سيارات اودي 2023 السعودية الاسعار والمواصفات

تحتل شركة أودي الألمانية مكانة مهيمنة في عالم السيارات من حيث التصميم الأنيق والكفاءة، ويتم تحقيق أول هذه التناقضات من خلال تقديم نماذج فريدة وجذابة في نفس الوقت، تأتي سيارات أودي إلى المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الحصري شركة ساماكو للسيارات، والتي تقدم مجموعة كاملة من خدمات السيارات الجديدة والمستعملة، مع برامج للصيانة الشاملة، واليوم نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على سيارات اودي المتوفرة في المملكة ووكيل الصانعة الألمانية.

وكالة سيارات اودي

سيارات اودي

نظرًا لكون شركة ساماكو للسيارات هي أحد موزعي السيارات الرائدين في المملكة وأعمال ما بعد البيع، فقد حققت نجاحً كبيرًا في سياق المنافسة الشرسة بين الشركات في تلبية احتياجات العملاء، حيث توفر خدمات بيع السيارات والإعلانات وتجارب القيادة، كما توفر قطع الغيار ومراكز الخدمة في جميع أنحاء المملكة، مع مراكز الإصلاح الأكثر شهرة في الرياض وجدة والخبر، وتقدم خدمات بتكلفة منخفضة تمامًا، في محاولة لزيادة عدد العملاء إلى أقصى حد من خلال تلبية مختلف الاحتياجات.

تأسيس اودي

أسس رجل الأعمال August Horch شركة أودي للسيارات في ألمانيا عام 1899، وسمي رجل الأعمال الشركة حينها باسم عائلته، لكنه ترك هذه الشركة بعد 10 سنوات بسبب خلاف مع أحد المديرين في الشركة.

ثم قام بتأسيس شركة أخرى بنفس الاسم، مما أدى إلى قيام الشركة الأولى بمقاضاته لاستخدامه نفس الشعار، وبسبب هذه الدعوى حملت شركة أوغست هورش اسمها الجديد، وبعد ذلك أصبحت مشهورة وأصبحت واحدة من أكبر العلامات المصنعة للسيارات في العالم.

شعار اودي

يعود تاريخ العلامة التجارية أو الشعار لشركة سيارات اودي إلى مجموعة اتحاد السيارات، حيث تم تأسيس هذه المجموعة من قبل أربع شركات ألمانية متخصصة في صناعة السيارات، واستخدمت المجموعة هذه العلامة التجارية في سيارات السباق، ولذلك نرى الشعار المميز على هيئة أربع دوائر متداخلين.

وكيل سيارات اودي

تقدم أودي السعودية خدماتها لعملائها من خلال واحدة من أقدم الشركات في المملكة وهي شركة ساماكو لخدمات السيارات والتي تأسست عام 1930 م. كجزء من مجموعة النهلة من خلال جهود سعادة السيد حسن عباس شربتلي، حيث تعتبر ساماكو للسيارات واحدة من الشركات الرائدة في قطاع شركات النهلة.

ومنذ عام 1978، نجحت ساماكو للسيارات في التحسين المستمر من خلال جذب أفضل العلامات التجارية العالمية اليوم، شركة ساماكو للسيارات هي الممثل المعتمد لأفضل العلامات التجارية، بما في ذلك أودي وبنتلي وبوغاتي ولامبورغيني وبورش، بالإضافة إلى سيارات فولكس فاجن، الشاحنات والحافلات. وبهذا أخذت الشركة مكانتها كوكيل رائد للسيارات الفاخرة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية

سيارات اودي A3

سيارات اودي A3

مصنفة تحت فئة السيارات الصغيرة، تستمد السيارة قوتها من محرك 1000 سي سي، بقوة 115 حصان، وتعتبر سيارة متوسطة السرعة، حيث تبلغ سرعتها القصوى 211 كم / ساعة، وتتميز بالعديد من المميزات والخصائص الموجودة في معظم سيارات أودي مثل المراقبة المستمر لحالة السيارة.

سيارات اودي A4

سيارات اودي A4

لا تختلف هذه السيارة عن غيرها من السيارات التي صنعتها أودي، حيث تأتي مع محرك 1000 سي سي، كما هو الحال في معظم إصدارات الشركة، والسرعة القصوى التي يمكن أن تصل إليها السيارة هي 211 كيلومترًا في الساعة. وأحد مزايا هذا الإصدار هو نظام الكبح بنمط ABS الذي يساعد على موازنة السيارة عند الكبح، حيث أنه يتحكم في توزيع الكبح عبر جميع الإطارات من خلال نظام معقد، كما أن الماسحة الأمامية للسيارة مزودة بنظام حساسات بالمطر، والذي ينشط تلقائيًا عندما تمطر.

سيارات اودي A5

سيارات اودي A5

هذا الإصدار لديه محرك بسعة 1400 سي سي، وهو أكبر حجمًا مقارنة بالإصدارات الأخرى التي طورتها الشركة، وقوة المحرك 150 حصانًا، ويمكن لهذه السيارة أن تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة من الصفر في 8.7 ثانية، وما يميز هذا الإصدار عن أودي هو ميزة الحقن الإلكتروني للوقود، حيث تساعد هذه الميزة على إعطاء السيارة سرعة كبيرة على المسافات الطويلة، وتستخدم السيارة نظام جر وليس دفع خلفي، كما تحتوي السيارة على كاميرا خلفية تساعد سائقها على الركن بأمان وسهولة.

وتمتلك الشركة موديلات أخرى من سيارات اودي، مثل: سيارات اودي A6، أودي A7، أودي A8، أودي Q3، أودي Q5، أودي Q7، أودي R8، وأودي TT، وجميع هذه الموديلات متشابهة في العديد من الخصائص مثل: المحرك والاكسسوارات في السيارة، ولكن تختلف سيارات اودي عن بعض التفاصيل التي تميز كل نسخة عن الأخرى.

اقرأ أيضًا: متحف المستقبل يعرض سيارة e-tron فيجن جران توريزمو من الصانعة أودي

معلومات Audi مقال
loaing icon