تأمين السيارات اون لاين في السعودية 2022

صحيح أنه يمكن الحصول على تأمين السيارة من خلال الذهاب إلى شركات التأمين، ولكن يمكننا أيضًا القيام بهذه العملية من خلال الطريقة عبر الإنترنت بطريقة أسهل وأوفر في الوقت والمجهود، لذلك سنوافيكم من خـلال التقرير التالي بأبرز وأهم المعلومات حول تأمين السيارات اون لاين في المملكة العربية السعودية للعـام الحالي 2022.

شروط تأمين السيارات اون لاين

لذا فإن عملية توفير التأمين على السيارات للأفراد عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية سهلة للغاية ، من خلال زيارة موقع الشركة على الإنترنت. للوصول إلى الهدف المنشود ، يجب أن تعلم أن طريقة التأمين على السيارة عبر الإنترنت تحتاج إلى بعض المستندات مثل "بطاقة الحالة ، والإقامة" ، وستكون طريقة الدفع عن طريق بطاقة الائتمان.

بناءً على تعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي بشأن تنظيم إجراءات مطالبات التأمين الإجباري لدى شركات التأمين ، فقد التزمت شركات التأمين بما يلي:

  1. تسوية مطالبات التأمين لمركبات الغير للأفراد الذين لا تزيد قيمتها عن 2000 ريال سعودي خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ استلام المطالبة كاملة بالمستندات.
  2. اعتماد استمارة موحدة لمطالبات التأمين الإجباري على المركبات (طرف ثالث) للأفراد.
  3. توحيد المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات تأمين المركبات الإلزامية.
  4. توحيد الإجراءات التي تلتزم بها شركات التأمين لتسوية مطالبة التأمين الإجباري على المركبات.
  5. تلتزم الشركة عند استلام أي مطالبة بتزويد مقدم الطلب بإيصال يفيد باستلام المطالبة ، وإبلاغه بأي أوجه قصور في غضون سبعة أيام من استلامها.
  6. التزام الشركة بفحص المركبة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ تقديم المطالبة.
  7. دفع كافة مطالبات تأمين المركبات الإجباري (طرف ثالث) للأفراد
  8. استرداد الجزء المتبقي من قسط التأمين في حالة إلغاء وثيقة تأمين المركبة عن طريق إيداع مبلغ التعويض في الحساب البنكي للمستفيد مباشرة عبر رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).
  9. التزام الشركة بتسوية مبالغ المطالبات التي تحددها الإدارة العامة للمرور أو من الجهات المرخص لها خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوماً.

خطوات تأمين السيارات اون لاين

خطوات تأمين السيارات اون لاين

بالاعتماد على الخطوات التي سنذكرها لك، ستتعلم كيفية تأمين السيارات اون لاين:

  1. أدخل الموقع الإلكتروني للشركة التي تريد التأمين معها.
  2. ضع بيانات السيارة. هنا يجب عليك إحضار الرقم التسلسلي لاستمارة تسجيل السيارة وهوية سائق السيارة.
  3. ضع الرقم التسلسلي في خانة الملء ، ضع بياناتك ، ثم الرقم التالي حتى تحصل على السعر.
  4. يمكنك دفع قيمة التأمين على السيارة الذي ظهر لك من خلال بطاقة الخصم العادية مدى ، بشرط تفعيل خدمة الشراء عبر الإنترنت ، كما يمكنك الدفع من خلال الفيزا أو الماستر كارد.

مميزات تأمين السيارات اون لاين

  1. من خلال التأمين السيارات اون لاين لن تضطر إلى الذهاب إلى الشركة للتأمين على السيارة ، ولن تضطر إلى التواصل مع أشخاص لا تعرفهم ، حتى لو اتخذت جميع الاحتياطات مثل الاعتماد على الأقنعة أو غسل اليدين.
  2. ستستفيد من خدمة التأمين على السيارات عبر الإنترنت، حيث لن تضطر إلى تحمل الازدحام في مراكزها وفروعها، ويمكنها تقليل عدد الموظفين، الأمر الذي سيفيدها مالياً وإيجاباً.

هناك نوعان من التأمين:

تأمين ضد الغير

تغطي بوليصة تأمين ضد الغير المسؤولية تجاه طرف ثالث مصاب بسبب الحادث الذي تسببت فيه والذي كان خطأك. وبناءً على ذلك ، ووفقًا للشروط والأحكام والاستثناءات لهذه الوثيقة أو الملحقة بها ، فإن التغطية التأمينية للطرف الثالث تشمل: الأضرار المادية التي تلحق بأطراف ثالثة داخل السيارة أو خارجها ، والأضرار المادية التي تلحق بأطراف ثالثة.

تأمين شامل

التأمين الشامل يعوض الطرف الثالث عن الأضرار المادية والمالية والإصابات ، وكذلك الأضرار التي لحقت بسيارتك الخاصة. يتميز التأمين الشامل بأنه يمكنك إضافة الكثير من الميزات إلى وثيقة التأمين للاستفادة منها والحصول على حماية أفضل ، وهذا مقابل قسط مالي إضافي.

اقرأ أيضا: من أضخم كارثة في التاريخ الى اغلى سيارة: هل تفعلها مرسيدس بـ142 مليون دولار؟

معلومات مقال
loaing icon