السيارة لكزس nx 2021 تعرف على المواصفات والاسعار في السعودية

السيارة لكزس nx 2021 هي واحدة من أبرز طرازات الكروس أوفر ضمن تشكيلة الصانع الياباني والتي تعرضها بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات، حيث تتمتع بتصميمها الأنيق حيث تعد سيارة مدمجة شبابية وعملية أيضاً حيث تمتلك مقصورة داخلية فسيحة تسع أفراد أسرتك ما يجعل امتلاكها تجربة فريدة، واليوم، ستُطلعك سترايف على مواصفاتها وأسعارها بالسعودية.

السيارة لكزس nx 2021

السيارة لكزس

في البداية، سنأخذك في جولة للتعرف على تصميمها الخارجي، حيث توفر الخطوط المنحوتة بشكل مميز مع مصابيح LED ذات الشكل الفريد تخلق حضورا لا تخطئه العين. المصابيح الكشافة الرئيسية بثلاث عيون ولمبات LED تمتاز بتصميم حديث ملفت للأنظار وھي موفرة للطاقة وتطلق اضاءة جميلة على شكل L.

كما تتميز بالشبك الأمامي المغزلي المميز للعلامة ومصد أمامي فضي ومصابيح خلفية بتصميم بارز وباب خلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليد ونظام عادم رياضي ومن الجانب مرايا متصلة بالأبواب مع اشارات الانعطاف وعجلات قياس 18 إنش.

داخلية السيارة لكزس nx

السيارة لكزس

بمجرد دخولك إلى المقصورة، ستُلاحظ فخامة ورحابة المقصورة، حيث نجد شاشة 10.3 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي، والذي يضم نظام لكزس الصوتي الراقي مع مشغل لملفات صوتية مختلفة مثل MP3 وWMA وMP4 وM4V وAVI مع مدخلين USB ومدخل AUX بجانب 10 مكبرات صوت موزعة على كافة أرجاء الداخلية للحصول على تجربة صوتية محيطية مميزة.

كما تتضمن تقنيات سيارة لكزس المميزة الأخرى باب خلفي كهربائي يعمل بدون إستخدام اليد عبر تمرير القدم أدناه لتسهيل وضع مختلف الأغراض بحقيبة الأمتعة عند حمل أغراض ثقيلة، وذلك بجانب وجود مكيف مزدوج المناطق للسائق والراكب الأمامي كي يحصل كلاهما على درجة الحرارة الأنسب له.

تتمتع المقاعد بكسوة جلدية فاخرة مع دعم تدفئة وتبريد المقاعد الأمامية، إضافة وجود مقود مكسو بالجلد قابل للتعديل كهربائياً، مع وجود فتحة سقف بانورامية، مع وجود زر لتغيير وضعية القيادة بين العادي والاقتصادي والرياضي، إضافة لزر تشغيل المحرك وشاشة بيانات رقمية صغيرة بين العدادات لأهم تنبيهات أنظمة السلامة ومعلومات الرحلات وعرض استهلاك الوقود.

تقدم المقصورة مستوى رحابة مرتفع للغاية لمختلف الركاب، حيث يجعلها ذلك أكثر من مناسبة لاستيعاب 5 أفراد بسهولة تامة، كما يمكن طي المقاعد الخلفية للحصول على حقيبة أمتعة عملاقة تكفي الكثير من الأغراض المختلفة، ما يجعلها واحدة من أفضل سيارات الكروس اوفر الفاخرة المناسبة للسفر لمسافات طويلة.

تقنيات السيارة لكزس nx

السيارة لكزس

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • حساسات أمامية وخلفية 
  • مثبت سرعة  ذكي متكيف
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام مساعد صعود ونزول المرتفعات
  • نظام أمان ضد السرقة 
  • 7 وسائد هوائية توفر حماية كاملة بما فيها حماية ركب السائق

مواصفات السيارة لكزس nx

السيارة لكزس

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك واحد ذات الدفع الرباعي للعجلات ومع ميزة التيربو تشارجد وهو مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر يستطيع أن يولد قوة 235 حصان وعزم دوران بقدرة 350 نيوتن ميتر. هذا المحرك القوي والنشيط يستهلك 7.9 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة، وفي ما خص علبة التروس، فقد أتت أوتوماتيكية من 8 سرعات.

سعر السيارة لكزس nx

وفي الختام، تتوفر السيارة لكزس nx 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات بأسعار تبدأ من 188,370 ريال لفئة AA Elegant القياسية ويصل سعر فئة BB إلى 219,190 ريال.

لكزس السعودية

تقدم لكزس السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل، والتي تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، سواء خدمات ما قبل البيع من خلال توفير تجربة قيادة مثيرة مع توافر الخبراء لشرح كل تفصيلة في السيارة، وصولاً إلى مراكز صيانة اللكزس المعتمدة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والصيانة الدورية بالإضافة إلى بيع قطع الغيار الأصلية مع استبدالها على أيدي الخبراء، مما يضمن لك الحصول على خدمة مميزة وعمر أطول للسيارة مع تجنب الأعطال مفاجئة.

كما عند زيارتكم لأحد مراكز صيانة لكزس فإن المختص سيتمكن من رؤية كافة المعلومات المخزنة في قاعدة البيانات الموحدة والوصول لسجلات الصيانات السابقة سواء كانت الخدمة تمت في مدينة الرياض أو في جدة أو أي مكان اّخر طالما أن الصيانة تمت لدى وكيل لكزس المعتمد، وهو ما يجعل المختص على دراية بتاريخ أعطال السيارة وتاريخ الصيانات الدورية، مما يسهل من عمله ويضمن لك الحصول على الجودة المطلوبة.

اقرأ أيضاً: لكزس الصغيرة 2021 تعرف على أصغر طرازات الشركة في السعودية

معلومات Lexus مقال
loaing icon