عن بيك اب فورد التي تشحن سيارات أخرى وتشحن نفسها بنفسها

ليس غريبًا على شركة فورد ان تقدم الكثير من الأمور التقنية الحديثة التي تسهل حياة السائق. فاليوم باتت كل شاحنات فورد F-150 Lightning البيك اب مزودة بوظيفة مولد يمكنها استخدام حزمة البطارية لإخراج الكهرباء إلى مجموعة متنوعة من المنافذ في الصندوق والمقصورة، ما يعني أن هذه المركبة بإمكانها شحن نفسها بنفسها.

تقنية جديدة

تكنولوجيا السيارات

تأتي سيارة 2022 Ford F-150 Lightning الكهربائية الجديدة بوظيفة مولد تسمى Pro Power Onboard، تنتج ما يصل إلى 2.4 كيلوواط من مجموعة متنوعة من المنافذ في الصندوق والمقصورة والسرير، وكخيار تم تضمينه في الطرازين العلويين Lariat و Platinum سوف تزداد القدرة إلى 9.6 كيلووات. هذا ويشتمل الإصدار ذو الطاقة الأعلى على منفذ بقدرة 240 فولت و30 أمبير في ناحية الصندوق يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من احتياجات السحب أو مثلاً شحن سيارة كهربائية آخرى عند 7.2 كيلووات.

عندما تقوم السيارة بشحن نفسها بنفسها، سوف تقوم Lightning بنقل الإلكترونات خارج حزمة البطارية من خلال منفذ في الصندوق الخلفي ثم إعادتها مباشرة إلى البطارية من خلال منفذ الشحن الموجود في مكان خارجي بجانب السائق. هذا وتُظهر شاشة العرض المركزية أن الطاقة التي تخرج من الخلف تصل إلى الحد الأقصى عند 7.2 كيلووات، بينما تبرز شاشة لوحة العدادات وقت الذي سيكتمل فيه الشحن.

بعض الخسائر المتوقعة

تكنولوجيا السيارات

لكن وفي الواقع، هناك بعض الخسائر المرتبطة بعملية تحويل طاقة التيار المستمر المخزنة في البطارية إلى التيار المتردد في جهاز الشحن ثم إعادة التيار المتردد إلى التيار المستمر من خلال منفذ الشحن. هذه الخسائر هي بنسبة 12 في المائة. هذا ويمكن أن تقوم Lightning بتحريك ما يعادل ثمانية أضعاف الطاقة المخزنة في حزمة النطاق الممتد 131.0 كيلو وات في الساعة قبل أن يتم استنزافها تمامًا.

لن تتوقف شركات السيارات عن تقديم أفضل ما لديها كي تجعل الأشخاص الذي يريدون شراء سيارة بالتوجه إليها، إلا أن ما فعلته شركة فورد أمر مميز جداً ويبشر بمستقبل رائع للسيارات الكهربائية حيث أن هذه التقنية سوف يتم أيضاً تطويرها لتخفيف خسائر الطاقة التي يمكن أن تصدر منها.

اقرأ أيضاً: هل سمعت من قبل بسيارة ذاتية الشفاء ويتحسن أداؤها من دون محرك؟

فورد Ford F-150 أخبار السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon