تأمين سيارات رخيص 2022 في السعودية تعرف على أفضل الشركات

يعد تأمين السيارات من أهم الوثائق المطلوبة لسائق السيارة بجانب كونها ورقة ضرورية لاستكمال إجراء ترخيص السيارة، فهي أيضاً حماية في الظروف الطارئة، ومع تطور شركات التأمين وانتشاراها أصبح الجميع يبحث عن تأمين سيارات رخيص، لذا نستعرض من خلال المقالة أهم الشركات واسعارها.  

وقد يكون البحث عن شراء تأمين على السيارات بسعر مناسب في المملكة العربية السعودية أمرًا صعبًا، لكن الحفاظ على أمان سيارتك أمر مهم للغاية، تختلف أسعار التأمين من شركة إلى أخرى وتعتمد على عدد من العوامل، لذلك اليوم في هذه المقالة، سوف نراجع معك أهم المعلومات والنصائح للحصول على تأمين سيارات رخيص في المملكة العربية السعودية.

الحصول على تأمين سيارات رخيص

تأمين سيارات رخيص

بادئ ذي بدء، لكي نتمكن من الإجابة على هذا السؤال، يجب أن نناقش بعض النقاط التي يمكننا من خلالها تقديم التأمين المثالي لكل مالك سيارة، لأن سعر التأمين في المملكة العربية السعودية يختلف من شركة إلى أخرى ويعتمد على عوامل مختلفة يجب أن تكون معروفة، لذلك تختلف الخدمات المقدمة أيضًا حسب نوع التأمين، على سبيل المثال. في حالة ما إذا التأمين الشامل أو التأمين ضد الغير، سنقوم الآن بإدراج أهم العوامل للحصول على تأمين رخيص على السيارات في المملكة:

  • سنة تصنيع السيارة: نظرًا لتكلفة إصلاح المركبات الحديثة أكثر من السيارات القديمة، فإن السنة التي تم فيها تصنيع السيارة هي أحد العوامل في تحديد مقدار التغطية.
  • المدينة التي يسكن فيها صاحب السيارة: نرى أن احتمالية وقوع حوادث في المدن الكبرى أعلى من المدن الصغيرة، وبالطبع المدن ذات أعلى معدلات تأمين على السيارات هي الرياض وجدة.

  • نوع السيارة: نظرًا لارتفاع سعر تأمين السيارة بشكل مباشر مع سعره، نرى أن تكاليف بوليصة التأمين للمركبات الرياضية والفاخرة أعلى منها للمركبات الاقتصادية نظرًا لارتفاع تكاليف الإصلاح وأسعار قطع الغيار في حالة حدوث تصادم أو استخدام رياضي و السيارات الفارهة في حالة وقوع حادث.

  • سجلات حوادث المركبات: تبحث شركات التأمين في سجلات حوادث السائقين والمخالفات المرورية المسجلة عند تحديد قيم السياسة.

  • الإصلاحات في وكالة أو ورشة عمل فنية خاصة: يؤدي اختيار إصلاح سيارتك في ورشة غير معتمدة من الشركة إلى زيادة قيمة بوليصة التأمين الخاصة بك، بينما يؤدي إجراء الإصلاح في مركز معتمد من خلال شركة التأمين الخاصة بك إلى خفض سعر وثيقتك .

أنواع تأمين سيارات السعودية 

تأمين سيارات  رخيص

 ثانياً، يأتي هناك نوعان من التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية: تأمين ضد الغير والتأمين الشامل، وفيما يلي مقدمات مفصلة ليختارها الجميع:

 1- تأمين ضد الغير 

في التأمين ضد الغير، لا تتحمل شركة التأمين مصاريف تعويض المالك نفسه عندما تتعرض المركبة المؤمن عليها لحادث مروري، لكن شركة التأمين تقوم بتعويض مركبة الطرف الآخر عن الضرر الناجم عنها.

 2- تأمين شامل 

يغطي هذا النوع من التأمين كلا الطرفين في حالة حدوث تصادم أو حادث، حيث تقوم الشركة بتعويض كل من مالك السيارة المؤمنة والطرف الآخر عن الحادث.

 تأمين سيارات رخيص 

أخيرًا، دعني أراجع طريقة البحث عن تأمين سيارات رخيص وأنواع مختلفة من التأمين في المملكة العربية السعودية. سنعرض لكم قائمة أسعار شركات التأمين في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي:

  • تقدم Medgulf Insurance تأمينًا ثابتًا لجميع أنواع المركبات بقيمة 660 ريال سعودي.
  • تقدم شركة أسيج للتأمين تأمين بسعر ثابت لجميع أنواع المركبات بسعر 750 ريال سعودي.
  • تقدم شركة إتحاد الخليج للتأمين تأمين بسعر ثابت لجميع أنواع المركبات بسعر 895 ريال سعودي.
  • توفر شركة الوفاء للتأمين تأمين بسعر ثابت لجميع أنواع المركبات بسعر 1050 ريال سعودي.
  • تقدم شركة الدارة للتأمين سعر تأمين ثابت قدره 1350 ريال سعودي لجميع أنواع المركبات.
  • تقدم شركة التأمين المتحدة سعر تأمين ثابت يبلغ 1،600 ريال سعودي لجميع أنواع المركبات.
  • تأتي شركة التعاونية للتأمين بتأمين شامل بسعر 6000 ريال سعودي.
  • تأتي شركة ملاذ للتأمين مع تأمين شامل بسعر 8147 ريال سعودي.

أسعار تأمين المركبات اونلاين

هناك العديد من الفوائد للحصول على تأمين السيارة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد الذي تحتاجه لشراء تأمين جديد لسيارتك لأنه يسهل عليك الحصول عليها، فإن التأمين على المركبات عبر الإنترنت له العديد من المزايا الأخرى والأهم من ذلك أنه يمكن أن يوفر لك الكثير من المال لأنك يمكنك مقارنة الأسعار من المواقع التالية هناك أيضًا فرصة للاطلاع على معلومات كاملة عن مختلف الباقات المعروضة قبل أن تختار شركة التأمين السعر المناسب لك.

بينما تتنافس شركات التأمين على السيارات لتقديم خدمات التأمين على المركبات عبر الإنترنت بأفضل طريقة ممكنة، يكفي فقط إدخال رابط الموقع الرسمي للشركة التي تختارها والتي من بينها شركة التعاونية، وشركة الراجحي تكافل، وشركة الدرع العربي، وشركة أسيج. شركة، شركة ملاذ، شركة سلامة، شركة أكسا، شركة ولاء الخليجية، شركة الإنماء طوكيو، شركة سايكو، شركة ميد جلف، من خلالها يمكنك شراء تأمين رخيص على السيارات

اقرأ أيضاً: استعلام عن تأمين المركبات اليك الخطوات والرسوم 2022

معلومات مقال
loaing icon