التسجيل في اوبر 2021 الخطوات التفصيلية

اوبر شركة نقل ومواصلات عامة تسمح للركاب بالتواصل مع السائقين المحيطين بمكان تواجدهم عبر تطبيق يتم تحميله على الهاتف في المدن التي تتوفر بها هذه الخدمة مثل السعودية. عندما يقوم الراكب بطلب سيارة اوبر لتقله، عليه أن يقوم بتحديد موقعه الحالي ووجهته. يُظهر عندها له التطبيق أقرب سيارة منه، مواصفاتها، تفاصيل سائقها، وسعر التوصيلة. ويمكن للراكب أيضاً أن يقوم بتقييم تجربته عبر التطبيق.

ومؤخراً أصبح الكثير من الشبان يقومون بالعمل كسائقين لهذه الشركة نظراً لشهرتها  الواسعة في عدد كبير من البلدان ولعملية وسهولة العمل بها. إذا تريد الحصول على تفاصيل التسجيل في اوبر، ما عليك سوى قراءة المقال أدناه.

شروط التسجيل في اوبر السعودية

شروط التسجيل في اوبر

معظم الناس مؤهلون للقيادة مع اوبر. إذا كنت تريد أن تعمل كسائق مع هذه الشركة، عليك أن تبرز بعض المستندات وهي:

رخصة قيادة سعودية سارية المفعول، استمارة تسجيل مركبة سارية المفعول، إثبات عن تأمين المركبة، بطاقة هوية سعودية سارية المفعول، بطاقة العمل بحال كنت موظفاً، صورة شخصية للسائق: يجب أن يكون السائق في وسط الصورة، ينظر إلى الأمام، وأن يظهر وجه السائق بالكامل وكتفيه، من دون نظارات شمسية.

يجب أن تكون صورة للسائق فقط مع عدم وجود أشخاص آخرين في الإطار. من المهم أن تكون إضاءة وتركيز الصورة مدروستين أيضاً. لا يمكن أن يبرز السائق صورة رخصة القيادة أو صورة مطبوعة أخرى.

يُفضل أن يمتلك السائق سيارة خاصة به، اما إذا كنت ترغب في التسجيل في اوبر ولكنك بحاجة إلى سيارة، يمكنك الحصول على سيارة من أحد شركاء اوبر في مجال السيارات أو من شريك لهم في أسواق محددة. ان خيارات السيارة قد تختلف حسب المدينة.

شروط تسجيل السيارة في اوبر

شروط تسجيل السيارة في اوبر

ما هي السيارة المناسبة لك؟ تأكد من أنها تلبي متطلبات السيارة في السعودية ، وتذكر أنك ستكسب المزيد من المال إذا حافظت على انخفاض تكاليفك.

يجب أن تمتلك سيارتك المواصفات التالية:

أن تكون السيارة حديثة وعمرها أقل من ست سنوات، 4 أبواب سيدان (أو ميني فان)، بحالة جيدة، لا توجد علامات تجارية عليها، ألا تكون من نوع فان أو شاحنة، ألا تكون سيارة أجرة أو سيارة حكومية أو مركبة أخرى تحمل علامات، ألا تكون سيارة تم إعادة بنائها  بعد اضرار ناتجة عن حوادث.

شروط التسجيل في اوبر للاجانب

شروط التسجيل في اوبر للاجانب

وفقًا لقواعد وزارة النقل السعودية ، لا يُسمح لغير السعوديين بالعمل في خدمات الركوب الخاصة بأوبر.

كيفية التسجيل في اوبر

كيفية التسجيل في اوبر

بعد أن تتحقق من الشروط المذكورة أعلاه، يمكن أن تتسجل كسائق في اوبر من خلال طريقتين: الأولى هي زيارتك الشخصية لمكتب اوبر وابراز المستندات اللازمة لتقديم طلب التسجيل، أما الثانية فهي تحميل هذه المستندات عبر الموقع الالكتروني لاوبر وتقديم الطلب اونلاين. سيتم التحقق من طلبك وإعادة التواصل معك من قبل الشركة. 

حسنات العمل في اوبر

حسنات العمل في اوبر

يعتبر العمل كسائق في اوبر وسيلة عملية لكسب المال بطريقة مريحة وتتوافق مع حياة السائق. فمن المهم ذكر أن السائق يتمكن من تحديد جدول عمله بنفسه وأن يقرر ساعات عمله في النهار والليل حسب ما يفضله كي لا يشعر بالتعب أثناء القيادة.

أما بالنسبة للراتب، فكلما قام السائق بتلبية عدد أكبر من طلبات النقل، كلما زاد دخله وربحه.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق سهل الإستخدام. كل ما على السائق فعله هو الضغط والإنطلاق. يمكن الحصول على التوجيهات خطوة بخطوة، واقتراحات لمساعدته في كسب المزيد من المال، ودعمه في حال احتياجه للمساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

اوبر ايتس

اوبر ايتس

اوبر ايتس هي منصة تابعة لاوبر هدفها توصيل الطعام وتجعل الحصول على الطعام من المطاعم المحلية المفضلة للناس أمرًا يسيرًا تماماً مثل طلب سيارة اوبر.

يوصل تطبيق أوبر إيتس المستهلك بمجموعة واسعة من المطاعم والأطعمة المحلية، بحيث يمكنه الطلب من القوائم الكاملة المحلية وقتما يشاء.

ولكن بعد عامين من الشراكة مع المطاعم المحلية لتقديم خدمة توصيل طعام مريحة وموثوقة، أعلنت شركة اوبر القرار بإيقاف خدمة أوبر إيتس في السعودية اعتبارًا من 4 مايو، مع مواصلة تقديم خدمة اوبر رايدز للنقل والمواصلات للمجتمع السعودي.

اقرا ايضاً: رقم اوبر السعودية اهم المعلومات والخدمات 2021

معلومات مقال
loaing icon