مواصفات شفروليه كابتيفا 2023 ومميزاتها في السعودية


 

تعتبر سيارة شفروليه كابتيفا 2023 من أشهر السيارات العائلية  في السوق السعودي ، وذلك بفضل توفيرها تجربة قيادة مريحة وهادئة لمسافات طويلة ، وذلك بفضل حجمها الكبير ومقصورتها الفخمة التي تضم العديد من المعدات ومزايا الأمان ومساعدة السائق التي تجعل رحلاتك آمنة وممتعة ، لذا من خلال المقال سنعرض لكم أهم المعلومات والمواصفات حول مواصفات شفروليه كابتيفا في السوق السعودي.

مواصفات شفروليه كابتيفا الخارجية 2023

متتميز السيارة الأمريكية بمجموعة مميزة من المعدات واللمسات الخارجية جعلتها من سيارات الـ SUV قريبة من قلوب العديد من محبي هذه الفئة ، لذلك تحظى سيارات شيفروليه بشكل عام بثقة كبيرة بين العملاء بسبب الموديلات التي تقدمها بسعر مميز، لذلك حرصت الشركة المصنعة الأمريكية على تزويد شفروليه كابتيفا بكل اللمسات التي تمكنها من المنافسة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

بالنظر على مواصفات شفروليه كابتيفا الخارجية فإن التصميم يجذب الكثير من عملاء السيارات العائلية ، وهو ما يعكس بالطبع مستوى السيارة من الرحابة الداخلية ، بالإضافة إلى ذلك ، حصلت السيارة الأمريكية على واجهة أمامية مميزة وجريئة بفضل الشبك الأمامي المصنوع من الكروم الأسود الذي يتميز به تلك الشرائح العريضة ، والتي احتلت مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية ، وكان للمصابيح الأمامية دور كبير في إضفاء طابع وحشي على الواجهة الأمامية ، وذلك بفضل تصميمها الحاد والنحيف.

وجاءت مواصفات شفروليه كابتيفا الخارجية، التي تنتمي إلى فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ، بخطوط بارزة أعلى الغطاء الأمامي وعلى الجانبين ، مما عزز من انسيابها ومظهرها الهجومي ، بالإضافة إلى ذلك ، حصلت شفروليه كابتيفا متعددة الاستخدامات على مصابيح هالوجين أمامية رئيسية ، بالإضافة إلى تزويدها بمصابيح نهارية LED ، وفي الفئة الأعلى تتوفر مع الإضاءة ، كما حصلت شيفروليه  بتقنية LED بالكامل على مصابيح ضباب أمامية تقع أسفل الأضواء الرئيسية مما ساهم في تعزيز المظهر الجريء للمقدمة.

إضافة إلى ذلك ، حصلت على مصابيح خلفية ومصابيح ضباب LED ، بالإضافة إلى الحصول على مخرج لعادم السيارة ، واستندت السيارة العائلية الأمريكية على جنوط 18 بوصة ، بالإضافة إلى قضبان السقف ، مما عزز مظهرها الجريء. بالإضافة إلى ذلك ، جهزت شفروليه سيارتها بمرايا جانبية كهربائية ، مدعومة بإشارات انعطاف LED ، وحصلت على فتحة سقف في فئات LT  وبريمر.


مواصفات شفروليه كابتيفا

داخلية شفروليه كابتيفا 2023

يتكامل التصميم الداخلي للسيارة مع تصميمها الخارجي المميز ، مما يوفر للسيارة العائلية مستوى متميزًا من المعدات المتطورة التي تضمن للسائق والركاب مستوى مثاليًا من الفخامة. تتسع السيارة الأمريكية لسبعة مقاعد مغطاة بالقماش ، مما يدعم ميزة التحكم الكهربائي في مقعد السائق ، ويدويًا في مقعد الراكب الأمامي ، بالإضافة إلى ذلك ، حصلت على عجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات تدعم آبل كار بلاي و أندرويد أوتو وبلوتوث وشاشة أخرى لعدادات كمبيوتر الرحلة صغيرة بقياس 3.5 بوصة. كما توفر السيارة طراز 2023 مساحات تخزين في أماكن مختلفة داخل مقصورة السائق ، وتتجاوز مساحة التخزين 1000 لتر مع طي المقاعد في الصفين الثاني والثالث.

مواصفات شفروليه كابتيفا 2023

بالحديث حول مواصفات شفروليه كابتيفا، فتستمد شفروليه  كابتيفا 2023  قوتها من محرك  تيربو 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 148 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 230 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT.

تقنيات شفروليه كابتيفا 2023

مع مواصفات شفروليه كابتيفا كان لابد من توافر العديد من التقنيات، حيث تتوفر شفروليه كابتيفا 2023 في المملكة العربية السعودية بمواصفات أمان مختلفة وأنظمة مساعدة السائق ، بما في ذلك:

  • وسائد هوائية أمامية/وسائد هوائية جانبية

  • بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني

  • كذلك حصلت على نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

  • وجاءت مزودة بحساسات خلفية

  • وحصلت على كاميرا خلفية

  • فرامل مانعة للانغلاق

  • نظام المساعدة في نزول وصعود المرتفعات

مواصفات شفروليه كابتيفا

سعر شفروليه كابتيفا 2023

يعتبر مواصفات شفروليه كابتيفا 2023 من بين خيارات العديد من الباحثين عن سيارات الـ SUV ، حيث أنها من السيارات المميزة التي تحمل شعار العلامة التجارية الأمريكية. والسيارة الأمريكية متوفرة في السوق السعودي بسعر منافس مقارنة بالسيارات الأخرى في فئتها ، لذا فهي تستحق أن تكون من بين السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة ، بحسب إحصائيات الربع الأول من عام 2022.

تتوفر سيارة شفروليه كابتيفا 2023 في المملكة العربية السعودية في 3 فئات بمعدات مختلفة ، من خلال وكلائها: شركة الجميح للسيارات ، شركة التوكيلات العالمية  وأسعارها كالتالي:

  • الفئة الأولى: شفروليه كابتيفا 2023 فئة LS بسعر يصل إلى 73,4900 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

  • الفئة الثانية: شفروليه كابتيفا 2023 فئة LT بسعر يصل إلى 79,200 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

  • الفئة الثالثة:  شفروليه كابتيفا 2023 فئة بريميير بسعر يصل إلى 84,700 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

 اقرأ أيضاً: شفروليه سوبربان 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية

معلومات Chevrolet مقال
loaing icon