تأمين سيارات رخيص في السعودية بعام 2022 وافضل الشركات

البحث عن تأمين سيارات بسعر مناسب في المملكة العربية السعودية قد يكون أمراً صعباً ولكنه غاية في الأهمية للحفاظ على سلامة سيارتك، ويختلف سعر التأمين من شركة لأخرى تبعًا لعدد من العوامل المتعددة، ولذلك نستعرض معكم اليوم في هذا المقال أهم المعلومات والنصائح للحصول على تأمين سيارات رخيص في المملكة.

كيف احصل على تأمين سيارات رخيص

تأمين سيارات رخيص

أولاً، لنستطيع الإجابة على هذا السؤال لابد أن نناقش بعض النقاط التي عن طريقها يمكننا الوصول إلى التأمين المثالي لكل صاحب سيارة، فأسعار التأمين في المملكة العربية السعودية تختلف من شركة لأخرى كما تتغير تبعاً لعوامل مختلفة يجب معرفتها، وتختلف الخدمات المقدمة أيضاً تبعاً لنوع التأمين كمثال إذا كان تأمين شامل أو تأمين ضد الغير، وسنعدد الآن أهم عوامل الحصول على تأمين سيارات رخيص في المملكة:

  1. سنة تصنيع المركبة: تعد سنة تصنيع المركبة من العوامل التي تؤثر في تحديد مبلغ التأمين وذلك بسبب زيادة تكاليف إصلاح المركبات الحديثة على المركبات الأقدم.

  2. مدينة إقامة مالك المركبة: حيث نرى زيادة في احتمالية وقوع الحوادث في المدن الكبيرة عن تلك الصغيرة، وبالطبع من بين المدن ذات أسعار تأمين المركبات الأكثر ارتفاعاً هم مدينتي الرياض وجدة .

  3. نوع المركبة: حيث يرتفع سعر التأمين على المركبة طردياً مع ارتفاع سعرها، فنرى ازدياد تكاليف وثيقة التأمين للمركبات الرياضية والفاخرة عن تلك الاقتصادية، وذلك يعود إلى ارتفاع مبالغ الإصلاح وأسعار قطع الغيار في المركبات الرياضية والفاخرة في حالة حدوث اصطدام أو حادث.

  4. سجل حوادث المركبات: تفحص شركات التأمين سجل الحادث الخاص بالسائق وعدد المخالفات المرورية المسجلة عليه عند وضع قيمة لوثيقة التأمين.

  5. الإصلاح داخل الوكالة أو في الورش الفنية الخاصة: حيث أن اختيار إصلاح السيارة بواسطة ورش غير معتمدة من الشركات يرفع من قيمة وثيقة التأمين، أما التصليحات في المراكز المعتمدة عن طريق شركات التأمين يقلل من سعر وثيقة التأمين.

تأمين سيارات رخيص

أنواع تأمين سيارات السعودية

ثانياً، يأتي تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية على نوعين، وهما التأمين ضد الغير والتأمين الشامل، وفيما يلي تفاصيل كل منهما لتسهيل الاختيار:

1- تأمين ضد الغير

في التأمين ضد الغير لا تتحمل شركات التأمين تكاليف تعويض صاحب السيارة المؤمن عليها نفسه في حالة وقوع حادث مروري، وإنما تقوم الشركة بتعويض الطرف الآخر للأضرار الحادثة بسيارته.

2- تأمين شامل

يشمل هذا النوع من التأمين تعويض كلا الطرفين في حالة حدوث تصادم أو وقوع حادث، تقوم الشركة بتعويض صاحب المركبة المؤمن عليها والطرف الآخر في الحادث.

تأمين سيارات رخيص

وأخيراً، بعد أن استعرضنا معكم طريقة البحث عن تأمين سيارات رخيص في المملكة العربية السعودية وأنواع التأمين المختلفة، سنعرض معكم قائمة بأسعار شركات التأمين في المملكة وهم كالآتي:

  1. توفر ميدغلف للتأمين ثمناً ثابتاً للتأمين على كل أنواع المركبات وهو 660 ريال سعودي.

  2. توفر أسيج للتأمين ثمناً ثابتاً للتأمين على كل أنواع المركبات وهو 750 ريال سعودي.

  3. توفر شركة إتحاد الخليج للتأمين ثمناً ثابتاً للتأمين على كل أنواع المركبات وهو 895 ريال سعودي.

  4. توفر شركة الوفاء للتأمين ثمناً ثابتاً للتأمين على كل أنواع المركبات وهو 1050 ريال سعودي.

  5. توفر شركة الدارة للتأمين ثمناً ثابتاً للتأمين على كل أنواع المركبات وهو 1350 ريال سعودي.

  6. توفر الشركة المتحدة للتأمين ثمناً ثابتاً للتأمين على كل أنواع المركبات وهو 1600 ريال سعودي.

  7. تأتي شركة التعاونية للتأمين بتأمين شامل وسعره هو 6000 ريال سعودي.

  8. تأتي شركة ملاذ للتأمين بتأمين شامل وسعره هو 8147 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: اسيج للتامين السيارات 2022 التواصل والخدمات

نصائح معلومات السعودية مقال
loaing icon