لكزس الصغيرة 2021 تعرف على أصغر طرازات الشركة في السعودية

سيارة لكزس الصغيرة هي لكزس is 2021، والتي تُعتبر أيضاً أرخص سيارات صانعة السيارات الفاخرة من فئة السيدان في المملكة العربية السعودية، وتقدمها الشركة عبر وكيلها الحصري شركة عبداللطيف جميل، ولكنها توفر بكل تأكيد ما يفوق توقعات الكثيرين من فخامة ورفاهية، حيث أنها تقدم مستوى عالي من التصميم المهيب والأداء الممتع، واليوم، سنتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً.

لكزس السعودية

قبل أن نتعرف على سيارة لكزس الصغيرة بالمملكة، سنتعرف على الوكيل، حيث تقدم شركة لكزس خدماتها في السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل، والتي تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، سواء خدمات ما قبل البيع من خلال توفير تجربة قيادة مثيرة مع توافر الخبراء لشرح كل تفصيلة في السيارة، وصولاً إلى مراكز صيانة لكزس المعتمدة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والصيانة الدورية بالإضافة إلى بيع قطع الغيار الأصلية مع استبدالها على أيدي الخبراء، مما يضمن لك الحصول على خدمة مميزة.

ومن جانبها، تعود بدايات الشركة إلى مشروع بدأته شركة تويوتا لتطوير سيارة سيدان فاخرة جديدة وكان المشروع يحمل اسم F1 وبدأ عام 1983، وفي نهاية المطاف نتج عن هذا المشروع إطلاق سيارة لكزس LS عام 1989، وتم تأسيس لكزس في مدينة تويوتا بمحافظة أيتشي اليابانية، في الوقت نفسه لتأسيس انفينيتي لشركتها الأم نيسان واكيورا لشركتها الأم هوندا، ويقع مقر الشركة في مدينة ناجويا اليابانية وتدير عملياتها من مركزها في مدينة بروسلز في بلجيكا ومن ولاية تكساس الأمريكية أيضاً.

لكزس الصغيرة is 2021

لكزس الصغيرة

من الخارج، تتميز لكزس الصغيرة بتصميم حديث وملامح رياضية عدوانية تظهر في الواجهة الأمامية التي يعتليها الشبك الامامي الضخم بتصميمه المغزلي المألوف عن العلامة التجارية، وتتميز بفتحات سفلية على الجانبين والمصد الأمامي والمصابيح الأمامية بتصميم 3 عدسات مع إضاءة نهارية وتتميز في فئة اف سبورت بالتكيف التلقائي.

وترتكز السيدان قياسيا على عجلات 18 بوصة بتصميم 10 شعب، وتأتي الفئات العليا بجنوط عجلات 19 بوصة يأتي بتصميم خاص لفئة اف سبورت، وتنفرد الفئة الرياضية بأضواء عتبات مميزة عن الموجودة في باقي الفئات ولوحة عدادات رقمية خاصة.

داخلية لكزس is

لكزس الصغيرة

من الداخل فقد حرصت لكزس على تزويد سيارتها بالعديد من لمسات الفخامة والأناقة بجانب الحافظ على التصميم العملي، فنرى مقاعد جلدية ومقود مكسو بالجلد والتطعيمات الخشبية الموجودة على الأبواب الداخلية، بجانب مقعد السائق بذاكرة لحفظ الوضعية.

أما عن التقنيات فهناك نظام معلومات وترفيه بشاشة جديدة قياس 8 أو 10.3 إنش بدعم أندرويد أوتو وأبل كاربلاي والمساعد الصوتي أمازون اليكسا يتكامل مع لوحة لمسية بالكونسول الوسطي تساعد على التحكم بالنظام، بجانب مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق، نظام صوتي فاخر، إضاءة ترحيبية وغيرها الكثير من المميزات.

تقنيات لكزس is

لكزس الصغيرة

تتوفر السيارة بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • مراقب النقاط العمياء 
  • مثبت السرعة
  • مراقب ضغط الإطار 
  • مساعد الركن 
  • نظام تجنب التصادم 
  • كاميرا رؤية خلفية
  • دعم تقاطع المنعطف الأيسر
  • تقنية تتبع الممرات المحسنة 
  • مساعدة التوجيه للمساعدة في كبح السيارة تلقائيا في حالات الطوارئ
  • يستخدم نظام المتابعة على الطرقات كاميرا مدمجة للمساعدة في توفير معلومات الإشارة على الطرقات وتنبه السائق عن العلامات
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وللركب وستائر جانبية بطول المقصورة 

مواصفات لكزس is

لكزس الصغيرة

نصل إلى القوة، حيث تستمدها سيارة لكزس الصغيرة من محركين، الأول لفئات AA و BB وهو محرك تيربو سعة 2 لتر يولد قوة 241 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة اوتوماتيك 8 سرعات، والثاني لفئات Elite واف سبورت وهو محرك 6 سلندر سعة 3.5 لتر يولد قوة 311 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر، متصل بناقل حركة اوتوماتيك 8 سرعات. 

سعر لكزس is

وفي الختام، تتوفر سيارة لكزس الصغيرة is 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • لكزس الصغيرة is فئة AA Elegant بسعر يبدأ من 180,000 ريال
  • لكزس الصغيرة is فئة BB Excellence بسعر يبدأ من 202,200 ريال
  • لكزس الصغيرة is فئة CC Elite بسعر يبدأ من 209,300 ريال
  • لكزس الصغيرة is فئة اف سبورت بسعر يبدأ من 239,100 ريال

اقرأ أيضاً: لكزس ارنوبة 2021 المواصفات والسعر في السعودية 

معلومات Lexus مقال
loaing icon