Eskimi DSP Pixel

أبرز الأرقام الجديدة التي سجلت على نوربورج رينج عام 2021

يعشق محبو السيارت في جميع أنحاء العالم مضمار سباق نوربورغ رينج الألماني. لكن جاذبية هذا المضمار تمتد إلى الشركات المصنعة أيضًا. وغالبًا ما يتم اختبار السيارات الجديدة وتطويرها على حلبة هذا المضمار باستخدام أي شيء بدءًا من السيارات الخارقة إلى سيارات الهاتشباك بهدف الإطاحة بعدد كبير من سجلات اللفة المسجلة. وسنتعرف اليوم على أبرز الأرقام القياسية التي سجلت في عام 2021.

أسرع لفة على الإطلاق

بورشه

حطمت بورشه الرقم القياسي الإجمالي في اللفة في الحلبة بزمن 5:19.55 دقيقة على سيارة 919 Hybrid Evo .

أسرع لفة لسيارة دفع أمامي

رينو

أصبحت المنافسة على تسجيل رقم قياسي في حلبة نوربورغ رينج بين سيارات الإنتاج ذات الدفع الأمامي شرسة بشكل خاص في السنوات الأخيرة. والشركات المصنعة مثل سيات ورينو وفولكس فاجن وهوندا تكافح منذ سنوات. وحصلت رينو على اللقب مع ميجان آر إس Trophy R بوقت لفة قدره 7:40.1 دقيقة، متجاوزة الرقم القياسي القديم الذي سجلته FK8 Honda Civic Type R  بأكثر من ثلاث ثوانٍ.

أسرع سيارة أربعة أبواب

جاكوار

مع سرقة سيارات الدفع الرباعي مبيعات السيارات من الصالونات العائلية التقليدية، يتعين على الشركات المصنعة إيجاد طرق مثيرة لجذب المشترين إلى طرازات الصالون الأكثر تقليدية وذلك من خلال نسخ تقدم أداء رياضي. في هذا السياق حققت Jaguar XE SV Project 8 زمن قدره 7:20.21 دقيقة متفوقة على نفسها بـ 2.8 ثانية.

أسرع سيارة كهربائية

فولكس فاجن

المزيد والمزيد من المصنعين يجهزون السيارات الكهربائية. وهذا هو بالضبط ما فعلته فولكس فاجن، حيث سجلت رقماً قياسياً جديداً في اللفة للسيارات الكهربائية بالكامل مع Pikes Peak hillclimb  ذات الدفع الرباعي بقوة 617 حصانًا بزمن 6:05.336 دقيقة.

اقرأ أيضًا: رقم قياسي جديد للتسارع في مكان مغلق تحققه تايكان توربو إس الكهربائية

loaing icon