تويوتا تعرف على اهم المعلومات حول ابرز صانع سيارات في العالم

تعد تويوتا من أكثر السيارات المرموقة الموثوق بها في السوق المحلي والعالمي للسيارات، نظرًا لتقديمها معايير عالية تركز على الجودة والاعتمادية، حيث تتميز هذه العلامة اليابانية العريقة باختيارها لأفضل الخامات والتكنولوجيا الحديثة، كما وأنها تعمل على تطوير أنظمة الأمان في سياراتها بشكل مستمر، لذلك سوف نقدم لك أهم المعلومات عن سيارات تويوتا

ما هي أنواع سيارات تويوتا

تحتل سيارات تويوتا المركز الأول في مبيعات سياراتها بالشرق الأوسط، وذلك يعود كما ذكرنا لتقديمها معايير جودة عالية عند تصميم سياراتها، وقد قدمت تويوتا العديد من أبرز أنواع السيارات، حيث قدمت من سيارة تويوتا سيدان أربعة أنواع هم ياريس، كورولا، افالون، وكامري. بينما قدمت من سيارة تويوتا دفع رباعي عدة أنواع منها راش، راف 4، فورتشنر، برادو. قدمت تويوتا سيارات بيك أب هي لاندكروزر بيك أب، وهايلكس، أما عن تويوتا العائلية فتوجد عدة أنواع هي جرانيفا، افانزا، وانوفا.

تويوتا

ما هو سعر تويوتا كورولا

يبدأ سعر تويوتا كورولا في المملكة العربية السعودية من 75,555 ريال، بينما يبدأ سعر تويوتا كورولا 2023 من 77,970 ريال.

كم عمر عبد اللطيف جميل

وبما أن شركة عبد اللطيف جميل هي شركة دعم مبيعات مركبات تويوتا في المملكة العربية السعودية فسوف نتحدث عنها قبل أن نُكمل حديثنا عن سيارات تويوتا. يعد عبد اللطيف جميل من أكبر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، وقد أنشأ شركة عبد اللطيف جميل للتمويل في عام 1945، التي تعمل على دعم مبيعات مركبات تويوتا في السعودية. تمتلك شركة عبد اللطيف جميل العديد من الفروع في جميع أنحاء المملكة، كما وأن لديها العديد من الفروع بجميع دول العالم. 

توفي رجل الأعمال السعودي عبد اللطيف جميل في عام 1993م عن عمر يناهز 84 عامًا، حيث ولد في عام 1909م، وقد تولى ابنه منصب إدارة الشركة بعد وفاته، وعين ابنه الأكبر في منصب نائب الرئيس.

افضل ما صنعت تويوتا

حرصت تويوتا على تقديم العديد من السيارات ذات الكفاءة العالية، وتعد السيارات التي تعمل على توفير الوقود من أفضل سيارات تويوتا، حيث بدأت تويوتا تتجه نحو صناعة سيارات صديقة للبيئة، فأصبحت تركز على معدل استهلاك الوقود كمعيارًا أساسيًا في تصميمها لموديلاتها، لذلك سوف نستعرض معًا مجموعة سيارات تويوتا الأقل استهلاكًا للوقود.

تويوتا راف فور 

تعد سيارة تويوتا راف فور من أقل سيارات تويوتا استهلاكًا للوقود، وهي من السيارات الأكثر شعبية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لكونها سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم، وتناسب الأراضي الصحراوية والجبلية. يبلغ معدل اقتصاد الوقود في سيارة تويوتا راف فور 14.9 كم/ لتر، وتأتي بمحرك يتكون من 4 اسطوانات بسعة 2.5 لتر، ويولد قوة 170 حصان.

تويوتا افانزا

تعد تويوتا افانزا من أفضل السيارات الاقتصادية التي قدمتها تويوتا، حيث تتوفر بمحرك يتكون من 4 أسطوانات سعته 1.5 لتر، ويولد قوة 103 حصان، ويقدر معدل اقتصاد الوقود بـ 16.1 كم/ لتر، كما أنها تأتي بدفع خلفي للعجلات. تتمتع تويوتا افانزا بتصميم خارجي ديناميكي، ومقصورة أنيقة وفسيحة، مزودة بأحدث التقنيات الحديثة.

تويوتا راش 

تصنف هذه السيارات من تويوتا كونها أكثر السيارات الرياضية المريحة، حيث تتسم بحجمها الكبير من الداخل والخارج، كما أنها مزودة بأحدث التقنيات التي يحتاجها الجميع في رحلاتهم. يبلغ معدل اقتصاد الوقود في سيارة تويوتا راش 16.3 كم/ لتر، وتأتي بمحرك يتكون من 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر، ويولد قوة 103 حصان.

 تويوتا سوبرا 

تعد تويوتا سوبرا من سيارات تويوتا التي تستهلك وقود بكمية قليلة، حيث يبلغ معدل اقتصاد الوقود بها 16.3 كم/ لتر، كما تأتي بمحرك يتكون من 4 أسطوانات بسعة 2 لتر، ليولد قوة 255 حصان.

تويوتا كامري 

تأتي تويوتا كامري في المرتبة الأولى من حيث استهلاك الوقود من بين جميع سيارات تويوتا، إذ يبلغ معدل اقتصاد الوقود بـ 18.3 كم/ لتر، وتتوفر بمحرك يتكون من 4 أسطوانات بسعة 2.5 لتر، لتوليد قوة 204 حصان.

تويوتا

أصغر سيارة تويوتا كم سعرها

استطاعت السيارات الصغيرة من اكتساح الأسواق المحلية والعالمية بشكل ملحوظ، فهي من السيارات الأكثر مبيعًا في العالم، والتي نالت اهتمام ملحوظ من قِبل الجميع نظرًا لكونها صغيرة الحجم، كما أنها تناسب العائلات الصغيرة، إلى جانب قدرتها العالية في توفير الوقود، ومن ضمنها سيارة ذات حجم صغير صنعتها شركة تويوتا، وقد نالت بها إعجاب جميع العملاء.

تويوتا يارس 

تعد تويوتا يارس من أفضل سيارات السيدان العائلية التي قدمتها تويوتا، والتي تتمتع بتصميم خارجي أنيق مع مقصورة رحبة مصممة خصيصًا للتعامل مع مختلف الرحلات اليومية، وتتميز هذه السيارة بأنها صغيرة الحجم وذات تصميم عصري، مقاعدها الخلفية قابلة للطي، عجلة القيادة بها كهربائية. تم طرح تويوتا يارس في الأسواق السعودية بـ 4 فئات مختلفة، يتراوح سعرها بين 45,900 إلى 51,900 ريال سعودي. 
اقرأ أيضًا: ريكس سيارة جديدة من سوبارو بالتعاون مع تويوتا

معلومات Toyota مقال
loaing icon