جيب مازدا ( اس يو في ) في 2023 الخيار الارقى لمحبي الاعتمادية

سنتحدث اليوم عن جيب مازدا الصانعة اليابانية، مع ملاحظة أنه يُطلق لفظ جيب عادة في دول الخليج بشكل عام والمملكة بشكل خاص على السيارات عالية الركوب؛ وذلك بسبب ارتباط الصانعة الأمريكية جيب بهذا النوع من السيارات، وتتميز سيارات جيب مازدا بكونها تتمتع بتصميمات رائعة وقدر عالي من الاعتمادية وتجربة القيادة الممتعة، وقد أعددنا لكم مقال مميز لنتعرف على سيارات جيب مازدا cx9 و cx5 لعام 2023 مع أبرز المميزات والأسعار في المملكة العربية السعودية.

مازدا cx9

جيب مازدا

نبدأ بأكبر اس يو في من مازدا وهي cx9 2023 وهي سيارة تلائم العائلات، وتنافس في قطاع متوسط الحجم، تعرف بقدرات أداء جيدة، وداخلية عالية التقنية لتكون من أفضل السيارات اليابانية، تتوفر في السعودية لدى الوكيل الحصري شركة الحاج حسين علي رضا، ويتوفر منها فئات ستاندر، فل كامل، وسقنتشر. وهي تأتي بتصميم يركز على جعل الأداء مستقرًا ورشيقًا على مختلف الطرق، ويحمل ملامح تصميم مألوفة عن العلامة ويغلب عليها الطابع الرياضي، فتأتي مع شبك أمامي أنيق بشرائح عريضة مطعمة بالكروم، يتصل بمصابيح حادة وغطاء محرك منتفخ، كما تتوفر فتحات تهوية سفلية وكشافات ضباب. 

تستمد سيارة مازدا cx9 2023 قوتها من محرك يتألف من 4 اسطوانات على شكل I سعة 2.5 لتر يرافقه شاحن توربيني (مع دفع أمامي للعجلات أو دفع رباعي) يتمكن من توليد قوة 231 حصان وعزم دوران أقصاه 420 نيوتن متر. هذا المحرك المميز الذي يستهلك 8.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.3 ثوانٍ، كما تصل السرعة القصوى إلى 225 كلم/ الساعة. يأتي المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات

تتوفر جيب مازدا cx9 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الحاج حسين علي رضا بالأسعار والفئات التالية لعام 2023:

ستاندر يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 130,120 ريال سعودي.

فل كامل يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 155,420 ريال سعودي.

سقنتشر يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 171,520 ريال سعودي.

سقنتشر أحمر معدني أو رمادي معدني يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 173,820 ريال سعودي.

مازدا cx5

سعر جيب مازدا

أما ختامًا فنصل إلى سيارة مازدا cx5 هي سيارة كروس أوفر مدمجة، تتمتع السيارة = بتصميم أنيق يبرز لغة التصميم المألوفة للعلامة اليابانية بدقة متناهية وتتميز بداخلية بتصميم أنيق وعالية الترفيه، ذلك وأكثر يجعلها من أفضل الخيارات في فئتها السعرية، حيث تأتي بتصميم أنيق يغلب عليه الخواص الرياضية التي تعزز من الأداء ومن ذلك خطوط تصميم ديناميكية ممتدة من غطاء المحرك المنتفخ الى الجوانب والسقف الذي ينتهي بجناح ممتد وزعنفة هوائية وأقواس عجلات منتفخة و فتحة عادم ثنائي وفتحات التهوية السفلية.

وتركز داخلية مازدا cx5 2023 على رفع مستوى الرفاهية والراحة واستخدام أحدث التقنيات لمساعدة السائق بتحسين تجربة القيادة، فقد استخدمت مواد عزل صوت ممتازة ليقلل من اهتزاز عجلة القيادة، ويساعد السائق قابلية مقعده للتعديل كهربائيا والمقود الكهربائي بمفاتيح تعددية الاستخدام ومفتاح تبديل السرعات المدمج لتحسين تجربة القيادة وزيادة متعة الرحلة.

تتوفر سيارة مازدا cx5 2023 الكروس اوفر مع محرك نظام دفع رباعي أو امامي للعجلات، مؤلف من 4 اسطوانات سعته 2.4 لتر يستطيع توليد قوة أقصاها 190 حصان و 252 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 7.0 لتر من الوقود كل 100 كلم، يستطيع تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.5 ثوان وسرعة قصوى تصل إلى 210 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات، تتوفر جيب مازدا cx5 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الحاج حسين علي رضا بالأسعار والفئات التالية لعام 2023:

ستاندر يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 99,070 ريال سعودي.

نص فل يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 130,120 ريال سعودي.

سقنتشر يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 138,745 ريال سعودي.

سقنتشر لون أحمر معدني أو رمادي معدني يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 141,045 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: مازدا CX-9 تأتي بتحديثات جديدة

معلومات Mazda مقال
loaing icon