السيارة هوندا اوديسي 2021 ابرز مواصفاتها وسعرها في السعودية

السيارة هوندا اوديسي 2021 هي ميني فان عائلية عملية للغاية تقدمها صانعة السيارات اليابانية العريقة بالمملكة العربية السعودية عند وكيلها الحصري شركة عبدالله هاشم للسيارات. قد يبحث الكثير من الأشخاص عن سيارات ميني فان كبيرة الحجم، خصوصاً أرباب العائلات، حيث أن هذا النوع من المركبات من الممتع التواجد في داخله، فمقصورته كبيرة وواسعة ومريحة إلى أبعد الحدود. كما وهي سيارة ملائمة للعائلات التي تضم الكثير من الأفراد والأطفال بشكل خاص، وذلك لما تقدمه من قدر عالي من العملية والمساحة الداخلية.

السيارة هوندا اوديسي 2021

تم طرح الجيل الخامس من سيارات الهوندا اوديسي في عام 2018، حيث جاءت بتصميم جديد وبتحسينات في ناحية التكنولوجيا والسلامة. ما تزال الأوديسة بنفس الحجم، ولكن تم إجراء تعديلات على الهيكل لتحسين الكفاءة والأمان.

في عام 2021، تلقت السيارة عملية تجميل وميزات داخلية وسلامة محدثة. تحت غطاء المحرك، هناك محرك V6 سعة 3.5 لتر، متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 10 سرعات، الأمر الذي جعل الأداء وكفاءة استهلاك الوقود أفضل بكثير.

السيارة هوندا اوديسي 2021 الشكل الخارجي

حصلت سيارة هوندا اوديسي على هيكل بتقنية الهندسة المتوافقة ACE المتطور الذي يعزز من صلابة الجسم بفضل استخدام الفولاذ عالي الصلابة دون أن يتخلى عن مقومات الراحة بل يحسنها، وكل ذلك مع وزن أخف. أما التصميم الذي تلمحه العين فيتميز بالأناقة والعصرية، إذ تأتي سيارة هوندا الميني فان بشبك أمامي على هيئة جناح طائر ويحيطها مصابيح رئيسية هالوجين أو ليد مع عاكسات متعددة وتشغيل وإطفاء أوتوماتيكي.

السيارة هوندا اوديسي 2021 من الداخل

بمجرد الدخول الى المقصورة، ستلاحظ مساحتها الواسعة، حيث يمكن أن تستوعب سيارة هوندا أوديسي 2021 ما يصل إلى 8 بالغين، ويركز التصميم الداخلي على التطبيق العملي والرحابة لتعزيز تجربة السفر مع العائلة وتقديم مزايا تساعد السائق. من بينها نظام ضبط كهربائي لمقعد السائق حتى 12 اتجاهًا، بما في ذلك 4 اتجاهات لدعم الظهر، مع مقعد الراكب الأمامي مع ضبط كهربائي في 4 أوضاع، والصف الثاني من المقاعد المنزلقة مع مساند للذراعين، والصف الثالث للمقاعد بلمسة واحدة  قابلة للطي، مع وظائف متعددة للمقعد الأوسط في الصف الثاني.

مواصفات السيارة هوندا اوديسي 2021

السياراة هوندا اوديسي 2021 تأتي مزودة بمحرك واحد مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر (دفع أمامي للعجلات)، يستطيع أن يولد قوة 280 حصان و355 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 10.6 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة. رافق هذا المحرك القوي علبة تروس أوتوماتيكية من 10 سرعات.

تقنيات السيارة هوندا اوديسي 2021

تتميز هوندا اوديسي بنظام صوتي من 8 سماعات ومضخم صوت، النظام الصوتي متعدد المناطق ويدعم البلوتوث، وتتوفر بمداخل MP3 و Auxiliary، مع نظام تكييف هواء أوتوماتيكي، وزر تشغيل المحرك، بالإضافة إلى عجلة القيادة مغلفة بالجلد، مع عمود عجلة القيادة متداخل وقابل للميلان، وأضواء قراءة، وأضواء لمنطقة الكونسول، وتأتي بحاملات أكواب في جميع الصفوف، مع مزيل الضباب للزجاج الخلفي، ومرآة للتحدث مع حامل النظارات الشمسية، ونوافذ كهربائية، وباب كهربائي وأقفال للباب الخلفي.

كما تحصل السيارة هوندا اوديسي 2021 على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات يسمى Display Audio. يسمح البرنامج بتخصيص القائمة والاتصال بالهاتف الذكي ليس فقط عبر البلوتوث، ولكن أيضًا عبر نظامي  أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

أما بالنسبة للسلامة فقد حصلت هوندا اوديسي 2021 على تصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة (NHTSA) في الولايات المتحدة الأمريكية. توفر هوندا أيضًا مجموعة كاملة من تقنيات مساعدة السائق. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع الكشف عن المشاة، ونظام تحذير قياسي لمغادرة الحارة، ومثبت السرعة التكيفي القياسي، ونظام الحد من مغادرة المسار RDM، ونظام تحذير من التصادم الأمامي، ونظام مساعد على البقاء في نفس المسار، ونظام مراقبة النقط العمياء، وكاميرا رؤية خلفية متعددة الزوايا، ووسائد هوائية أمامية تفتح على مرحلتين، ونظام مراقبة الطريق عند الرجوع إلى الخلف.

سعر السيارة هوندا اوديسي 2021

تتوفر السيارة هوندا اوديسي 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبدالله هاشم للسيارات، بالأسعار التالية:

  • سيارة هوندا اوديسي EX-L بسعر 171,200 ريال
  • سيارة هوندا اوديسي تورينق بسعر 197,600 ريال
  • سيارة هوندا اوديسي جي EX بسعر 120,600 ريال
  • سيارة هوندا اوديسي جي EX-V بسعر 149,300 ريال

اقرأ ايضا: أبرز الأرقام الجديدة التي سجلت على نوربورج رينج عام 2021

معلومات Honda مقال
loaing icon