تقنية من المستقبل جعلت بيجو تفوز بجائزة أفضل سيارة للعام

سيارة عريقة من الصانع الفرنسي خضت الأسواق عند دخولها وسيطرت على عالم الراليات في التسعينيات والألفية الثالثة ولكن في نسخة 208 في عام 2021 فازت بجائزة أفضل سيارة للعام. وطبعا ذلك ليس بجديد على سيارات بيجو ولكن برأيي تقنية i-Cockpit وحتى المحرك لهم دور كبير في فوز بيجو 208 بهذا اللقب.

تصميم بمخالب الأسد

بيجو 208 تصميم بمخالب الأسد

طبعا الفوز بلقب أفضل سيارة ليس فقط مسألة محرك وعملانية بل أيضا الشكل يلعب دورًا كبيرًا. وهنا أستطيع ان أقول رأيي الشخصي بثقة كبيرة لأن لا أحد يستطيع مناقشة الموضوع، التصميم الخارجي لبيجو 208 وخاصة نسخة جي تي التي بحوزتنا أكثر من رائع.

مقدمة هجومية مع خطوط بارزة على غطاء المحرك وأيضا مصابيح امامية تشبه مخالب الأسد، تتتابع مع انارة نهارية كأنها انياب بارزة لتعطي المقدمة مظهرا هجوميا بقوة، ناهيك عن التصميم المميز للشبك.

من الجانب، أبقت السيارة على شكل بيجو 208 الهاتشباك، ولكن نسخة جي تي تميزت بسقف اسود ومرايا سوداء ولمسات سوداء أيضا في المقدمة والخلفية، وحتى جنوط قياس 17 انش، ومن الخلف جانح اسود ومصد اسود وحتى مخارج عوادم بشكل رياضي تتناسق تماما مع المصابيح الخلفية التي أتت بدورها بتصميم مخالب الأسد وشريط اسود يربطها ببعضها لمظهر رياضي بامتياز.

حركات شبابية في المقصورة

بيجو 208 مقصورة رياضية

ما ان تفتح باب سيارة بيجو 208 حتى تشعر بأنك تدخل سيارة رياضية بامتياز، ان كان في تصميم المقاعد مع تطريزات من القماش وحتى الخطوط خضراء الخاصة بنسخة جي تي على المقاعد المريحة للغاية، او في شكل مسكة القير الذي يوحي كأنه قير عادي، كذلك المقود الرياضي ذات الأسفل وحتى الأعلى المسطح.

وان نظرت حولك في المقصورة ترى جلدا صناعيا بلمسة من الكاربون فايبر مع توجه كامل للمقصورة باتجاه السائق وحتى انارة محيطية ولمسات بيانو بلاك، إضافة إلى الالومنيوم في انحاء المقصورة.

وأخيرا شاشة العدادات I-Cockpit بتقنية 3-D ذات تصاميم رقمية رائعة للعدادات توحي بأن السيارة سوبر مستقبلية ويساعد أيضا شكلها الخارجي او إطار الشاشة العدادات الذي شبهته بمقود الطائرة، برأيي هذه الميزة هي ما رجحت فوز بيجو 208 باللقب.

اضف الى ذلك مجموعة الأزرار على الكونسول الوسطي الشبيهة بالبيانو لوصول سريع الى أهم ميزات السيارة والتحكم بها بطريقة سهلة، والمميز أيضا هو وجود صف ثاني خلف الازرار بالتالي استفادة كاملة من المساحات والهدف دوما تسهيل حياة السائق.

وطبعا بيجو 208 مجهزة باندرويد اوتو وابل كار بلاي وشحن لاسلكي وفتحات يو اس بي ويواس بي سي بالتالي لا حجة لديك من الناحية التكنولوجية.

محرك اقتصادي وعملي

رئيس التحرير نبيل مصطفى داخل بيجو 208 2021

في عملية التصويت يغلب الطابع الأوروبي على مجموع الصحافيين الذين يشاركون بهذه العملية وبالتالي التركيز يكون عاليا على الانبعاثات وحتى صرفية البنزين ولكن دون التأثير على أداء السيارة. هنا، أبدعت بيجو 208 مع محرك 1.2 ليتر مع شاحن تيربو ونظام نقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وهو يولّد قوّة قدرها 130 حصاناً مع 230 نيوتن-متر من العزم بالتالي لديك قدرة حصانية جيدة جدا للقيادة اليومية. والأهم بأنه لا تشعر بتقصير من التيربو خاصة عندما تضغط على دواسة الوقود. 

أما صرفية البنزين الأكثر من ممتازة، لا داعي للدخول في الأرقام ولكن استطيع الجزم بعد ان قدت السيارة لأكثر من أسبوع لم يكن هناك داعٍ لزيارة محطة الوقود بل بقي اكثر من ربع مخزون الفيول عند تسليم السيارة وقيادتي لم تكن هادئة في معظم الأوقات، وهنا تكمن افضلية بيجو 208 2022 بالإضافة الى سعرها الاقتصادي بقوة في جميع الأسواق العربية.

إقرأ أيضا: سيارات بيجو 2021 الانواع والاسعار

بيجو تجارب القيادة Peugeot
loaing icon