اودي A6 الجديدة مواصفات واسعار 2023

اودي A6 سيارة سيدان مثالية مقدّمة من صانعة السيارات الألمانية الفاخرة في العـالم، ويأتي موديل 2023 الجديد من السيارة الفاخرة بمزايا تكنولوجية فريدة ورفاهية عالية، ولذلك سوف نتناول في التقرير التالي أبرز المعلومات حول مواصفات وأسعار سيارة اودي A6 2023.

التصميم الخارجي اودي A6

التصميم الخارجي أودي a6

سنتحدث في بداية المقال عن التصميم الخارجي لسيارة اودي A6 والذي يأتي بتصميم رائع مع شبكة كبيرة متعددة الأضلاع مطلية بالكروم محاطة بمصابيح أمامية LED حادة، في الجزء العلوي من غطاء المحرك يمكننا رؤية خطوط مقدمة السيارة مما يجعل السيارة أكثر انسيابية وديناميكية أثناء القيادة، ويعطي انطباعًا أوليًا جميلًا دون أدنى شك.

في الخلف من السيارة الفاخرة اودي A6، يوجد مصباحان خلفيان من نوع LED متصلان بشريط من الكروم، ويظهر مخرجان للعادم من كلا جانبي موزع الهواء، السيارة الفاخرة مثبتة على مجموعة من العجلات مقاس 19 بوصة، والأبواب ذات إغلاق ناعم ومقصورة الأمتعة الكهربائية مخصصة للفئات الأعلى.

ما هي مواصفات اودي A6 من الداخل

اودي A6 من الداخل

بالإجابة على سؤال " ماهي مواصفات اودي A6 من الداخل"، فإن داخلية سيارةاودي A6 تأتي بتصميم وشكل أنيق وعصري ومصنوع من مواد عالية الجودة، حيث تم تزيين المقاعد ومساند الذراعين بالجلد الناعم، كما أن لوحة القيادة والأبواب مزينة بالخشب الجميل والمعدن المطلي بالنيكل، وستجد بالسيارة عناصر التحكم متعددة مثل أوضاع القيادة المناخية عبر لوحة شاشة تعمل باللمس أسفل شاشة المعلومات والترفيه الرئيسية.

تمت إعادة تصميم واجهة المعلومات والترفيه Audi MMI بشكل كبير لسيارة اودي A6 بدلاً من وحدة التحكم في عجلة النقر في الكونسول المركزي، فإنها توفر الآن قوائم قابلة لإعادة التكوين بحيث يمكن للمستخدمين تخصيص تخطيط الشاشة الرئيسية حسب رغبتهم.

اودي A6 من الداخل

وتأتي مقصورة سيارة اودي A6 بـ شاشة 10.1 بوصة هي أيضًا نظام ملاحة، وهذه الشاشة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وواي فاي قياسي وجميع الطرز تأتي أيضًا مع شاشة Audi Virtual Cockpit الرقمية، مع نظام صوتي قياسي مكون من 10 مكبرات صوت.

اداء سيارة اودي A6

اداء سيارة اودي A6

من حيث الأداء، تأتي سيارة اودي A6 لعام 2023 بخيارين من المحركات؛ وذلك لتزويد العملاء بأكثر من خيار يتماشى مع احتياجاتهم ورغباتهم في القيادة، إليك الخيارين من المحركين للسيارة الفاخرة اودي A6:

** المحرك الأول لسيارة اودي A6: "TFSI" وهو توربيني ويتكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر ويعمل على توليد قوة قصوى تبلغ 245 حصاناً وعزم دوران 369 نيوتن. متر، المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات.

** المحرك الثاني لسيارة اودي A6: يتكون من 6 سلندرات بسعة 3.0 لتر، حيث ينتج المحرك قوة قصوى تبلغ 335 حصانًا مع عزم دوران 500 نيوتن. متر، المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات

أما نظام الدفع في سيارة اودي A6 موديل 2023 فهو دفع أمامي، وتبلغ السرعة القصوى 250 كم / ساعة، وقامت الشركة الألمانية بتجهيز جميع محركات Audi A6 بتقنية هجينة معتدلة تعيد الطاقة أثناء التشغيل اليومي لتقليل الاستهلاك.

الامن والسلامة في اودي A6

فيما يتعلق بالأمن والسلامة تقدم سيارة اودي A6 مجموعة من الأنظمة الخاصة بأمان وسلامة السائق والركاب، والتي تشمل:

  • كاميرا الرؤية الخلفية.
  • أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.
  • نظام تحذير مغادرة المسار
  • نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي.
  • نظام الكشف عن المشاة.
  • الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • شاشة العرض على الزجاج الأمامي.
  • نظام كاميرا وقوف السيارات بزاوية 360 درجة.
  • مثبت السرعة التكيفي.
  • مساعد الحفاظ على المسارز
  • التعرف على إشارات المرور.
  • تنبيه حركة المرور المتقاطعة (التي تستخدم مستشعرات للمساعدة في منع الحوادث عند التقاطعات).
  • مراقبة النقطة العمياء.
  • تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • مساعدة الرؤية الليلية مع كشف المشاة.

سعر سيارة اودي a6

يمكننا العثور على سيارة أودي من خلال الوكيل المعتمد للعلامة التجارية الألمانية SAMACO Automotive التي توفر سيارات أودي في المملكة العربية السعودية، كما توفر خدمات ما قبل البيع وما بعد البيع لهذه السيارة الفاخرة، ويمكنك أيضًا شراء سيارة اودي A6 بسعر يبدأ من 458,175 ريال سعودي بعد ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضا: موكب جي كلاس لرجل هندي يحدث ضجة والمفاجأة لا تراها كلها في صورة واحدة

اودي معلومات مقال
loaing icon