكل متكرر.  كما توجد حزمة إضاءة داخلية تتيح 30 لونا، وتأتي العدادات والكونسول الوسطي مع قرص التروس، وتتوفر المقاعد الرياضية بكسوة من الجلد.

مواصفات سيارات اودي A3 

سيارات اودي

تستخدم سيارات اودي  محرك تيربو سعة 1.5 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات لتوليد قوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر، وتأتي بنظام تعليق جيد الضبط على موازنة جودة الركوب وخفة الحركة بنظام الدفع الأمامي قياسا  أو دفع رباعي اختياري يمنحك جر إضافي على الأسطح الزلقة. 

ويتيح لك نظام Audi Drive Select المتاح تعديل ديناميكيات أداء A3 وهناك في أربع وضعيات قيادة: الراحة، الديناميكي، الفردي، والتلقائي. على أن يتميز بمعدل استهلاك وقود اقتصادي 5 لتر لكل 100 كم

بالنسبة لأنظمة الأمان والسلامة فتشمل  نظام كشف النقاط العمياء، نظام مراقبة ضغط إطارات الهواء، نظام تنبيه مغادرة المسار، مساعد القيادة في الازدحام، نظام تثبيت السرعة النشط، نظام مساعدة الركن، التعرف على إشارات المرور، التحذير من التصادم الامامي، كاميرا الرؤية الخلفية، ومجموعة من 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية. وتتوفر أنظمة  المساعدة التّكيفي الاختياري عندما تُصبح مسافة التّتبع قصيرة جدًا فيما يعمل نظام مراقبة حركة المرور التّقاطعية الإختياري على مراقبة ما إذا كانت هناك سيارة أخرى تقترب منك من الجوانب.

أسعار سيارات اودي A3

تتوفر سيارات اودي في السعودية من خلال شركة ساماكو للسيارات، وبالنسبة لسيارة اوي A3 فتأتي بأسعار تبدأ من 160 ألف ريال سعودي.

وتعد وكالة اودي في السعودية من أعرق الوكالات في المملكة وهي وكالة ساماكو للسيارات، و التي تأسست في عام 1930 ميلادي كجزء من مجموعة النهلة بجهود من معالي السيد حسن عباس شربتلي، وخلال سنوات طويلة قدمت خدمات ممتازة لعملائها في جميع مناطق المملكة، لتعتبر ساماكو اليوم إحدى الشركات الرائدة في مجال بيع السيارات.

حيث منذ سبعينات القرن الماضي نجحت ساماكو بالتطور  المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات، واليوم تعد شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تتضمن أودي، بنتلي، بوغاتي،لامبورجيني وبورش بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات فولكس واجن، وحققت من خلالها مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفارهة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية. 

ويمكنك التواصل مع فروع وكالة اودي عبر رقم الهاتف 920000565، حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة الاستفسارات الخاصة بكم، كما يمكنك معرفة كافة تفاصيل السيارات المتاحة لدى المتحدة للسيارات، كما يمكنك معرفة كافة أنواع الخدمات والتأكد من نوع الخدمة المطلوبة وكذلك معرفة الأسعار، أما أبرز عناوين الشركة فهي: 

  • شارع المدينة المنورة حي العزيزية،، جدة 23334، المملكة العربية السعودية
  • سعيد بن زقر سعيد بن زقر، العزيزية، جدة 23334 8809، المملكة العربية السعودية
  • اي مول، الطريق الدائري الشمالي الفرعي، النخيل، الرياض 12384، المملكة العربية السعودية    
  • طريق خريص، النهضة، الرياض 13221، المملكة العربية السعودية    
  • 2308 الجمعية، الصناعية القديمة، الرياض 12871، المملكة العربية السعودية
  • طريق الملك فهد،  الخبر المملكة العربية السعودية    
  • قرطبة، الخبر 34234، المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضا: سافر الى المستقبل على متن الدرجة الاولى: تعرف إلى أودي GrandSphere

معلومات Audi مقال
loaing icon