أودي تكشف عن إصدار برفورمانس من أقوى سياراتها RS7 وRS6 أفانت

مع وداع محركات الاحتراق والتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل، أخذت العلامات طرازاتها ذات الأداء العالي إلى مستوى آخر. الآن، جاء دور أودي لتكشف عن اثنتين من أقوى طرازاتها RS7 وRS6 أفانت بإصدار برفورمانس الذي يأتي بتصميم محدث وقوة أكبر. 

توفير الوزن وديناميكا هوائية أفضل

اودي ار اس برفورمانس خارجي

من ناحية التصميم، تسير بدائل الأداء على عجلات من الألمنيوم مقاس 21 انش تتميز بتصميم نجمة من عشرة أذرع. يمكن للعملاء أيضًا اختيار عجلات أكبر مقاس 22 انش متوفرة في مجموعة متنوعة من التشطيبات - بدءًا من الأسود غير اللامع إلى الذهبي غير اللامع - وتتميز بتصميم مستوحى من رياضة المحركات يساعد في تبريد الفرامل. علاوة على ذلك، فإن كل من العجلات مقاس 22 انش أخف بحوالي 5 كجم من العجلات مقاس 22 انش الموجودة في الطرازات القياسية.

لا تنتهي الفوائد بتبريد الفرامل وتوفير الوزن، حيث تأتي العجلات مقاس 22 انش بإطارات كونتيننتال سبورت كونتاكت 7 الجديدة. تقول أودي إنها توفر قبضة أفضل على الطرق الرطبة والجافة، ومسافات الكبح القصيرة، وتحسين المناورة. سيجد المشترون أيضًا لوحة ألوان تتضمن الآن أسكاري الأزرق غير اللامع والمعدني بالإضافة إلى اللون الفضي غير اللامع. تتميز الطرازات أيضًا بلمسات خارجية باللون الرمادي غير اللامع، على الرغم من توفر حزمة الكربون غير اللامع.

قوة أكبر وأداء أفضل 

اودي ار اس برفورمانس محرك

في غرفة المحرك، ستجد شواحن تيربو أكبر حجمًا، حيث يضيف التعزيز المتزايد قوة إضافية قدرها 30 حصانًا و 50 نيوتن متر من عزم الدوران إلى محرك TFSI V8 سعة 4.0 لتر، والذي يجلس الآن بقوة 621 حصانًا و850 نيوتن متر من عزم الدوران. تتدفق القوة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من ثماني سرعات قبل أن يتم تقسيمها بين المحاور عبر ترس تفاضلي مركزي مغلق ذاتي القفل من كواترو مع تقسيم عزم الدوران الافتراضي بنسبة 40:60.

تأتي كلتا السيارتين مزودة بحزمة RS دايناميك، التي تضيف توجيه ديناميكي لجميع العجلات، وترس تفاضلي رياضي خلفي، وسرعة قصوى متزايدة تبلغ 280 كم / ساعة. يمكن للعملاء الذين يسعون إلى مزيد من الأداء اختيار RS حزمة دايناميك بلس، والذي يتضمن نظام مكابح سيراميك الكربون أخف وزناً من نظيره المصنوع من الفولاذ بمقدار34 كجم. تعمل الحزمة الاختيارية أيضًا على زيادة السرعة القصوى إلى 305 كم / ساعة.

لا تنتهي ترقيات الأداء عند هنا حيث يفقد كلا الطرازين العزل الصوتي، لذلك يمكن للسائقين سماع محرك V8 مزدوج التيربو بشكل أفضل. يؤدي التغيير أيضًا إلى فقدان الوزن بمقدار 8 كجم، مما يتيح لأداء RS7 قلب الموازين مع وزن 2065 كجم بينما يأتي وزن RS6 أفانت عند 2090 كجم.

مقصورة داخلية رياضية 

اودي ار اس برفورمانس داخلي

في الداخل، تمت ترقية قمرة القيادة الافتراضية من أودي مقاس 12.3 انش بمؤشر ضوء تغيير وامض جديد عندما يكون ناقل الحركة في الوضع اليدوي وشاشة ضوئية جديدة تشير عندما يكون التحكم في الإطلاق جاهزًا.

يُحيط بالشاشة حزم RS ديزاين باللون الأحمر أو الرمادي في قمرة القيادة وينضم إليها خيار أزرق جديد. بالإضافة إلى لمسات زرقاء إلى الخياطة على عجلة القيادة، وحصائر الأرضية ومقبض ناقل الحركة، وأحزمة المقاعد والإضاءة المحيطة. تمت إضافة خيوط من اللون الأزرق إلى لمسات ألياف الكربون على لوحة القيادة والأبواب.

إقرأ ايضاً: لانسيا تعود إلينا بسيارة لا تشبه السيارة بشيء

اودي اطلاق جديد Audi أخبار السيارات RS7 RS6
loaing icon