رنج روفر فيلار: حتى بعد أربع سنوات لا تزال أجمل سيارة بالعالم

قد توافق معي الرأي وقد تختلف، ولكن في 2018 ربحت رنج روفر فيلار جائزة أجمل سيارة في العالم ولا تزال بنظري حتى يومنا هذا ان لم تكن أجمل سيارة في العالم، أو أقله من الأجمل. ففي كل مرة أقوم فيها بتجربة نسخة من رنج روفر فيلار أقع في غرام هذه السيارة مجددا. كان لنا تجربة لنسخة اس في ار الجميلة والوحش في الوقت نفسه، لكن نحن اليوم في نسخة ار ديناميك الرياضية.

حضور واناقة

رنج روفر فيلار ار ديناميك 2021 من الأمام

ساحرة كسيدة ترتدي أجمل فستان وأفخم الحلي لتتحضر لسهرة خاصة، تُفقد الناس صوابها لدى حضورها، وتتعملق في اناقتها، في كل تفصيل لتسحرك في حبها مدى الحياة، هذا باختصار شعوري في كل مرة أرى فيها رنج روفر فيلار ار ديناميك خلال فترة تجربة القيادة او حتى ان التقيتها على الطريق.

تفاصيل التصميم الخارجي بدقة تجدونها في تجربتنا السابقة، انما اليوم سأركز على بعض الفروقات في نسختنا ار ديناميك وبعض اللمسات التي لفتت انتباهي بقوة.

البداية من كلمة رنج روفر على غطاء المحرك باللون الأسود وأيضا شبك امامي أسود يتتابع مع مصد امامي خاص بنسخة أر ديناميك، إضافة إلى حركات رنج روفر الجديد كالشفرات البرونزية في المصد ولمسة الكاربون فايبر على جانب السيارة وحتى على المرايا مع جنط خاص قياس 22 انش يتكامل مع التصميم الرياضي لهذه السيارة التي تاتي بلونين اسود وأزرق كحلي لمزيد من الاناقة.

من الخلف كما الامام والجانب سقف منخفض وجناح خلفي من الكاربون فايبر وخلفية رياضية سوداء لمزيد من الاناقة واللمسة الرياضية لنسخة ار ديناميك.

فخامة المقصورة

مقصورة رنج روفر فيلار ار ديناميك 2021

الجميل في كل سيارات رنج روفر ان الداخلية دائما تتماشى مع الخارجية وذلك ينطبق بقوة على المقصورة الداخلية لرنج روفر فيلار ار ديناميك. لكن في نسختنا 2021 تغييرات عديدة طالت المقصورة وهذا التغيير طبعا يتماشى مع 2022 علما إن رنج روفر فيلار حافظت على جمال المقصورة وفخامة وحسنت بها بقوة.

أهم التغييرات وجود مقود جديد التصميم متعدد الوظائف مع نفس فكرة الشاشات لتغيير القائمة، وتحكم أكثر دون الحاجة الى ترك المقود.

 وما يميز رنج روفر عن معظم السيارات هو ان مقابض تغيير السرعات في المقود دائما تأتي من الألومنيوم لتحافظ على طابع الفخامة وليس من البلاستيك الرخيص، وأيضا تغيير جذري طال منطقة الكونسول الوسطي مع الانتقال الى شاشتين: عند الشاشة السفلية تم تخفيض عدد الكونترولز واستعمال المقبض فيها لأكثر من تحكم عن طريق شده الى الأعلى لقائمة جديدة في الشاشة نفسها. وكل ذلك لتسهيل العملية على السائق ولتحكم أفضل خاصة بمقومات الراحة كالمساج والتبريد والتدفئة في الكراسي.

وبالحديث عن المقاعد، قد تكون مقاعد فيلار من أكثر المقاعد راحة كأنك لست في كنبتك المفضلة بل انت في كرسي ملكة بريطانيا، خاصة بأن الحركات البريطانية واضحة مع تطريز علم بريطانيا على المقعد وتجد أيضا هذا العلم على تصميم غطاء السماعات من مريديان الفخمة بـ17 سماعة و750 وات ليس فقط لتجربة صوتية رائعة بل أيضا لتصميم ملكي بريطاني.

والتغيير أيضا طال منطقة مقبض القير، إذ تخلت رنج روفر عن مسكة القير الدائرية وعادت الى مقبض عادي او بالأحرى مقبض غير عادي بتصميم فخم وأيضا حركة سهلة على السائق، بالرغم من انني شخصيا أُفضّل المقبض الدائري الذي كان يختفي في الكونسول الوسطي.

مقدمة رنج روفر فيلار ار ديناميك 2021

ولتكتمل تجربة اللايف ستايل الفخم والرياضي، طبعا هناك جلود وبيانو بلاك وتطريزات ممتعة إضافة إلى الألومنيوم في كل مكان مع فتحة سقف بانورامية تصل مع فخامة المواد الى صفوف الصف الثاني.

مقاعد الصف الثاني ليست مهملة في فيلار بل أيضا بالإضافة الى فخامة المواد، يمكن تحريكها الى الامام والخلف كهربائيا لتستفيد اما من مساحة تخزينية إضافية في الصندوق او راحة في المقاعد. أضف الى ذلك التكييف السفلي للصف الثاني وأيضا فتحات يو اس في إضافية ان خفضت المقعد الوسطي كمسند يد.

ومن البديهي ان تكون التكنولوجيا حاضرة وبقوة مع اندرويد اوتو وابل كار بلاي لاسلكي وشحن لاسلكي.

محرك جديد على فيلار

رئيس التحرير نبيل مصطفى أمام رنج روفر فيلار ار ديناميك 2021

ميكانيكيا رنج روفر فيلار ار ديناميك أتت مجهزة بمحرك 3.0 ليتر من ست أسطوانات متتالية للتخفيف من الضوضاء والارتجاجات، مجهز بتيربو وسوبر شارج وهجين بسيط في الوقت نفسه، أعني تخفيضًا في استهلاك الوقود وقوة عند الحاجة وأيضا نهاية لما يعرف بضعف التيربو في الضغط.

بالتالي تولد السيارة 340 حصانًا وتسارعًا من صفر الى مئة كلم بالساعة بـ6.9 ثواني، مربوطة بقير اوتوماتيكي من ثماني سرعات لتكون قيادة سلسة ومريحة في الطرقات العامة وحتى نشطة ان اردت ان تتسلى قليلا، وأيضا جاهزة للاوف رود ان كان لديك القلب القوي لتخرج بها الى الطرقات غير المعبدة.

نظام تعليق جديد هوائي متكيف تم اضافته على فيلار 2021 بالإضافة الى عزل زائد للصوت الخارجي وحتى ان السيارة مجهزة لترقيات عن طريق الانترنت، بالتالي لست بحاجة الى الذهاب الى الوكيل لأي تحسينات على البرمجيات.

وأيضا، هناك تنقية إضافية في الهواء داخل السيارة، كما ان أنظمة القيادة تم ترقيتها بعدة إضافات أهمها تثبيت السرعة المتكيف وكل ذلك بهدف تأمين راحتك إلى أبعد حدود.

إقرأ أيضا: ديسكفري سبورت ار دايناميك 2020 سهولة واناقة لاندروفر

لاند روفر تجارب القيادة Land Rover رنج روفر Range Rover
loaing icon