اشتراك سيارة الخطوات بالتفصيل واهم الارشادات

تتم عملية اشتراك سيارة أو عملية شحن بطارية السيارة من خلال عدد من الخطوات المدروسة كي لا تتعرض بطارية السيارة للتلف نتيجة الشحن بطريقة غير صحيحة، ومن خلال التقرير التالي سنوافيكم بكافة المعلومات المتعلقة بعملية اشتراك سيارة وإرشادات حول كيفية الشحن بشكل صحيح مع ذكر الخطوات بالتفصيل.

طريقة اشتراك السيارة

تتم عملية اشتراك سيارة وشحن البطارية الفارغة عن طريق التوصيل بسيارة أخرى، حيث يتم الاتصال بين أقطاب البطارية الفارغة وأعمدة البطارية الممتلئة للسيارة الأخرى، والتوصيل بين البطاريتين.. على النحو التالي:

  1. قم بتوصيل أحد المشابك الحمراء بالطرف الموجب للبطارية التي سيتم الشحن من خلالها.
  2. قم بتوصيل المشبك الأحمر الآخر بالطرف الموجب للبطارية النافذة.
  3. قم بتوصيل أحد المشابك السوداء بالطرف السالب للبطارية التي سيتم الشحن من خلالها.
  4. قم بتوصيل المشبك الأسود الآخر بالطرف السالب للبطارية النافذة.
  5. قم بتوصيل الطرف الآخر بالمكون المعدني بالبطارية الفارغة، ثم ستبدأ بطارية السيارة الفارغة في الشحن لمدة 5 دقائق على الأقل.

ملحوظة: ستتم عملية شحن السيارة بسهولة إذا كان كابل التوصيل والبطارية التي تقوم بشحنها بهما طاقة كافية، وتم توصيلهم بالترتيب العكسي لمنع حدوث شرارة أو انفجار.

اشتراك سيارة متنقل

اشتراك السيارة المتنقل له مخرج تيار مستمر بجهد 12 فولت تتصل به كبلات التوصيل، تتصل هذه الكابلات بأطراف بطارية السيارة وتستمد الطاقة مباشرة من بطارية بدء التشغيل.

يساعد اشتراك السيارة السريع البطارية على البدء دون توفير أي شحن من خلال التدفق السريع للطاقة، وبمجرد بدء تشغيل السيارة  يبدأ مولد التيار المتردد في السيارة ويبدأ في شحن البطارية.

يساعد اشتراك السيارة المتنقل على بدء تشغيل المحرك بسرعة ولكن ينهي دورته بمجرد بدء تشغيل محرك السيارة، فهذه الأجهزة صغيرة جدًا وخفيفة الوزن  لذا يمكنك تخزينها أسفل مقعدك أو في الجزء الخلفي من سيارتك.

نصائح عند اشتراك سيارة

من المهم معرفة أنه كلما ارتفع الأمبير كلما زادت سرعة شحن بطارية السيارة، ومع ذلك قد يؤدي شحن البطارية بسرعة إلى إتلافها على المدى الطويل، فبعد إتمام عملية الشراء  يجب أن تكون على دراية بكيفية توصيل شاحن بطارية السيارة للوصول إلى الهدف المنشود، ومن المهم اتباع التعليمات الموجودة في دليل شاحن بطارية سيارتك، وإليك أهم التعليمات الخاصة بشحن بطارية السيارة:

  1. قبل توصيل شاحن بطارية السيارة ببطارية سيارتك، تأكد من شحن هذا الجهاز من قبل.
  2. الآن خذ الكابل الموجب من شاحن بطارية السيارة وقم بتوصيله بالطرف الموجب لبطارية السيارة.
  3. بمجرد توصيل هذين الكبلين، أمسك الكابل السالب من شاحن بطارية السيارة وقم بتوصيله بالطرف السالب لبطارية السيارة.
  4. الآن بعد أن تم توصيل الكابلات بأطراف بطارية السيارة، وقبل تشغيل الشاحن تأكد من ضبط شاحن بطارية السيارة على أبطأ معدل شحن له.
  5. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك الآن تشغيل الشاحن وتحديد المدة التي تريدها لشحن بطارية السيارة.

طريقة اشتراك السيارة

**ملحوظة: إذا كانت بطارية سيارتك فارغة تمامًا، يجب أن يكون شاحن بطارية السيارة قادرًا على بدء تشغيل المحرك في غضون ساعتين، بمجرد بدء تشغيل سيارتك، نوصيك بأخذها للقيادة (ويفضل أن يكون ذلك على طريق سريع) للتأكد من أن المولد يمكن شحن بطارية السيارة، لشحن بطارية سيارتك ممتلئة وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 10 ساعات.

افضل جهاز اشتراك للسيارة

يعد شاحن بطارية Schumacher (SE-4022) أحد أفضل أجهزة شحن بطاريات السيارات ويأتي مع جهاز اختبار مدمج يضمن أداءً عاليًا لأنه يوفر نطاقًا واسعًا من معدلات الشحن، يأتي SE-4022 مع القدرة على تحليل الأنظمة الكهربائية وأنظمة الإشعال، ويمكن شحن البطارية في غضون ساعة إلى ثلاث ساعات، ويأتي هذا الشاحن مع جهاز اختبار متعدد الوظائف ومفاتيح دوارة ومقياس الفولتميتر، ويتم التحكم في درجة الحرارة بواسطة مروحة تبريد.. هذا الشاحن المحمول آمن تمامًا.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: حانت لحظة الوداع.. سوالف سيارات يسدل الستارة على أكثر من 60 حلقة

معلومات مقال
loaing icon