سيارات دفع رباعي صغيرة دليلك لاختيار الافضل

في حين أن هناك عددًا هائلاً من سيارات الأس يو في، إلا أنها لا تقدم جميعها نظام الدفع الرباعي وبعضها مصمم بدرجة عالية للبقاء بثبات على الطريق أو توفير مساحة مميزة مقارنة بالسيارات السيدان، ولكن شعبياً فإن سيارات الإس يو في المدمجة أو تحت المدمجة تسمى سيارات دفع رباعي صغيرة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مجموعة من أبرز سيارات دفع رباعي صغيرة في السعودية لعام 2022.

كيا سيلتوس 2023

سيارات دفع رباعي صغيرة

سيلتوس 2023 هي واحدة من ضمن  سيارات دفع رباعي صغيرة و هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة وأنيقة، وتتميز بتصميمها الحديث مع العديد من لمسات الفخامة سواء في الداخل أو الخارج، تعمل السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج 123 حصانًا وعزم دوران 151 نيوتن متر، والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، هذا بالإضافة إلى العديد من التقنيات مثل الفرامل المانعة للانغلاق، والتحكم الذكي في التطواف، وشاشة أداة قياس 7 بوصات مع منافذ USB، وتكييف هواء أوتوماتيكي مع تكييف خلفي، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.

تويوتا كورولا كروس 2022

سيارات دفع رباعي صغيرة

تتمتع سيارات دفع رباعي صغيرة بمظهر خارجي قوي، حيث تأتي الواجهة الأمامية بمصابيح هالوجين أمامية قياسية، مع مصابيح ضباب أمامية LED في فئة XLE، ومصابيح أمامية وخلفية و مصابيح النهار وضباب ليد بالكامل في الفئة الأعلى، والتي تحتوي أيضًا على فتحة سقف

من الداخل، تأتي السيارة بمساحة واسعة تتسع لـ 5 ركاب، بمن فيهم السائق، في مقاعد من القماش أصبحت جلدية في أعلى فئة، وتأتي مع نظام صوتي بشاشة لمس متعددة الوسائط مقاس 8 بوصات مع 6 مكبرات صوت، مع هواء أمامي تلقائي، التكييف وفتحات التكييف الخلفي.

تستمد السيارة قوتها من خيار محرك واحد، محرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر يولد قوة إجمالية تبلغ 121 حصان، المحرك التقليدي يولد 142 نيوتن متر من عزم الدوران والمحرك الكهربائي 163 نيوتن متر، المحرك متصل بناقل حركة متسلسل CVT ونظام دفع بالعجلات الأمامية باستهلاك 23.7 كيلومتر لكل لتر.

 نيسان كيكس 2022

سيارات دفع رباعي صغيرة

تتميز نيسان كيكس 2022 بواجهة أمامية جديدة مع شبكة أمامية سوداء على شكل حرف V مثل باقي سيارات نيسان المعتادة، مع مصابيح أمامية LED بالكامل، مع فتحات تهوية أيضًا في المصد الأمامي، وهناك مصابيح ضباب أمامية.

أما المقصورة الداخلية فهي تأتي بتصميم عصري حيث تتوفر الأبواب الأربعة مع جلد على مساند الذراعين مع عجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف بتصميم رياضي وتحكم مميز، مع عدادات رقمية ملونة وشاشة ترفيهية مقاس 7 بوصات تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو بالبلوتوث لسهولة توصيل الموبايل بالسيارة، مع شاشة صغيرة لعرض تفاصيل التكييف.

أما بالنسبة للمقاعد فهي متوفرة بـ 5 مقاعد جلدية بتصميم مريح يدعم الركاب لتثبيتها في أماكنهم، ولتكون أكثر راحة في المسافات الطويلة وأثناء السفر، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية في الصف الثاني، لتوفير مساحة تخزين أكبر، مع إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا

تعمل سيارات دفع رباعي صغيرة نيسان كيكس 2022 في المملكة العربية السعودية بمحرك سعة 1.6 لتر يولد 122 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 148 نيوتن متر، مع نظام دفع أمامي.

كيا سول 2023

سيارات دفع رباعي صغيرة

كشفت كيا النقاب عن سيارة سول 2023 الجديدة مع تحديثات التصميم الخارجي، والألوان الجديدة، والعديد من الحزم الاختيارية الإضافية، بينما أزالت كيا خيار المحرك التوربيني من الطراز الجديد.

حصلت على مصابيح أمامية جديدة، مع مصد أمامي محدث أيضًا، وتصميمات جديدة للعجلات المتوفرة مقاس 17 و 18 بوصة، ومصد خلفي محدث.

تتوفر سيارات دفع رباعي صغيرة سول الآن بمحرك سعة 4 أسطوانات بسعة 2.0 ليتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي بقوة 149 حصانًا وعزم دوران 178 نيوتن متر، مقترنًا بناقل حركة CVT ونظام دفع أمامي، مع العلم أن ناقل الحركة اليدوي قد تم إلغاؤه بالفعل اعتبارًا من عام 2022 نموذج.

تشمل المواصفات الداخلية شاشة 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه مع نظام ملاحة قياسي، والعديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، بما في ذلك تجنب الاصطدام المبكر، والحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، والمصابيح الأمامية عالية الشعاع، وتجنب الاصطدام في السيارة الخلفية.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني Superleggera على أستون مارتن؟

معلومات مقال
loaing icon