سيارة اودي مع لمحة عن تاريخ العلامة واهم طرازاتها في السعودية

سيطرت شركة أودي الألمانية على عالم السيارات من حيث التصميم الأنيق والكفاءة، ويتم تحقيق أول هذه التناقضات من خلال تقديم طرازات فريدة وجذابة ولكنها عملية في نفس الوقت، وقد انضمت أودي إلى شركة ساماكو للسيارات، وكالتها الحصرية في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم مجموعة كاملة من خدمات السيارات مثل برنامج صيانة كامل وتوفير قطع الغيار، نأخذك اليوم في نظرة سريعة على كل ما يخص سيارة اودي في المملكة.

وكالة سيارة اودي

سيارة اودي

نظرًا لأن شركة ساماكو للسيارات هي واحدة من وكلاء السيارات الرائدين في خدمات ما بعد البيع في المملكة، فقد حققت نجاحًا كبيرًا في سياق المنافسة الشرسة بين الشركات التي تلبي احتياجات العملاء؛ حيث تقدم خدمات بيع السيارات والإعلان واختبارات القيادة و قطع الغيار ومراكز الخدمة في جميع أنحاء المملكة، كما تقدم مراكز الإصلاح الأكثر شهرة في الرياض وجدة والخبر بخدمات لها تكلفة مناسبة للجميع للعمل على تلبية جميع الاحتياجات لمختلف العملاء.

تأسيس سيارة اودي

أسس رجل الأعمال August Horch شركة أودي للسيارات في ألمانيا عام 1899 وأطلق على الشركة اسم عائلته، لكنه ترك الشركة بعد 10 سنوات بعد خلاف مع مدير الشركة.

ثم قام بتأسيس شركة أخرى بنفس الاسم، مما أدى إلى قيام الشركة الأولى بمقاضاته لاستخدامه نفس الشعار أيضًا، وبسبب هذه الدعوى القضائية، حصلت شركة August Horch على اسم جديد وهو أودي، وأصبحت مشهورة به منذ ذلك الحين حتى يومنا هذا حيث أصبحت الشركة أكبر مصنع للسيارات في العالم.

شعار سيارة اودي

يعود تاريخ شعار شركة أودي إلى مجموعة Auto Union Group أو مجموعة اتحاد السيارات، حيث تم تأسيسها من قبل أربع شركات ألمانية متخصصة في صناعة السيارات، والتي استخدمت العلامة التجارية في سيارات السباق، لذلك نراها على شكل أربع دوائر متداخلة، وهي بالفعل علامة فريدة.

وكيل سيارة اودي

تخدم أودي السعودية عملائها من خلال واحدة من أقدم الشركات في المملكة العربية السعودية، شركة ساماكو لخدمات السيارات، التي تأسست عام 1930 م. من خلال جهود سعادة السيد حسن عباس شربتلي، كجزء من مجموعة النهلة، تعتبر ساماكو للسيارات واحدة من الشركات الرائدة بين شركات مجموعة النهلة.

منذ عام 1978، نجحت ساماكو للسيارات في تحقيق التحسين المستمر من خلال جذب أفضل العلامات التجارية العالمية. اليوم، شركة ساماكو السيارات هي الممثل المعتمد لأفضل العلامات التجارية، بما في ذلك Audi و Bentley و Bugatti و Lamborghini و Porsche، بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات فولكس فاجن. نتيجة لذلك، تربعت الشركة على عرش السيارات الفخمة والرياضية عالية الأداء في المملكة العربية السعودية

سيارة اودي A3

سيارة اودي A3

تنتمي السيارة إلى فئة السيارات الصغيرة وتعمل بمحرك 1000 سي سي بقوة 115 حصان وتعتبر سيارة متوسطة السرعة تصل سرعتها القصوى إلى 211 كم / ساعة وتتميز بالعديد من مميزات وخصائص معظم سيارات أودي مثل المراقبة الدائمة لحالة السيارة.

سيارة اودي A4

سيارة اودي A4

تأتي سيارة اودي A4 محرك 1000 سي سي مثل معظم إصدارات الشركة، وكانت السرعة القصوى التي يمكن أن تصل إليها السيارة 211 كيلومترًا في الساعة، ومن مميزات هذا الإصدار نظام فرامل ABS الذي يساعد على موازنة السيارة عند الكبح حيث أنها تتحكم في المكابح لتوزيع الكبح عبر جميع الإطارات من خلال نظام متطور، كما تم تجهيز مساحات السيارة الأمامية بنظام استشعار المطر الذي ينشط تلقائيًا عند هطول الأمطار.

سيارة اودي A5

سيارة اودي A5

مع سعة 1400 سم مكعب، تعد هذه النسخة أكبر من الإصدارات الأخرى التي طورتها الشركة، بقوة 150 حصان وسرعة من صفر إلى 100 كم / ساعة تبلغ 8.7 ثوانٍ، وما يميز هذا الإصدار عن باقي إصدارات أودي هو وظيفة الحقن الإلكتروني للوقود، وهي ميزة تساعد على توفيره، وهي سيارة سريعة لمسافات طويلة، وتستخدم السيارة نظام جر بدلاً من الدفع الخلفي.

أما ختامًا، فتمتلك الشركة موديلات أخرى من سيارة اودي، مثل: سيارة اودي A6، A7، A8، Q3، Q5، Q7، R8، وأودي TT، وهذه الموديلات لها أوجه تشابه في العديد من الجوانب مثل: المحرك والتجهيزات ومع ذلك، فإن سيارات أودي تختلف في بعض التفاصيل التي تميز كل نسخة عن الأخرى.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن سيارة اودي Q3 2023

معلومات Audi مقال
loaing icon