اودي ايه 7 2023 مواصفاتها وأسعارها في السعودية

سيارات أودي من أكثر السيارات شهرةً في الأسواق العالمية، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكالتها الحصرية شركة ساماكو للسيارات، وخلال السطور التالية نستعرض واحدة من أفخم سياراتها السيدان وهي اودي ايه 7 2023، التي حققت مبيعات كبيرة وشهرة واسعة عالمياً، فقط تابعونا خلال الأسطر التالية.

اودي ايه 7 2023

اودي ايه 7 2023

واحدة من أروع السيارات التي تتواجد في فئة السيدان الفارهة هي سيارة اودي ايه 7 2023، والتي تُنافس بشكل كبير في السوق السعودي، خصوصاً النسخة الرياضية التي تتمتع بحزمة S Line المعروفة بأدائها القوي وصفاتها الرياضية.

تتميز سيارة اودي ايه 7 2023 بشكل خارجي مدهش، حيث توفر الهدوء والرفاهية الفائقة مع استخدام أحدث التقنيات، تأتي المقدمة بشبكة عريضة ومصابيح أمامية LED نحيلة على كلا الجانبين مع استخدام تقنية الماتريكس في الإضاءة الأمامية، كما تتوفر بشبك أمامي من الكروم أو اللون الأسود في بعض الفئات وتحديداً الفئات الرياضية التي تحمل علامة S Line.

من الجانب، تأتي سيارة الأودي A7 بتصميم رياضي يتمثل في انحناء السقف إلى أسفل لتظهر السيارة وكأنها من فئة الكوبيه، مع وجود مرايات جانبية كهربائية بالكامل بنظام كشف النقاط العمياء، وتأتي بتصميم رياضي، كما يتوفر خطوط انسيابية على غطاء المحرك تمتد إلى جانبي سيارة اودي ايه 7، وذلك للمساعدة في تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة.

وبالنظر إلى الخلف، ستجد المصابيح الخلفية المميزة العرضية التي تتصل ببعضها البعض، مع تصميم مبهر تُميز السيارة من بعيد، كما يوجد جناح خلفي مدمج في جسم السيارة للمساعدة في ثبات أفضل للسيارة على السرعات العالية، بالإضافة إلى وجود مخرجين لعادم السيارة.

 داخلية اودي ايه 7 2023 

داخلية اودي ايه 7

عند دخولك مقصورة سيارة الأودي A7، ستشتم في البداية رائحة الجلود المميزة الرائعة، مع تصميمها الفاخر والمريحة، والتي تأتي بتحكم كهربائي بالكامل يدعم التدفئة والتبريد والتدليك أيضاً، وعند جلوسك على مقعد السائق، ستجد مقود فاخر من الجلد ومتعدد الوظائف، كما يوجد شاشة عدادات بقياس 12 بوصة تقريباً، كما يوجد شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، كما يوجد شاشة أخرى ثالثة للتحكم في تكييف السيارة الأمامي، وجدير بالذكر أن سيارة اودي ايه 7 2023 تتوفر بتكييف هواء أوتوماتيكي رباعي المناطق منفصل تماماً.

كما ذكرنا، تأتي اودي ايه 7 2023 بنظام ترفيهي رائع يتضمن شاشات لمسية مزدوجة تتناغم بكل سلاسة مع لوحة القيادة والكونسول الوسطي، والتي تمتاز بالسهولة في الاستخدام والاستجابة السريعة، تتضمن السيارة Apple CarPlay / Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi، وهناك نظامان صوتيان قويان من Bang & Olufsen وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

 مواصفات اودي ايه 7

محرك اودي ايه 7

  • تعتمد سيارة أودي على محرك V6 تيربو بسعة 3.0 لتر، ويصل قوته إلى 340 حصان
  • يستطيع توليد عزم دوران يقدر بـ500 نيوتن متر
  • يتميز استهلاك الوقود للسيارة بـ 7.2 لكل 100 كيلومتر
  • هي قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.3 ثانية
  • كذلك تصل إلى سرعة أقصى 250 كيلومتر في الساعة
  • وتأتي السيارة بنظام الدفع الرباعي المميز من أودي وهو كواترو.

مواصفات السلامة ومساعدة السائق 

تقدم سيارة الأودي A7 لقائدها العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، وتتضمن التالي: 6 أكياس هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام مساعد الفرامل، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، ونظام تنبيه من حركة الرجوع إلى الخلف، وقفل أوتوماتيكي للأبواب، ونظام تحذير من مغادرة المسار، ومستشعرات مساعد الركن، ومثبت السرعة المتكيف، ونظام توزيع الفرامل إلكترونياً، ونظام التحكم في ثبات المركبة، ودعم تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX، ونظام كشف البقعة العمياء.

 سعر اودي ايه 7 2023

تتوفر سيارة اودي ايه 7 2023 السيدان الفاخرة في المملكة العربية السعودية من خلال وكالتها الحصرية شركة ساماكو للسيارات، بالعديد من الفئات وبسعر يبدأ من 360 ألف ريال سعودي تقريباً.

اقرأ أيضاً: اودي a6 2023 مواصفات ومميزات واسعار السيدان الفخمة

اودي معلومات Audi مقال
loaing icon