إعرف أكثر: كيف تشحن بطارية سيارتك؟

واحدة من أسوأ لحظات قيادة السيارة أن تحاول تشغيل السيارة ولكن لا يوجد طاقة بسبب بطارية ميتة. لذلك عليك أن تعرف ما يمكنك القيام به في هذه اللحظات المحرجة وكيفية التعامل مع هذا الموقف من أجل تشغيل سيارتك.

دور البطارية

بطارية السيارة

يعد وجود بطارية في سيارتك جزءًا أساسيًا منها لأنها تزود السيارة بالتيار المطلوب. والغرض الرئيسي من وجود بطارية هو تغذية محرك بدء التشغيل المعروف بالستارتر أو المارش، الذي يبدأ تشغيل المحرك. لذا فإن نفاد بطاريتك يعني أنك لن تكون قادرًا على بدء تشغيل سيارتك بشكل طبيعي، كما أن أي نظام كهربائي متصل بالسيارة قد ينفذ أيضًا.

شحن بطارية السيارة

بطارية السيارة

الطريقة الأولى هي رفع مستوى البطارية باستخدام طاقة بطارية أخرى من خلال كابل توصيل. وهنا لا تحتاج إلى العديد من الأدوات أو المعرفة الميكانيكية العميقة لإنجاز هذه المهمة. ومن المهم اختيار مجموعة جيدة من أسلاك التوصيل.

يجب أن تكون حريصًا من الصدمات الكهربائية عند التعامل مع أسلاك التوصيل بمجرد توصيلها بالسيارات. ويجب ألا تلمس المعدن ووضع الأسلاك بطريقة صحيحة أي السالب على السالب والإجابي على الإيجابي. في السياق عينه يمكنك الإستعانة ببوستر، يمكن شراؤه من محلات أكسسوارات السيارات.

بطارية السيارة

الطريقة الثانية هي شحن بطارية السيارة بمقبس الحائط باستخدام محول منزلي. ولا يجب عليك استخدام هذه الطريقة بشكل متكرر، يمكنك استخدامها من حين لآخر. وقد يشحن مصدر الطاقة العالي الذي يأتي من المحولات البطارية من 1.5 إلى 3 ساعات، وفي بعض الحالات يمكنك ترك البطارية طوال الليل.

الطريقة الثالثة تحتاج إلى سيارة ذات علبة سرعات يدوية، بحيث يمكنك القيام بعملية تعرف يتعليق السيارة. وهي دفش السيارة لتصل إلى سرعة كافية، ووضع القير على النسبة الثانية، ومن ثم رفع الرجل على الكلتش والدوس على دواسة البنزين. وهكذا سوف يعمل المحرك ويقوم بشحن البطارية من جديد.

ومن المهم الكشف على حالة البطارية عند مركز متخصص لمعرفة سبب فقدانها للطاقة، وإستبدالها بواحدة أخرى بنفس مواصفات الشركة المصنعة للسيارة.

اقرأ أيضًا: ماذا لو خرجت سوائل من بطارية سيارتك؟

بطارية السيارة نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية إعرف أكثر
loaing icon