اودي a6 2023 مواصفات ومميزات واسعار السيدان الفخمة

تعتبر سيارة اودي A6 واحدة من أفضل السيارات الفاخرة في أسطول العلامة التجارية الألمانية، والتي يميل عشاق القيادة الفخمة إلى الإعجاب بها، والتي تجمع بين الأداء الرياضي والتصميم الأنيق والأداء الفعال، بالإضافة إلى المقصورة المريحة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات السيدان الألمانية في السوق السعودي لعام 2023.

أودي a6

حصلت السيارة الألمانية على تصميم خارجي مثالي، بدءًا من الشبكة الأمامية الجذابة ذات الإطار الفردي، وصولاً إلى مداخل الهواء الجانبية ذات المظهر الرياضي، وتم تجهيزها بحواف من الكروم لمزيد من الأناقة.

كما تم تجهيز سيارة 2022 أودي A6 في المملكة العربية السعودية بمصابيح أمامية ضيقة تعكس المزيد من الفخامة التي يميز أسطول أودي.

تأتي المصابيح الأمامية بتقنية HD Matrix LED، وهي ميزة اختيارية يمكن أن تثير الإعجاب بشكل كبير، حيث ستجد أن مصابيح السيارة تضيء الطريق بشكل مثالي دون إبهار حركة المرور القادمة.

تضيف هذه الأضواء أيضًا إحساسًا مميزًا بالاتساع البصري للسائق.

يمكنك أيضًا ملاحظة خطوطها الأمامية فوق غطاء المحرك، والتي تزودها بمزيد من الانسيابية والديناميكية عند التحرك، لذلك ستعطيك السيارة بلا شك انطباعًا جميلًا من النظرة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظ الأقواس البارزة فوق العجلات، والتي تبرز بوضوح هوية نظام quattro الذي يميز سيارات Audi، وكذلك الخطوط البارزة على جوانب السيارة.

السيارة مزودة بعجلات قياس 21 بوصة تعزز الطابع الرياضي للسيارة الألمانية، حيث تتميز السيارة بخفة حركة ملحوظة وقدرة عالية على المناورة.

اودي a6

أودي a6 من الداخل

تتميز مقصورة 2022 أودي A6 في المملكة العربية السعودية بالفخامة الفريدة التي اعتدنا عليها من العلامة التجارية الألمانية. يجمع التصميم الداخلي بشكل مثالي بين الراحة والأمان والترفيه.

دعمت العلامة التجارية الألمانية سيارتها بشاشات لمس عالية الدقة، والتي جاءت بأحجام 10.1 و 8.6 بوصات، وستجدها متاحة اختياريًا لنظام الملاحة MMI.

ولعل الميزة الأبرز التي توفر الأجواء الفريدة في المقصورة هي الإضاءة المحيطة التي تتميز بها السيارة الألمانية، والتي تعزز مظهر لوحة القيادة والكونسول الوسطي وأجزاء أخرى بارزة من السيارة من خلال 30 لونًا مختلفًا.

ويمكنك ملاحظة التطعيمات الخشبية في مقصورة السيارة والتي أضافت مزيدًا من الرفاهية للسيارة من الداخل، بالإضافة إلى الحصول على ناقل حركة بتصميم مميز ومبتكر.

تقنيات اودي a6

فيما يتعلق بالأمن والسلامة تقدم سيارة اودي A6 مجموعة من الأنظمة الخاصة بأمان وسلامة السائق والركاب، والتي تشمل:

  • كاميرا الرؤية الخلفية.

  • أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

  • نظام تحذير مغادرة المسار

  • نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي.

  • نظام الكشف عن المشاة.

  • الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

  • شاشة العرض على الزجاج الأمامي.

  • نظام كاميرا وقوف السيارات بزاوية 360 درجة.

  • مثبت السرعة التكيفي.

  • مساعد الحفاظ على المسار

  • التعرف على إشارات المرور.

  • تنبيه حركة المرور المتقاطعة (التي تستخدم مستشعرات للمساعدة في منع الحوادث عند التقاطعات).

  • مراقبة النقطة العمياء.

  • تنبيه حركة المرور الخلفية.

  • مساعدة الرؤية الليلية مع كشف المشاة.

مواصفات أودي a6

وفيما يخص أداء سيارة أودي a6 في السعودية، فهي تستمد قوتها من محرك TFSI، مكون من 4 أسطوانات، والذي يولد قوة 245 حصان، وعزم 369 نيوتن متر، وسعته اللترية 2.0 لتر،  ومزود بشاحن تربو.

وتعتمد  السيارة الألمانية على نظام دفع أمامي، فيما تبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س، ويرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

كذلك تأتي السيارة بخيار آخر، وهو محرك مكون من 6 أسطوانات، يولد قوة 335 حصان وعزم 500 نيوتن متر، وسعته اللترية 3.0 لتر.

يذكر أن كلا المحركين مقترنان بنظام دفع كلي «كواترو» الخاص بالعلامة الألمانية.

اودي a6

سعر اودي a6

تتوفر السيدان الألمانية المميزة من خلال الوكيل المعتمد لشركة "أودي" الألمانية وهي شركة ساماكو للسيارات، حيث توفر سيارات أودي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تقديم خدمات ما قبل البيع وما بعد البيع، وتتوفر السيارة بسعر 458.175 ريال سعودي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: قطع غيار اودي في السعودية مع اهم مواقع الحصول عليها

معلومات Audi مقال
loaing icon