جينيسيس g90 2023 المواصفات والأسعار في السعودية

وصلت جينيسيس g90 الجديدة كليا إلى السعودية حيث ستتوفر من خلال الوكلاء الحصريين شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة الوعلان التجارية وشركة المجدوعي للسيارات، وستصل السيارة بأحدث التكنولوجيا والتجهيزات الفخمة من العلامة الكورية التابعة لشركة هيونداي، والتي تعد من أجود الشركات المصنعة في عالم السيارات حسب التقارير الأخيرة لشركة الإحصاءات الأمريكية J.D.Power، لذا توقع أن تجد نفسك أمام منافس قوي للسيارات الألمانية، وبدون إطالة نعرفكم في هذا المقال على التجهيزات المعلنة للسيارة. 

جينيسيس g90 2023 

جينيسيس g90

تتميز الواجهة الأمامية من سيارة جينيسيس g90 بشكل جديد مع الحفاظ على الطابع المميز للعلامة مثل شبك ماسي ومصابيح ثنائية، لكن تطورت الهندسة ونمط التصميم، حيث تتميز المصابيح بعدسات أكثر عاكسة للضوء متضمنة بها مع أنوار متعدد الطبقات لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد، وتأتي المصابيح الأمامية في خطين على جانبي الشبكة، وهي الأرفع في طرازات جينيسيس على الإطلاق وتتضمن تقاطع عدسة أضواء النهار مع شعاع منخفض مدعوم بتقنية MLA (مصفوفة العدسات الدقيقة) في حين تجمع الخطوط المنخفضة ما يقرب من 200 عدسة بصرية دقيقة في كل وحدة بتقنية فائقة الدقة. 

وبنية الهيكل تحسنت بشكل كبير، وأُخذت انسيابية السيارة إلى مستوى أبعد حيث أصبح الجسم كأنه مكون من قطعة واحدة، ويظهر ذلك بوضوح على المظهر الجانبي بالإضافة إلى الخطوط الرياضية على الرفارف فوق العجلات، لإبراز القوة والديناميكية، وتتيح فتحات النوافذ الواسعة للصفين الأول والثاني المفصولة بعمود C سميك، مساحة رحبة وخصوصية كاملة لركاب الصف الثاني. وتمد تطويل المصابيح الخلفية ثنائية الخط بطول الصندوق الخلفي مع وضع حروف كلمة جينيسيس بينها، لتضفي طابع أكثر أناقة. ويتوفر طراز جينيسيس g90 بـ12 خياراً من الألوان الجديدة بما في ذلك أخضر هالاسانتيمناً ببركان "هالاسان" الدرعي في جزيرة جيجو الكورية والذي يؤكد على فخر العلامة التجارية بهويتها الكورية. 

جينيسيس g90 من الداخل 

جينيسيس g90

بالانتقال إلى داخلية السيارة ستجد جينيسيس g90 بالكثير من التكنولوجيا والمواد عالية الجودة وجاء التصميم الداخلي بلغة تصميم "الفضاء الأبيض"، الذي يجمع بشكل متناغم بين المواد الفخمة والتقنيات الجديدة، حيث تتواجد في قمرة القيادة فتحات تهوية رفيعة مدمجة على شكل الأجنحة، ونظام المعلومات والترفيه من الجيل الأحدث يُبقي السيارة على اتصال كامل الإنترنت لعرض أهم معلومات القيادة بما في ذلك نظام معلومات نظام الملاحة. 

ويتميز الكونسول الوسطي بالتصميم المتقن مع استخدام الزجاج والألمنيوم في صنع بعض أزرار التحكم وقرص ناقل الحركة، الذي يعمل إلكترونيا بنظام (Shift-By-Wire)، وقد ربطت أضواء فتحات السقف بنظام الإضاءة المزاجية المحيطية مع مصابيح إضافية من نفس النوع داخل السيارة، مع إضافة إمكانية التحكم الكهربائي بحركة فتحتي السقف فوق الصف الأول والثاني بشكل منفصل.

وبالنسبة للمقاعد يمكن إمالة المقاعد بشكل مستقل في الصف الثاني، وهذا في طراز 4 مقاعد، مع العلم أن السيارة تتوفر أيضا بطراز 5 مقاعد، مع وجود مزايا التدفئة والتبريد والتدليك بأنماط مختلفة حيث تأتي بمقاعد ايرجو حيث زود كل مقعد بـ 10 جيوب هوائية على ظهر المقعد واثنين على الوسادة، مما يدعم أربعة أوضاع لتدليك الجسم، بما في ذلك الجسم بالكامل أو الخصر أو الحوض أو الجزء العلوي من الجسم، مع ثلاثة خيارات تحدد مدة وقوة التدليك. ويوجد نظام الصوت Bang & Olufsen ثلاثي الأبعاد المكون من 23 سماعة مع خاصية مقاومة عزل الضوضاء الخارجية، ويعمل نظام الحالة المزاجية على ضبط الإضاءة المحيطية ونظام الصوت ونظام العطر المتقدم من أجل تحسين أجواء المقصورة. 

