تامين سيارة في الامارات واهم المعلومات 2022

تامين سيارة يعد من أهم الاجراءات اللازمة في دولة الامارات العربية المتحدة بعد شراء سيارة، وقد فرضت الامارات العربية المتحدة تامين سيارة إجباري على ملاك السيارات، وهو التامين ضد الغير، وعليه فإن التخلف عن هذا التامين يعرض مالك السيارة للعقوبة والغرامة، خاصة في تورطه في حادث على الطريق - لا سمح الله. وبدون إطالة إليكم اهم المعلومات التي يمكن تقديمها لمن يبحث عن تامين سيارة في الامارات.

انواع تامين سيارة 

تامين سيارة

التامين ضد الغير والنوع الاجباري على السيارات في الامارات العربية المتحدة ويكون هذا التأمين  بتعويض الطرف الآخر في حالة حدوث أي أضرار لسياراته ناتجة عن حدوث حادث سير مع الشخص المؤمن على سيارته، مع العلم أن هذا النوع من التأمين على السيارات لا يحمل شركة التأمين أعباء تعويض صاحب التأمين نفسه.

التامين الشامل ويعني أن شركة التأمين تتحمل أعباء التعويض في حالة حدوث حادث سير لكلاً من الشخص المؤمن عليه والطرف الآخر، وفي حالة ارتفاع قيمة الأضرار الناتجة في السيارة عن قيمة التحمل، يقوم الشخص المؤمن عليه بدفع الفارق، وهو نوع تامين سيارة منتشر لمن يرغب في تفادي أي مفاجآت غير سارة خصوصاً إن كان يقود لأوقات طويلة على الطرقات.

تامين سيارة

اسعار تامين سيارة

قد تختلف اسعار تامين سيارة من ولاية لأخرى في الامارات العربية المتحدة وبشكل عام تدخل عدة عوامل في تحديد اسعار التأمين، ومنها: 

  • أين يعيش مالك السيارة، فسعر التأمين يكون عاليا في المدن الأكثر حوادث ومطالبات للتعويض.
  • موديل السيارة: وبالتحديد سنة الصنع، حيث ختلف سعر التأمين باختلاف سنة الصنع حتى لو كانت السيارات من النوع نفسه؛ وذلك اعتمادا على نسبة المخاطرة المتوقعة على هذا النوع من السيارات المصنع في سنة معينة.
  • سجل مالك السيارة: يختلف السعر على حسب تاريخ السائق أو المركبة أو صاحب المركبة في الحوادث، فكلما زادت الحوادث في السنوات ال 3 الأخيرة كان السعر أعلى. فتنظيمات مؤسسة النقد الأخيرة تطالب شركات التأمين بإعطاء تخفيض يصل في حدود ال 30% من من سعر التامين الأساسي لمن كان سجاه نظيفا.
  • عمر مالك السيارة: يختلف سعر تامين سيارة على حسب العمر، ولأن الشباب هم الأكثر تورطا في الحوادث بسبب ميلهم إلى السرعة كثيرا، فعادة سعر التأمين لفئة الشباب (18-25 سنة) يكون أعلى من الفئات العمرية الأخرى.

تامين سيارة اون لاين 

 في الإمارات العربية المتحدة العديد من شركات تامين سيارات تُوفر خدماتها إلكترونياً، بما في ذلك خدمات التأمين والعروض المميزة التي تُطلقها بين حين وآخـر وخدمات تجديد التأمين والخدمات الأخرى المتنوعة. ويُمكنك تأمين السيارات اون لاين عن طريق العديد من المواقع ومنهم موقع شركة إكسا واحدة من أشهر شركات التأمين في دبي، ويمكنك التأمين علي سيارتك حتي أن يصل عمرها الى 15 عام، وشمل التعويض عن خسارة او تضرر مركبتك بما في ذلك المتعلقات الشخصية، وتغطية مسؤوليتك تجاه الطرف الأخر عن الإصابات الشخصية والأضرار في الممتلكات. كما ويمكن تامين سيارة اون لاين  لتغطية مسؤوليتك تجاه الطرف الثالث، والذي يحميك من تحمل تكاليف الطرف الأخر المتضرر ضد الاصابات الشخصية أو الملكيات.

شركات تامين سيارة في الامارات

شركة دبي الإسلامية للتأمين تقدم خدمتها منذ  الربع الثاني من عام 2002 كشركة وطنية مساهمة عامة واعدة مُعلنةً بنشأتها المتميزة بزوغَ فجرٍ جديدٍ وبداية عهدٍ فريد في مجال خدمات التأمين الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك الشركة مكانة مميزة باعتبارها واحدة من أبرز شركات تأمين سيارات الموجودة في السوق الإماراتي، بفضل مجموعة خدماتها المتكاملة في مجال تأمين السيارات.

شركة البحيرة لوطنية للتامين: هي شركة تأمين رائدة في الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك الشركة فروع في جميع أنحاء البلاد، ولديها تمويل على الممتلكات، والطاقة، والمسؤولية، والطيران، والهيكل البحري والشحن، والحياة الجماعية، والسيارات، والسفر، والتأمين الطبي، والمنزل وغيرها. وتعرف الشركة بكونها  منظمة قوية مالياً ومدارة باحتراف.

شركة ادمجي للتأمين وتعد من الاسرع نموا في الامارات العربية المتحدة حيث تحافظ الشركة على مكانتها من خلال التزامها الراسخ بفلسفة الشركة وتقديم أفضل الخدمات لعملائها، من خلال الخدمات السلسة والمطالبات المبسطة والموارد المخصصة، نتأكد من أن شراء التأمين يصبح خاليًا من المتاعب للمقيمين والمواطنين في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا:  جينيسيس تستعرض طراز اكس سبيديوم كوبيه في مركز جينيسيس هاوس في نيويور

معلومات مقال
loaing icon