هوندا بايلوت سيارة عائلية بامتياز مع سعر مناسب

سيارات هوندا بغنى عن التعريف من ناحية الاعتمادية وحتى التصاميم وهوندا اتحفتنا بتصاميم رائعة على عدد من سياراتها التي أطلقت في الفترة الأخيرة، وحتى التطوير الذي طال العديد من مقوماتها وتخطت المنافسين خاصة في نظام الترفيه. اليوم لن ندخل في تفاصيل تصميم السيارة، بل ستكون التجربة بحت في أهم المميزات العائلية في سيارة هوندا بايلوت 2022.

تخزين ذكي في الصندوق وفي كل مكان

تجربة هوندا بايلوت

الكلام هنا موجه للأهل فقط، مهما حزمت امتعة للذهاب في رحلة او حتى ليومك العادي مع الأولاد، هناك دائما المزيد من الأغراض وهناك دائما الحاجة الى الترتيب وأيضًا الحاجة الى مزيد من أماكن لوضع المزيد والمزيد من الأغراض، وهنا وضعت هوندا نصب عينها إيجاد الحل.

الحل في صندوق الهوندا بايلوت مع مساحة تخزينية واسعة جدا حتى مع مقاعد الصف الثالث مرفوعة. وليس ذلك فقط بل أيضًا أماكن تخزين إضافية ان رفعت أرضية الصندوق لمزيد من الأغراض وتقسيمات ذكية في الصندوق أيضا لترتيب حاجياتك بما يتناسب مع حياتك اليومية والأهم بأن الصندوق يفتح كهربائيا ومن المفتاح.

تجربة هوندا بايلوت

اما في داخل السيارة فحدث ولا حرج بين الكونسول الامامي والكونسول الوسطي وحتى ان الأبواب في الامام تحتوي على ثلاث مستويات من التخزين. فكما ذكرنا الترتيب مهم في الحياة العائلية وأضف الى ذلك ان الأبواب في مقاعد الصف الثاني أيضا تحتوي على أماكن تخزين واسعة.

اما عن حاملات الاكواب، فيمكنك ان تقوم باستضافة فريق كرة القدم في السيارة، ولكل منهم حاملة اكواب خاصة وذلك طبعا لتوفير المشاكل في الرحلات الطويلة وليكون كل الأولاد في حالة ترطيب مستمر كل مع زجاجته.

لا مشاكل تكييف مع الأولاد وترفيه في كل لحظة

تجربة هوندا بايلوت

أكثر المشاكل التي يواجها الأهل في أي رحلة في السيارة غير مشكلة دخول الحمام هي مشكلة التكييف، فكل شخص في السيارة لديه حرارة محددة فتبدأ المشاكل خفض التكييف، إرفع الحرارة، خفّض الحرارة...  وهنا أيضًا من جديد هوندا بايلوت وضعت 3 مناطق مختلفة للتكييف مع فتحات لكل شخص في السيارة حتى الصف الثالث لديه فتحاته الخاصة وان دار الشجار في الخلف وقررت ان تضرب رجلك في الأرض فيمكنك التحكم بالتكييف الخلفي من مقعد السائق.

الحل الأنسب لتجنب المشاكل هو دائما الترفيه، فهوندا بيلوت مجهزة بشاشة وسطية خلفية مع منفذ اش دي ام أي لتصل عليها ما رغبت من معدات الترفيه او يمكنك استعمال الدي في دي لتضع الفيلم المفضل للصغار في الخلف ولا تحمل هم ازعاجك من صوت الفيلم فيمكن للأولاد وضع السماعات وتركك تقود بسلام، وان كان للأولاد كل ذوقه الخاص فيمكنهم استعمال هاتفهم مثلا ولا مشكلة في الشحن اذ ان في كل صف من المقاعد حتى الثالث مجهز بفتحات يو اس بي.

مقومات الراحة في كل المقصورة

تجربة هوندا بايلوت

عادة ما نركز على مقومات الراحة والرحابة في الصف الامامي، ولكن نحن اليوم في هوندا بايلوت وهي سيارة عائلية بامتياز فغير المقاعد الامامية المريحة، مقاعد الصف الثاني مريحة جدا وتسع ثلاثة اشخاص براحة تامة مع مساحة كافية للقدمين والرأس.

وأيضا الصف الثاني في نسختنا يملك ستائر، مشكلة أخرى حلت، والمخاطرة كانت الصف الثالث ولكن هنا كانت المفاجأة. أولا الدخول سهل جدا مع ضغطة واحدة على مقبض المقعد وتتحرك المقاعد الى الامام وتسهل عليك عملية الدخول الى الصف الثالث الذي هو واسع لدرجة انه يتسع الى ثلاثة اشخاص براحة وهذا قليل ما نراه حتى في سيارات في هذا الحجم. اعتقد بأنه لن يكون هناك مشاكل على من سيجلس في الصف الثالث بعد اليوم.

على فكرة، وقبل الدخول في بعض المميزات الرائعة لهوندا بايلوت من الناحية العائلية، يجدر الذكر بأن السيارة يمكن تشغيلها عن بعد وذلك نفيد جدا خاصة في فصل الصيف لتبريد السيارة قبل زحمة هجوم الأولاد على مقاعد السيارة والتذمر من الحرارة قبل الانطلاق.

تجربة هوندا بايلوت

ولراحتك الشخصية، هوندا بايلوت مجهزة باندرويد اوتو وابل كار بلاي والميزة التي لفتت انتباهي بأنه لا داعي للصراخ في حال اردت التكلم مع الأولاد في الصف الثالث، هناك ميزة وبضغطة زر يمكن التكلم عن طريق السماعات في السيارة والجميل في الموضوع يمكنك ان توجه حديثك الى الفتى المشاغب الذي يضع السماعات الرأسية وتكلمه ليخفض الصوت او يوقف حركات ازعاج اخواته في السيارة.

سعر هوندا بايلوت 2022 ومحركها

تجربة هوندا بايلوت

سأبدأ من المحرك بست أسطوانات سعة 3.5 لترات بقوة 280 حصاناً أي اكثر من كافية لتأخذك اجمل المشاوير مع العائلة وعلى فكرة السيارة هي دفع كلي لمزيد من الامان والقيادة السلسة مع عدة أنماط للقيادة، هذا بالإضافة الى نظام الاقتصادي لمزيد من توفير الوقود.

اما من ناحية الأمان فهوندا بايلوت مجهزة بمجموعة هوندا سانس التي تجمع عددا كبيرا من أنظمة الأمان والمساعدة للقيادة لتعطيك قيادة اكثر من مريحة الى حد ان تقود عنك بشرط بقائك متأهبا لسلامتك وسلامة العائلة ولكن لا خوف من الخطأ في القيادة فالسيارة مجهزة لتنبهك او حتى تردك على الدرب الصحيح.

اما السعر فيبدأ من 30000 دولار اميركي ويصل في نسختنا مثلا الى 50000 دولار.

اقرأ أيضًا: خمسة امور جذبتنا الى هوندا سيفيك تايب آر 2023 ابرزها القير اليدوي

loaing icon