مازدا cx5 2021 كل ما تريد معرفته واسعارها

تعرف السيارات اليابانية بجودة التصنيع والاعتمادية الكبيرة لتكون من أفضل السيارات من حيث العملية وتسخير أفضل التكنولوجيا، وأحد هذه السيارات هي مازدا cx5 من العلامة اليابانية التي تعرف بالتصاميم الجميلة والسعر الجذاب. 

سيارة مازدا cx5 هي سيارة كروس أوفر مدمجة تتميز بتصميم أنيق ويجسد لغة التصميم المألوفة عن العلامة اليابانية بدقة متناهية وتتميز بداخلية بتصميم أنيق وعالية الترفيه، لتكون من أفضل الخيارات في فئتها السعرية، وبدون إطالة إليكم أهم التفاصيل عن تصميم ومواصفات وسعر سيارة مازدا cx5 2021 في السعودية. 

مازدا cx5 2021

بداية نتعرف على تصميم جسم سيارة مازدا cx5 الخارجي، حيث تأتي بتصميم أنيق يغلب عليه الخواص الرياضية التي تعزز من الأداء ومن ذلك خطوط تصميم ديناميكية ممتدة من غطاء المحرك المنتفخ الى الجوانب والسقف الذي ينتهي بجناح ممتد وزعنفة هوائية وأقواس عجلات منتفخة و فتحة عادم ثنائي وفتحات التهوية السفلية. 

مازدا cx5

وتحافظ مازدا cx5 على ملامح التصميم الجذابة المألوفة عن العلامة حيث يعتلي الواجهة الامامية شبك ضخم بالتصميم المغزلي المألوف واللون الأسود المزين بتطعيم الكروم، والمصابيح الامامية تحيط به بتصميم حاد يعكس قدرات المركبة، وتعمل المصابيح تقنية ليد الذكية، ومن الجانب توجد مقابض الابواب بنفس لون الهيكل، والمرايا الجانبية الكهربائية المدمج بها اضاءة اشارة الانعطاف، وترتكز على عجلات رياضية سوداء حتى مقاس 19 انش في فئة فل اوبشن، والخلفية يغلب على تصميمها الطابع الرياضي مع مصابيح ليد نحيفة ومصد سفلي. 

مازدا cx5 من الداخل

تركز داخلية مازدا cx5 2021 على رفع مستوى الرفاهية والراحة واستخدام أحدث التكنولوجيا لمساعدة السائق بتحسين تجربة القيادة، فقد استخدمت مواد عزل صوت ممتازة ومخمد ديناميكي يقلل اهتزاز عجلة القيادة، ويساعد السائق قابلية مقعده للتعديل كهربائيا والمقود الكهربائي بمفاتيح تعددية الاستخدام ومفتاح تبديل السرعات المدمج لتحسين تجربة القيادة وزيادة متعة الرحلة.

وتكثر مساحات التخزين في الداخلية، والمقاعد تأتي بفرش من الجلد الفاخر، ويوجد مكيف هواء أوتوماتيك متعدد المناطق، ولمسات راقية وكونسول بتصميم انسيابي، وشاشة المعلومات والترفيه بمقاس 8 انش تعمل بنظام MZD Connect ويأتي بنظام ملاحة يدعم الاوامر الصوتية وتكمله شاشة سائق رقمية تعرض أهم معلومات القيادة، وتوجد ميزة العرض على الزجاج الامامي، أما نظام الصوت الفاخر فيأتي من بوز مع 10 سماعات، ويوجد دعم للبلوتوث ومشغل اسطوانات ومنافذ يو اس بي، والمرايا الخلفية ذاتية التعتيم، وتدعم نظام تشغيل وايقاف المحرك. 

مازدا cx5

مواصفات مازدا CX5 2021

يشغل سيارة مازدا cx5 محرك رباعي الاسطوانات سعة 4 سلندر يولد قوة 190 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 252 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي. يتميز بمعدل استهلاك وقود 6.8 لتر كل 100 كم ويبلغ بالسيارة سرعة قصوى 190 كم/س، ويستخدم بنزين 91 أو أعلى على أن تبلغ سعة خزان الوقود 58 لتر. 

وتأتي الكروس أوفر بمجموعة مميزة من انظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل هيكل حلقي من الفولاذ فائق الشدة، نظام توجيه ممتص الصدمات، الحدث من اثر الاصطدام الثانوي، تذذكير ربط احزمة الامان لجميع المقاعد، مصابيح امامية متكيفة الاضاءة، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام تثبيت سرعة راداري مع وظيفة التوقف والتشغيل، ومساعد البقاء في المسار مع تحذير الخروج عن المسار، ومراقبة حركة المرور الخلفية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ومستشعرات اسطفاف امامية وخلفية، واجمالي 6 وسائد هوائية امامية وجانبية وستائرية توفر حماية لجميع الركاب. 

مازدا cx5

سعر مازدا cx5 2021

تتوفر سيارة مازدا cx5 جديدة في المملكة السعودية لدى الوكيل الحصري مقابل سعر يبدأ من من 108,570 ريال سعودي لفئة GS بنظام الدفع الأمامي، وفئة GT بنظام الدفع الكلي يبدأ سعرها من 120,120 ريال سعودي، وفئة فل أبشن ينظام الدفع الكلي تتوفر بسعر 144,650 ريال سعودي.

ووكيل مازدا الرسمي في السعودية هو شركة الحاج حسين علي رضا المحدودة، والتي تتولى مهام البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة، و تقدم شركة لعملاء مازدا العديد من خدمات الصيانة المتميزة، وذلك عبر الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، بما فيها 5 مراكز في جدة و5 مراكز في الرياض وفرع الدمام وفرع مكة المكرمة، بجانب الفروع الأخرى الموجودة في المدينة وخميس مشيط والدمام وغيرها من بقية مدن المملكة.

اقرأ أيضا: سياره مازدا 2021 واسعارها في السعودية

معلومات Mazda مقال
loaing icon