وبالنسبة للشاشات توجد شاشات اللمس في الصف الثاني بمقاس 10.2 بوصة، تضبط نفسها حسب المقعد الأول. وتسمح للركاب باستخدام الوسائط بشكل مستقل، وتوفر شاشة التابلت التي تعمل باللمس بمقاس 8 بوصة في الكونسول الوسطي في الصف الثاني (ATS) أدوات التحكم في المناخ، ووضع المقعد، وأنماط التدليك، ووضعية الستائر، وباقي الأنظمة الأخرى. وتأتي شاشة المعلومات والترفيه بمقاس 14.5 بوصة مع التكامل الكامل مع أندرويد أوتو وآبل كاربلاي في حين أن شاشة العدادات الرقمية تأتي بمقاس 12.3 بوصة. وتقدم السيارة في الداخل بمجموعة مختارة من الألوان، منها الأحادية ومنها الثنائية.

جينيسيس g90

مواصفات جينيسيس g90

من ناحية القوة تستمد سيارة جينيسيس g90 قوتها من محرك 6 سلندر سعة 3.5 لتر توين تيربو بنزين بنظام دفع خلفي يخرج قوة 409 حصان وعزم دوران 549 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ولتعزيز الأداء تتميز بنظام التبريد الفعال لأقراص الفرامل، وتستخدم آليات تبريد متعددة تتضمن فتحات التهوية الخارجية وتقنية الفرملة الجديدة التي تسمح للسائقين بالتحكم في قوة الكبح، في حين تمتلك ثلاثة وضعيات مدمجة للكبح  يمكن للسائقين الاختيار منها لتتناسب مع ظروف القيادة.

نظام التعليق يعتمد على نظام الملاحة وبيانات ترصدها الكاميرا الأمامية لسطح الطريق من أجل تحسين التعليق حيث تتميز بنظام تعليق هوائي متعدد الحجرات يغير من ضغط الهواء في النوابض الهوائية حسب الحاجة وتوجد 3 إعدادات لنظام التعليق المذكور بحسب ظروف القيادة، بما في ذلك ضع للسرعات العالية لتقليل مقاومة الهواء وتحسين كفاءة استهلاك الوقود ووضع للطرق الوعرة وغير المستوية يتضمن رفع السيارة لحماية الهيكل السفلي. 

ويسمح نظام التوجيه للعجلات الخلفية المناورة بشكل سلس في المساحة الضيقة، إذ يجعل نصف قطر الدوران مشابهاً نصف قطر دوران سيارة متوسطة الحجم، إضافة إلى تحسين الثبات عند الانعطاف ويسمح بالتنقل الرشيق بين المواصفات وتجنب العوائق على السرعات العالية والمتوسطة. 

وتتضمن أنظمة السلامة ومساعدة السائق في السيارة الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية و4 وسادة هوائية لحماية ركبة السائق عند الاصطدام ووسادة هوائية أمامية بالمنتصف بين السائق و الراكب وجهاز منع انغلاق المكابح ABS ونظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام منع رجوع السيارة عند اكتشاف الأجسام وفرامل يد إلكترونية مع نظام إبقاء الكبح عند التوقف المؤقت و
نظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX في المقاعد الخلفية ونظام منع الأطفال من فتح الأبواب الخلفية عند مرور المركبات الجانبية ضمن نظام تفادي الحوادث (اثناء الرجوع، التقدم و من الجوانب) ونظام المساعدة على تفادي الاصطدام بالسيارات القادمة من المنطقة العمياء ونظام المساعدة على الحفاظ على المسار ومساعد تحديد السرعة القصوى ونظام ركن السيارة من الخارج و 4 كاميرات رؤية محيطية ونظام التحذير من احتمال وجود راكب بالخلف.

سعر جينيسيس g90 2023 

تتوفر جينيسيس g90 في السعودية بسعر 427 ألف ريال سعودي شامل الضريبة واللوحات. 

اقرأ أيضا: جينيسيس تكشف رسمياً عن طراز إكس سبيديوم كوبيه

معلومات Genesis مقال
loaing icon