جيب جينيسيس مواصفاتها واسعارها 2023


 

جيب جينيسيس GV80 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة قدمتها شركة جينيسيس الكورية لصناعة السيارات ، وهي أول سيارة دفع رباعي قدمتها الشركة في تاريخها ، وتأتي بالعديد من المواصفات الرائعة التي جعلتها من الأبرز في فئتها في السوق ، لذلك من خلال المقالة سوف نقدم لكم اهم المعلومات عن سيارة جيب جينيسيس 2023 GV80 في المملكة.

جيب جينيسيس gv80

تأتي السيارة بتصميم فاخر وأنيق مع لمسات من الكروم في أجزاء كثيرة من السيارة ، مع شبكة أمامية كبيرة من الكروم وإطار خارجي من الكروم حول الشبكة ، إلى جانب فتحات تهوية في المصد الأمامي وعلى جانبي المصد أيضًا لتبريد المحرك والمكابح الأمامية ويوجد كروم على المصد كذلك ، مع وجود المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية LED بتصميم مميز وأنيق وتنقسم إلى قسمين.

كما توجد خطوط انسيابية مميزة وبارزة على غطاء المحرك وتمتد إلى جانبي السيارة ، وتبدأ تلك الخطوط من مقدمة السيارة  وتمر عبر المرايا الجانبية  وتصل إلى الأضواء الخلفية ، وهناك خط آخر من منتصف الأبواب الخلفية حتى نهاية الأضواء الخلفية ، بالإضافة إلى وجود الكروم على جانبي السيارة من البداية والمصد الأمامي مروراً بالجانب وحتى نهاية الصادم الخلفي ، مع وجود إشارات الانعطاف على جانبي السيارة في الرفارف الأمامية بتصميم مميز ومختلف وفريد من نوعه ، مع وجود الكروم أيضًا ، مع ملاحظة وجود الكروم على أجزاء مختلفة ومتعددة من هيكل السيارة ، مع وجود من نظام الدخول بدون مفتاح الموجود على الأبواب ، وتعتمد السيارة على عجلات رياضية ذات تصميم مميز بقياس 22 بوصة.

بالانتقال إلى القسم الخلفي ، ستلاحظ تصميم جيب جينيسيس المميز من الخلف بمصابيح خلفية LED بالكامل مقسمة إلى جزأين كما هو الحال في المصابيح الأمامية ، مع وجود علامة توقف فوق حجرة الأمتعة القابلة للفتح كهربائياً المدمجة في الجناح الخلفي ، والتي تتوفر بشكل عرضي على كامل الجناح تقريبًا.


جيب جينيسيس

داخلية جيب جينيسيس

أما بالنسبة للداخلية فالسيارة متوفرة أيضًا بتصميم فاخر مع استخدام أجود الخامات في المقصورة الداخلية ، ويوجد جلد على الأبواب ولوحة القيادة للسيارة ، بالإضافة إلى الخشب الفاخر والمميز في الأبواب مع الكونسول الوسطي  ، كما تتوفر إعدادات شاشة مميزة وكبيرة بتصميمات مختلفة.

أمام شاشة الترفيه المركزية شاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، كما أنه متصل أيضًا بنظام صوتي فاخر مكوّن من 18 مكبر صوت مع صوت نقي ، مع شاشة تحكم في تكييف الهواء بثلاث مناطق ، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي وناقل حركة يشبه الجوهرة ، أما بالنسبة للمقاعد ، فإن جينيسيس جيب متوفرة بخمسة مقاعد فاخرة من جلد نابا ، مع تحكم كهربائي كامل بالمقاعد الأمامية في العديد من الأوضاع ، مع ذاكرة لحفظ اوضاع الجلوس ، ويوجد تبريد و تدفئة في المقاعد الأمامية.

مواصفات جيب جينيسيس

أما بالنسبة للقوة ، فإن جيب جينيسيس GV80 تستمدها من خيارين مميزين للمحركات وهما:

  • محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة تبلغ 304 حصان وعزم دوران يبلغ 421 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات وموجه للعمل بنظام الدفع الخلفي أو الكلي، ويتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، حيث يبلغ معدل استهلاكه الوقود حوالي 12 كم/لتر.

  • محرك تيربو سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر يولد قوة تبلغ 380 حصان وعزم دوران يبلغ 530 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة من ثمانية سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي ويتميز هو الآخر بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، حيث يبلغ معدل استهلاكه للوقود حوالي 9.2 كم/لتر.

وتستطيع السيارة التسارع من خلال محرك التيربو من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 5.5 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى حوالي 240 كلم/ساعة، وتوفر سعة لخزان الوقود تبلغ 80 لتر.

تقنيات جيب جينيسيس GV80

تتوفر جيب جينيسيس من خلال الوكلاء المحليين "شركة المجدوعي للسيارات - محمد يوسف ناغي للسيارات - الوعلان للسيارات" مع العديد من مواصفات ومعدات السلامة والأمن إلى جانب أنظمة مساعدة السائق ، والتي تشمل:

  • وسائد هوائية أمامية

  • وسائد هوائية جانبية أمامية

  • وسائد هوائية جانبية خلفية

  • الوسائد الهوائية الستائرية

  • وسادة هوائية لركبة السائق

  • وسادة هوائية لركبة الراكب الأمامي

  • نظام الثبات الإلكتروني

  • نظام المساعدة في الحفاظ على حارة السير

  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار

  • حساسات أمامية

  • حساسات خلفية

جيب جينيسيس

سعر جيب جينيسيس

أما عن سعر جيب جينيسيس  2023 GV80 في المملكة العربية السعودية ، فهي متوفرة بسعر يبدأ من 308,930  ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضا جينيسيس g90 2023 المواصفات والأسعار في السعودية

معلومات Genesis مقال
loaing icon