افخم سيارة في العالم تفاصيل ستبهرك

تعد صناعة السيارات واحدة من أكثر الصناعات تعقيداً وأكثرها تنافسية، حيث تتنافس العديد من العلامات والمصنعين من أجل الحصول على افضل السيارات ورضا اكبر قدر من العملاء، ومن ضمن مجال التنافس هو إنتاج افخم سيارة في العالم والتي استطاعت رولز رويس الفوز بهذا السباق حتى الأن بسيارة رولز رويس بوت تيل.

افخم سيارة في العالم

عند الحديث عن افخم سيارة في العالم فإنه سيتوارد لذهنك العديد من الأسماء المميزة مثل مايباخ إس كلاس ورولز رويس فانتوم وبنتلي بنتايجا، ولكن في الواقع هناك سيارة ربما هي الأفخم في العالم وكذلك الأغلى وهي رولز رويس بوت تيل وتتميز السيارة برفاهية فائقة للغاية كما أنها حصرية، حيث سيتم إنتاج ثلاث نسخ فقط من السيارة.

تم تصنيع بوت تيل Boattail يدويًا بالكامل، مع ألواح بدن السفينة مصممة من ألواح الألمنيوم الكبيرة للحصول على مظهر مميز مستوحى من اليخوت في أوائل القرن العشرين، ومع ذلك، فإن هذه السيارة الخاصة فريدة من نوعها من نواح كثيرة أخرى.

تم تكليف Rolls-Royce Motor Cars بهذه المهمة من قبل عميل نشأ في عائلة عمل فيها الأب كتاجر لؤلؤ، سافر العميل حول العالم، ودرس في مدارس دولية، واكتسب ذوقًا عالميًا يجمع بين الحضارات المختلفة، وكان لديه شغف بالفنون دفعه إلى شراء مجموعة كبيرة من السيارات الكلاسيكية والحديثة التي يحتفظ بها في متحف خاص.

افخم سيارة في العالم

فخامة رولز رويس بوت تيل

ولا تعد رولز رويس بوت تيل افخم سيارة في العالم فقط لسعرها أو للعلامة التي تحملها، ولكن في الواقع فإن كل شيئ في السيارة مبهر للغاية، حيث تجسد هذه التحفة المميزة مستوى غير مسبوق من التطور الذي يجسد غوص العميل في الرفاهية، تم تصميم الشكل الجمالي بالكامل بطريقة بسيطة، مع اختيار دقيق للمواد والتطبيق الدقيق للتفاصيل لإنشاء قطعة تكرم والد العميل وتعبر عن مشاعر الفخر.

في بداية عملية التكليف، قدم العميل لمصممي Rolls-Royce Coachbuild مجموعة متنوعة من أربعة من عرق اللؤلؤ، والتي اختارها من مجموعته الخاصة لألوانها وتعقيدها الجذاب، كانت هذه الأصداف مصدر الإلهام الرئيسي لابتكار اللون الخارجي للهيكل، والذي يعد أحد أكثر ألوان برنامج بيسبوك تعقيدًا على الإطلاق.

يضمّ السطح الخلفي للسيارة جناح استضافة بتصميم الفراشة، ويتحلّى بكسوة من خشب الجوز الملكي، مطعّمة بخطوط من الذهب الوردي مع لمسة حريريّة تضفي مظهراً ملؤه الرقة والأناقة، اختار العميل الجوز الملكي تحديداً لما يتحلّى به من خصائص خلابة لاسيّما مع مرور الزمن، إذ إنّها مادّة تتماشى تدريجياً مع الخصائص اللونية للون الكونياك، يبدو الشكل من الأعلى متوازناً بتأثير حريري على غطاء المحرّك والسطح الخلفي الخشبي، بالتباين مع الوجهين الأمامي والجانبي فائقَي اللمعان.

ومن الجهة الأمامية، تعانق شبكة بانثيون الأمامية المصنوعة من كتلة ألمنيوم صلبة واحدة، مجسّم روح السعادة المطليّ باللون الذهبي الوردي.

من ناحية أخرى، يتمتع التصميم الداخلي بمزيج خلاب من الجلد بلون الكونياك والمحار مع كسوة من خشب الجوز الملكي، حيث تتخلّله لمسات رائعة باللون الذهبي الوردي وعرق اللؤلؤ، صُنعت المقاعد والتصميم الداخلي لسيارة بوت تيل من أنواع جلود فاخرة بلمسة لؤلؤية متقزّحة، كما غُطِّي نفق مجموعة نقل الحركة بكسوة من خشب الجوز الملكي مع خطوط ذهبية وردية تتناسق مع السطح الخلفي وتضفي المزيد من الدفء على التصميم الداخلي لسيارة بوت تيل.

يوجد في داخل الصندوق هذا ثلاجتان ومجموعة أدوات مائدة وأواني فخارية خاصة من Christofle، والتي يتم استعمالها عادة على موائد العشاء الفاخرة، ويبدو تصميم هذه الخلفية مع مكوناتها أجمل بكثير من الطريقة التي صممت بها الشركة نفس الفكرة في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة Cullinan.

وعندما يتم رفع جزأين من غطاء الصندوق للأعلى، يتم رفع المكونين وإمالتهما بزاوية تبلغ 15 درجة لسهولة الوصول إليها، ويتم استكمال مجموعة الأدوات الفاخرة هذه بزوج من المقاعد المصنوعة من ألياف الكربون ومظلة تمتد من الجزء الخلفي من السيارة وتغطي هذا الجزء.

افخم سيارة في العالم

محرك افخم سيارة في العالم

تحت غطاء المحرك الطويل في الأمام، يوجد محرك فانتوم المألوف سعة 6.75 لترًا مزدوج التوربو من فئة V12 وهو يأتي بقوة 570 حصان (563 اتش بي)، مع عزم دوران هائل يصل الى 900 نيوتن متر عند 1700 دورة في الدقيقة.

سعر رولز رويس بوت تيل

يبلغ سعر افخم سيارة في العالم رولز رويس بوت تيل 28 مليون دولار أي ما يوازي 105 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: عندما يكون اللون الأسود رعباً وقوة على رولز رويس جوست من مانسوري

معلومات Rolls Royce مقال
loaing icon