اكورد 2016 المواصفات والاسعار في السعودية 

هوندا اكورد 2016 هي سيارة سيدان عملية، هي الأكبر في تشكيلة سيارات السيدان من العلامة اليابانية، تأتي مع تكنولوجيا حديثة وتلائم العائلات، وقد توفرت في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي من خلال شركة عبدالله هاشم المحدودة للسيارات، وحاليا تتوفر في سوق السيارات المستعملة، ويأتي الحديث عنها بالتفصيل من خلال هذا المقال على موقع سترايف مي. 

هوندا اكورد 2016 

اكورد 2016

سيارة هوندا اكورد 2016 تنتمي إلى الجيل التاسع من السيارة الذي يعد أحد أفضل أجيال السيارة عبر التاريخ، وقد حصلت السيارة لسنة الموديل 2015 على تحديثات شاملة وقد تميزت السيارة بالتصميم العصري والهيكل الخفيف حيث يدخل الفولاذ والألمنيوم في تكوين الجسم، ما جعل الجسم أخف 8 كيلوجرام من هوندا اكورد 2015، قبل تحديث الفيس ليفت، وقد تميزت السيارة بشبك أمامي جديد ومصد أمامي رفيع مع فتحات أفقية، كما حصلت على المصابيح الأمامية والخلفية من نوع ليد، ومن الخلف تميزت بجناح مدمج ومنافذ العادم البيضاوية. وقد توفرت السيارة بألوان ثمانية هي الأبيض اللؤلؤي، و اللون الفولاذي المعدني، و اللون الأسود اللؤلؤي والأحمر، الفضي والذهبي والأزرق اللؤلؤي والأسود المعدني

هوندا اكورد 2016 من الداخل 

اكورد 2016

بالانتقال إلى داخلية السيارة تجدها تتميز بالعملية العالية مع دخول البلاستيك المقوى عالي الجودة بشكل ملحوظ في تكوين الداخلية، لكنه يتميز بجودته العالية مقارنة بالمنافسين، وقد تميزت السيارة بوسائل الراحة مع التركيز على السائق في جعل جميع وسائل التحكم في أنظمة السيارة بموضع ثقريب من يده بما في ذلك أزرار المقود وزر التشغيل وعناصرالتحكم في الشاشة وغيرها من الأنظمة. 

ومن ضمن تجهيزات الداخلية نظام العزل الصوتي النشط لتخفيض الضجيج داخل المقصورة ونظام ملاحة ومنافذ USB ومنافذ لأجهزة ايبود وشاشة عرض قياس 7 إنش لنظام المعلومات والترفيه ومقاعد أمامية تدعم التعديل الكهربائي ونظام تكييف هواء ثنائي مناطق التحكم في السيارة وحاملات أكواب في الأمام والخلف وزجاج كهربائي وميزة الدخول بدون مفتاح وزر تشغيل وإيقاف المحرك ونظام تشغيل المحرك عن بعد ومرآة رؤية خلفية مع ميزة التعتيم التلقائي، عجلة قيادة مكسوة بالجلد ومقاعد جلدية مدفأة مع ذاكرة. 

مواصفات هوندا اكورد 2016 

اكورد 2016

توفرت هوندا اكورد 2016 في السعودية من خلال شركة عبدالله هاشم المحدودة مع خيارين للمحرك: المحرك الأول محرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.4 لتر ينتج قوة 185 حصان وعزم دوران 245 نيوتن متر يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو سي في تي. والمحرك الثاني V6 ينتج قوة 278 حصان و عزم دوران 342 نيوتن متر ، يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ست سرعات.

ومن أهم أنظمة السلامة ومساعدة السائق الموجودة في جميع فئات سيارة هوندا اكورد 2016  نظام التحكم بثبات المركبة ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS ونظام توزيع قوة المكابح ونظام تعزيز المكابح ونظام تثبيت السرعة وشاشة رؤية خلفية من الكاميرا متعددة الزوايا، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية. وحصلت الفئات العليا من السيارة على نظام تفادي التصادم الأمامي والتحذير قبل الاصطدام ونظام البقاء بالمسار والتحذير عند مغادرة المسار.

سعر هوندا اكورد 2016 مستعمل 

يبلغ متوسط سعر هوندا اكورد 2016 مستعمل في السوق السعودي 75 ألف ريال سعودي حسب بعض الإعلانات. 

اقرأ أيضا: الفطيم للسيارات اليابانية المستعملة في دبي وكل تفاصيلها

هوندا اكورد 2022 

هوندا اكورد 2022 تأتي في الجيل العاشر من السيارة وتتوفر عند الوكيل في السعودية بخمسة فئات مع خيارين للمحرك، تميزت في الفئة العليا بالمصابيح الخارجية من نوع ليد  تضم 9 كشافات ووفتحة سقف كهربائية تعمل باللمس، وفي الداخل تحصل على مقاعد من القماش أو الجلد حسب الفئة مع كون مقعد السائق قابل للتعديل في 8 وضعيات كهربائيا بما فيها دعم تعديل الارتفاع، كما تدعم المقاعد الأمامية التدفئة والتبريد، ويوجد نظام معلومات وترفيه بشاشة 8 بوصة ودعم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام صوتي بقوة 180 واط مؤلف من 8 مكبرات صوت. 

وبالنسبة للأداء، فتتوفر بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 1.5 لتر بنزين تيربو يولد قوة بقوة 198 حصان وعزم 260 نيوتن متر، ويتمتع بصرفية وقود 18.4 كم/لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات. كما تأتي بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 23.0 لتر بنزين تيربو يولد قوة بقوة 247 حصان وعزم 370 نيوتن متر، ويتمتع بصرفية وقود 14.3 كم/لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات. وأيهما اخترت تتمتع بنظام دفع أمامي. 

شاهد: هوندا بايلوت سيارة عائلية بامتياز مع سعر مناسب

سعر هوندا اكورد 2022 

تتوفر سيارة هوندا اكورد 2022 عند الوكيل الرسمي شركة عبدالله هاشم المحدودة بالفئات والأسعار التالية شاملة الضريبة: 

  • هوندا اكورد LX بسعر 114,885 ريال سعودي
  • هوندا اكورد LX Sport بسعر 124,085 ريال سعودي
  • هوندا اكورد EX بسعر 129,835 ريال سعودي
  • هوندا اكورد EX-L بسعر 140,185 ريال سعودي
  • هوندا اكورد 2.0T Sport بسعر 153,985 ريال سعودي


 

معلومات Honda مقال
loaing icon