أسعار شركات التأمين للسيارات 2023 تعرف عليها

 

يعد تأمين السيارات من وسائل الأمان لك كسائق سيارة، حيث يحمي سائق السيارة من الحوادث التي قد تقع له ولسيارته أثناء القيادة، كما وأن تأمين السيارة يعتبر من الأوراق المطلوبة في المملكة العربية السعودية، لذلك دعونا نلقي نظرة على أسعار شركات التأمين للسيارات 2023.

كم تبلغ أسعار شركات التأمين للسيارات 2023

تختلف أسعار شركات التأمين للسيارات 2023 حسب شركة التأمين، حيث إن لكل شركة تأمين في المملكة العربية السعودية مميزاتها وأسعارها التي تجعلها تختلف عن غيرها من الشركات الأخرى، لذلك دعونا نتعرف على أبرز شركات التأمين في السعودية، بالإضافة إلى أسعار شركات التأمين للسيارات 2023.

أسعار شركات التأمين للسيارات 2023 في ميدغلف

تمنح ميدغلف لعملائها العديد من التغطيات لتأمين سيارة ضد الغير، بما في ذلك تغطية الأضرار الجسدية التي قد تلحق بالطرف الثالث داخل السيارة أو خارجها، بالإضافة إلى الأضرار المادية التي قد تحدث خارج السيارة، مع دفع قيمة التعويض 300 ألف ريال سعودي في حالة موت الطرف الثالث، بالإضافة إلى ذلك يمكن لشركة ميدغلف تمثيل المؤمن له ضمن تأمين سيارة ضد الغير، وذلك في حالة التحقيق في حادث أدى إلى وفاة الطرف الثالث، وتتولى الدفاع عنه أمام المحاكم ودفع النفقات القضائية.

أسعار شركات التأمين للسيارات 2023 في تكافل الراجحي

تقدم تكافل الراجحي مجموعة كاملة من الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء، ويتميز هذا التأمين بتغطية الأضرار المادية التي قد تلحق بالطرف الثالث داخل السيارة أو خارجها، وكذلك الأضرار المادية خارج السيارة، بتكلفة تصل إلى 10 مليون ريال سعودي كحد أقصى من مسؤولية التغطية.

أسعار شركات التأمين للسيارات 2023 في أليانز السعودي الفرنسي

يغطي تأمين سيارة من أليانز السعودي الفرنسي حتى 10 ملايين ريال سعودي كحد أقصى، بتغطية الضرر المادي للطرف الثالث، والضرر المادي لممتلكات الغير بأفضل المعايير الدولية مع الإلتزام بالشفافية والمهنية عند تقديم خدمات التأمين.

أسعار شركات التأمين للسيارات  2023 في التعاونية

يشمل تأمين شركة التعاونية ضد الغير على تغطية الضرر المادي للطرف الثالث، والضرر المادي لممتلكات الغير، كما تبلغ الحدود القصوى لمسؤولية الشركة فيما يتعلق بالإصابة الجسدية وتلف الممتلكات 10 ملايين ريال سعودي، ويمكن إضافة ميزات أخرى لتأمين التعاونية ليشمل الضرر أو الخسارة التي لحقت بسيارة المؤمن له، نتيجة الظروف الطبيعية مثل البرد والمطر والفيضان، وذلك بتكلفة تصل إلى 20 ألف ريال سعودي، كما تغطي أيضًا الإصابة الشخصية للسائق والركاب نتيجة الحادث الذي تورطت فيه سيارة المؤمن عليه حتى ولو كان غير موجود أثناء وقوع الحادث. يتميز تأمين التعاونية بتغطية جميع أنواع السيارات دون تحديد نوعها أو طرازها.

أسعار شركات التأمين للسيارات 2023

أسعار شركات التأمين للسيارات  2023 في اكسا

توفر هذه الشركة العديد من الخيارات الواسعة للتأمين، وتغطية فورية لأضرار السيارات، كما توفر تأمين سيارة ضد الغير ، وتصل قيمة تغطية التأمين ضد الغير إلى 5 ملايين ريال سعودي.

ما أنواع تأمين السيارات

بعدما تعرفنا على أسعار شركات التأمين للسيارات  2023 في المملكة العربية السعودية، يجب أن نعرف أنواع تأمين السيارات، حيث يوجد أكثر من نوع لتأمين السيارات، وهي:

  • التأمين الإلزامي ضد الغير

والذي يُطلق عليه أيضًا اسم التأمين ضد طرف ثالث، وهو نوع من التأمين الذي يتكفل بالمسؤولية المالية التي تقع على المؤمن عليه تجاه الآخرين في حالة حدوث أي ضرر لسيارة أحدهم عن طريق السيارة المُؤمن عليها، ويتم ذلك على أساس الشروط والأحكام الموجودة في وثيقة التأمين، حيث تقوم الشركة بتعويض الغير نقدًا بحد أقصى 10 ملايين ريال سعودي عما أصابهم من ضرر.

  • التأمين الشامل للسيارة

وفي هذا النوع من التأمين تتكفل الشركة بالمسؤولية المالية التي تقع على المؤمن عليه بعد حدوث أي حادث أو ضرر مع الآخرين، حيث تقوم الشركة بتعويض الآخرين نقدًا بحد أقصي 10 ملايين ريال سعودي، والتعويض عن السيارة المؤمن عليها من أي تلف أو ضرر لحق بها، سواء كان هذا الضرر داخليًا أو خارجيًا، ولكن بشرط أن تكون الأضرار نتيجة حادث تسببت فيه السيارة المؤمن عليها.

أسعار شركات التأمين للسيارات 2023

  • برنامج التأمين ذو المنافع الإضافية

تقوم شركات التأمين في هذا البرنامج بزيادة التأمينات على السيارة مقابل دفع اشتراك إضافي على مبلغ الاشتراك الأساسي للحصول على بعض المزايا الإضافية، ومن هذه المزايا الإضافية التعويض عن أي كوارث طبيعية وتلف قد يحدث في السيارة المؤمن عليها، والتي قد تَنْتج نتيجة الفيضانات والسيول.

  • ميزة التغطية الجغرافية

والتي تُمَكِّن مالك السيارة المؤمن عليها من أن يمتلك وثيقة تكفل له التعويض عن أي ضرر أو تلف قد يحدث في السيارة خارج أرض المملكة.

اقرأ أيضًا: تأمين سيارات رخيص 2022 في السعودية تعرف على أفضل الشركات

معلومات مقال
loaing icon