افضل سيارة عائلية رخيصة في السعودية 2022

تنتشر في الاسواق السعودية الكثير من انواع سيارات العائلات وهذا يجعلك تقع في حيرة الاختيار بين الأنواع العديدة والمختلفة وخاصة إذا كنت تريد الحصول على سيارة رخصية وبإمكانيات قوية، وفي التقرير التالي سوف نوافيكم بثلاث سارات تُعد كـ افضل سيارة عائلية رخيصة في عام 2022.

ام جي zst

ام جي zst

واحدة من السيارات التي تُعد كافضل سيارة عائلية رخيصة، حيث تتمتع سيارة ام جي zst بهيكل خارجي يمزج بين العصرية والأناقة ويظهر ذلك جليًا من خلال المصابيح والشبكة السداسية المطلية باللون الأسود على مقدمة السيارة، وتتكامل المصابيح الأمامية مع مصابيح LED للإضاءة النهارية من أجل تحسين الرؤية، وتضفي مصابيح LED الخلفية مظهراً رياضياً وقوياً في الجزء الخلفي، وتأتي السيارة مع جنوط عجلات مقاس 17 بوصة ومرايا الخارجية كهبربائية بالكامل، ويبلغ طول السيارة نحو 4.3 متر.

ويأتي التصميم الداخلي لسيارة ام جي zst متوّجًا بالتكنولوجيا الحديثة والمواد عالية الجودة حيث تأـي السيارة مع 5 من المقاعد، منها المقاعد الأمامية القابلة للتدفئة والتي يمكن تعديلها كهربائيًا، والمقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 6.4 وكسوة المقاعد من القماش أو الجلد، فيما تأتي عجلة القيادة بكسوة من الجلد والنوافذ كهربائية.

ويوجد بالسيارة نظام تكييف هواء أوتوماتيكي مع مستشعر تنقية الهواء، كما توجد شاشة معلومات وترفيه تعمل بالمس مقاس 10.1 بوصة ونظام أبل كاربلاي واندرويد أوتو للاقتران بالهاتف الذكي، ونظام الصوت مع 6 أو 4 مكبرات صوت.

وتستمد سيارة ام جي zst قوتها من محرك بنزين سعة 1.5 لتر ينتح قوة 118 حصان وعزم دوران 180 نيوتن متر، كما تأتي السيارة بمحرك بنزين تيربو سعة 1.3 لتر ينتج قوة 160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن متر، المحرك الأول يأتي مع ناقل حركة CVT والمحرك الثاني متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك. 

سيارة كيا سيلتوس

سيارة كيا سيلتوس

تأتي سيارات الكيا سيلتوس ضمن قائمة افضل سيارة عائلية رخيصة، وبتصميم يمزج بين الأناقة العصرية والشخصية الرياضية مع طلاء مزدوج ولمسات سوداء، وتتمتع سيارات كيا سيلتوس بجسم قوي يحتوي على نسبة كبيرة من الفولاذ غاية في الصلابة (AHSS) في جميع تصميمات أجسامها.

وتأتي السيارة بمصابيح أمامية حادة وإطارمن الكروم بتصميم مميز يكمل التصميم الحاد للمصابيح، وأيضًا مصابيح أمامية وخلفية LED ومصابيح خلفية للمطر، ويوجد بالسيارة فتحة سقف ومستشعر مطر ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي بلون السيارة، ومقابض أبواب مغطاة بالكروم وعوارض سقف وعجلات 17 بوصة.

واما عن مقصورة سيارة كيا سيلتوس، ستلاحظ التصميم العصري والتكنولوجيا المتقدمة والعديد من وسائل الراحة بدءًا من تنجيد المقاعد الجلدية ونظام التعليق الذي يوفر تجربة سلسة لجميع الركاب، ويأتي مزودًا بمقعد السائق القابل للتعديل ونظام الدخول بدون مفتاح وزر تشغيل المحرك والصف الثاني من المقاعد قابلة للطي لزيادة مساحة التخزين.

وتأتي سيارات كيا سيلتوس بخيارين من المحركات، المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.6 لتر يستطيع أن يولد قوة 121 حصان وعزم دوران بقدرة 151 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 6.0 لتر من الوقود كل 100 كلم،  بتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

المحرك الثاني مع شاحن توربيني مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.4 لتر يستطيع أن يولد قوة 138 حصان وعزم دوران بقدرة 242 نيوتن ميتر. هذا المحرك اقتصادي أيضاً وهو يستهلك 6.1 لتر من الوقود كل 100 كلم، بتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

شانجان cs35 بلس

شانجان cs35 بلس

من المعروف عن تصميم شانجان cs35 بلس أنه يتميز بالديناميكية والملامح الجريئة الأنيقة من المقدمة إلى الجوانب والخلفية وتأتي السيارة مع شبك أمامي رفيع تحيط به مصابيح أمامية من الهالوجين أو مصابيح ليد أوتوماتيكية مع إضاءة نهارية وكشافات ضباب أمامية وخلفية، وفيما يخص عجلات السيارة فهي من السبائك المعدنية مقاس 17 أو 18 إنش، والمرايا الخارجية الكهربائية قابلة للطي كهربائيا تدعم التدفئة وتأتي مع إشارات انعطاف، وهذا ما يجعلها على قائمة افضل سيارة عائلية رخيصة.

وتتميز داخلية السيارة بتكنولوجيا حديثة خاصة في الفئة العليا، حيث تحصل على شاشة بلوحة العدادات مقاس 7 إنش بدلا من شاشة 4 إنش ونظام تكييف أوتوماتيك بدل من المكيف اليدوي، فيما يأتي نظام المعلومات والترفيه مع شاشة 10 إنش مع نظام ملاحة، ويوجد نظام صوت من 6 سماعات.

وتأتي السيارة مع تصميم منظم للمساحة في الداخل وتأتي المقاعد بكسوة من الجلد، كذلك المقود متعدد الوظائف، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل، ومقعد السائق يدعم التعديل الكهربائي في الفئة العليا، كما أن المقود يدعم التعديل ويوجد زر تشغيل المحرك بضغطة واحدة ومنافذ يو اس بي أمامية وخلفية.

تستمد سيارة شانجان cs35 بلس قوتها من محرك بنزين تيربو بسعة 1.4 لتر رباعي الأسطوانات ينتج قوة 156 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج التعشيق موجه إلى نظام دفع أمامي، وتتمتع بكفاءة استهلاك وقود 17-17.3 كم/لتر حسب الفئة وتأتي مع خزان الوقود بسعة 35 لتر.

اقرأ أيضًا: ابرز الفروقات بين شفروليه سلفرادو وشفروليه سلفرادو اتش دي 2022

معلومات مقال
loaing icon