اكسنت 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

سيارة اكسنت 2021 هي سيارة سيدان رياضية تتميز بأداء مناسب للتنقل داخل المدن وتأتي بتصاميم أنيقة وتقنيات تركز على مساعدة السائق وتجربة القيادة وداخلية غنية بوسائل الراحة وتصميم منظم. 

وتعد هيونداي اكسنت من أشهر سيارات السيدان في المنطقة العربية وتتوفر في السعودية بأكثر من فئة مع خيارين للمحرك، وبدون إطالة إليكم أهم مواصفات سيارة اكسنت 2021 وسعرها. 

هيونداي اكسنت 2021

اكسنت 2021

صممت سيارة اكسنت الجيددة بدقة متناهية لتقدم توازنًا مثاليًا بين الأناقة الرياضية والقوة والمظهر الأنيق، من الأمام يتجلى شبك الكروم المميز بتفاصيل بصرية ويتألق مع تصميم المصابيح الأمامية الاسقاطية، ويبدو شكل الجسم من الجانب كلاسيكي فخم مع خطوط ديناميكية، ويبرز الطابع الرياضي في الخلفية مع في شكل المصد وتصميم المصابيح الأنيقة وتصميم غطاء الأمتعة الانسيابي. 

وتشمل تجهيزات السيدان مرايا جانبية مع إشارات مدمجة من نوع وليد ومقابض أبواب من الكروم مع زينة وجنوط عجلات مقاس 17 بوصة ومصابيح بتقنية ليد أمامية وخلفية. 

هيونداي اكسنت من الداخل

اكسنت 2021

يغمر شعور الأناقة على تصميم الداخلية مع لمسات ناعمة للمود وتفاصيل متقنة تعرف بالبساطة، بما في ذلك تصميم لوحة القيادة، كما يتميز التصميم بالعملية مع قابلية طي المقاعد الخلفية، ومن عناصر الراحة نظام تكييف هواء مع فتحات خلفية، مسند الذراع المنزلق في الكونسول المركزي الأمامي المزود بمساحة للتخزين، والمقاعد عليها غطاء من المخمل الفاخر، مع رافعة للتحكم بمستوى ارتفاع مقعد السائق.

 وتأتي السيدان مع أحدث التكنولوجيا ومساعدة السائق بما في ذلك لوحة أجهزة قياس رقمية مع شاشة عرض المعلومات المتعددة TFT ملونة مقاس 4.2 بوصة، كما توجد مرايا رؤية خلفية كهربائية من الكروم مزودة بمفاتيح بلو لينك، ونظام تثبيت السرعة يساعد  في الحفاظ على سرعة معينة من دون أي إدخالات للخانق، كما يأتي نظام المعلومات والترفيه مع شاشة 8 بوصة ونظام ملاحة بالعديد من الوظائف التي تجعل القيادة مريحة وممتعة، ويوجد دعم للمفتاح الذكي.

مواصفات سيارة اكسنت 2021

اكسنت 2021

تستمد سيارة اكسنت الجديدة قوتها من أحد المحركين:

المحرك الأول  Gamma Mpiرباعي الاسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد قوة 123 حصان عند 6300 دورة في الدقيقة وعزم دوران 151 نيوتن متر عند 4850 دورة في الدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي 6 سرعات. 

المحرك الثاني Kappa Mpi بسعة 1.4 لتر يولد قوة 100 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 191 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي 6 سرعات. 

وتتميز سيارة أكسنت بأداء موثوق وتقنيات لها أهمية مثل أنظمة السحب المتغير التي تسمح للمحركات بضبط دخول الهواء حسب طلب الطاقة، بالإضافة إلى ناقلات الحركة السداسية السرعة والحقن المتعدد النقاط لتحقيق أقصى اقتصاد في استهلاك الوقود، 

وتأتي السيدان بأحدث مزايا السلامة ومساعدة السائق مثل: نظام التحكم الإلكتروني بالثبات الذي الحفاظ على ثبات الاتجاه وسحب الإطارات أثناء التوجيه الناقص والتوجيه الزائد، فتح تلقائي لقفل الأبواب عند استشعار الاصطدام، ونظام تثبيت مقعد الطفل ISOFIX ونظام مراقبة ضغط الاطارات (TPMS) والحماية من الانحشار في نافذة السائق الكهربائية والإرشاد التكيفي للتوجيه ونظام التحكم في مساعدة التشغيل على المرتفعات (HAC) ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، كاميرا الرؤية الخلفية، و6 وسائد هوائية، واحدة لكل من السائق وراكب المقعد الأمامي، ووسادتان ستارية يعملان على طول المقصورة، بالإضافة إلى وسادتين هوائيتين جانبيتين.

سعر هيونداي اكسنت 2021

وفي الختام، تتوفر سيارة اكسنت لدى الوكلاء بالفئات والاسعار الاتية، مع العلم أن الاسعار شاملة الضريبة: 

  • هيونداي اكسنت 1.4 لتر سمارت بسعر 64,325 ريال سعودي
  • هيونداي اكسنت 1.4 لتر سمارت بلس بسعر 67,200 ريال سعودي
  • هيونداي اكسنت 1.6 لتر فل كامل بسعر 77,500 ريال سعودي

وتتوفر سيارة اكسنت في السعودية لدى الوكلاء شركة المجدوعي وشركة الوعلان وشركة محمد يوسف ناغي الناغي، على أن توفر الشركات خدمات الصيانة  للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي، وتعمل جميع فروع الشركة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعه 7:30 صباحاً الى 5:30 مساء،  ويفضل دائماً حجز موعد قبل التوجه إلى مركز الصيانة، حتى تحصل على ميعاد مناسب لك وتجنب الوقوف في زحام.

اقرأ أيضا: تعرف على هيونداي سوناتا 2021 بجميع فئاتها

معلومات Hyundai مقال
loaing icon