بيجو 208 2021 المواصفات والاسعار بالسعودية

بيجو 208 2021 هي هاتشباك أنيقة تُقدمها صانعة السيارات الفرنسية بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة المجدوعي للسيارات، ويُذكر أن السيارة حصلت على جيل جديد كلياً العام الماضي حيث تم تدشينه في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019، مع ترقيات جذرية جعلتها مثيرة للاهتمام بحق، واليوم ستُطلعك سترايف على مواصفاتها واسعارها.

اقرأ أيضاً: بيجو تطرح مركبتها 3008 الجديدة بتصميم ملهم

بيجو 208 2021

بيجو 208

في البداية، سنتعرف على التصميم الخارجي، حيث تتمتع سيارة بيجو 208 بمظهر فريد من نوعه وذلك لشكلها الرياضي المنخفض وغطاء محركها الطويل بالإضافة إلى الخطوط والانحناءات والسقف الأسود الماسي الأنيق، وأقواس العجلات السوداء اللامعة وشرائط النوافذ المطاطية، بالإضافة لحواف الاطارات الماسية وملحقاتها.

كما تتميز الواجهة الأمامية لسيارة بيجو 208 بشبك كبير مطلي بالكروم، ومظهر عصري حاد مع مصابيح المخالب الثلاثية الأمامية المضاءة ليلاً ونهارًا، مع الإضاءة النهارية من نوع LED، وقد تم تعزيز الواجهة الخلفية ذات التصميم المميز بشريط متقاطع أسود لامع.

داخلية بيجو 208 2021

بيجو 208

بالدخول إلى المقصورة، ستُلاحظ أنها تحصل على تصميم داخلي ذو جودة عالية ونظام استخدام أسهل مع جميع الميزات في متناول يديك وذلك بفضل نظام مقصورة بيجو i-Cockpit التي تشمل عجلة قيادة مدمجة وشاشة عرض على الزجاج الأمامي وشاشة كبيرة تعمل باللمس من أجل قيادة أكثر أماناً، وقد تم تصميم شاشة العدادات على ارتفاع “الرؤية على مستوى الرأس”، مع أسلوب عرض للعدادات مطابق لدقة العدادات الميكانيكية وبفضل تصميمها الأنيق البسيط فقد أصبحت أكثر دقة ووضوح في عرض معلومات القيادة، مما يتيح للسائق استعراض معلومات القيادة الأساسية دون إبعاد عينيه عن الطريق.

في حين يتم التحكم في شاشة اللمس HDi الكبيرة قياس 10 بوصات عن طريق التعرف على الصوت أو مفاتيح التحكم الموجودة على عجلة القيادة أو عن طريق الأزرار السبعة التي تعمل باللمس، وذلك بفضل عرض محتوى الهاتف على الشاشة، كما يمكنك الإستمتاع بأي من Apple CarPlay أو Android Auto أو MirrorLink® في سيارة بيجو 208.

وتتميز السيارة أيضاً بفتحة السقف البانورامية التي تعطي إضاءة جميلة وإطلالة مميزة تمتد حتى المقاعد الخلفية سيشعر الركاب من حولك بسعادة لرؤية أماكن لم يروها من قبل، كما تأتي فئة جي تي بشاحن لاسلكي وخاصية الدخول بدون مفتاح، في حين تأتي فئة أكتيف بدعم الاتصال من خلال البلوتوث، ونظام تحديد وتثبيت السرعة.

امان بيجو 208 2021

بيجو 208

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

1- أنظمة ASR وDSC وEBA وABS وEBFD بشكل قياسي

2-  إضاءة المنعطفات الثابتة: سواء عند استخدام إعداد الضوء المنخفض أو الرئيسي، وذلك عند تفعيل المؤشر أو عند وصول عجلة القيادة إلى زاوية معينة، حيث تمكن هذه الخاصية أضواء مصابيح الضباب الأمامية من توفير الإضاءة على داخل المنعطف عندما تسير السيارة بسرعة أقل من 40 كم/ساعة (ظروف حضرية، طرق متعرجة، تقاطعات، مناورات ركن السيارة، إلخ).

3- تقنية مكابح السلامة النشطة (الكبح التلقائي في المناطق المزدحمة عند وجود احتمال وقوع اصطدام) والتي على منع وقوع الحوادث والتقليل من شدتها في حال عدم استجابة السائق في الوقت المناسب عند القيادة في المناطق المزدحمة بسرعة تقل عن 30 كم/ساعة، حيث يقوم مستشعر الليزر قصير المدى (Lidar) والمثبت في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي برصد العوائق مثل المركبات التي تسير في نفس الاتجاه والمركبات الثابتة، وفي حال لزم الأمر، يمكن أن يقوم المستشعر تلقائيًا بتشغيل المكابح بأقصى طاقة من أجل تجنب الاصطدام أو الحد من تأثيره عن طريق تقليل سرعة التأثير.

4- تأتي مجهزة بجميع وسائل المساعدة على الركن مثل نظام استشعار الأمامي والخلفي والكاميرا الخلفية مما يساعد السائق على ركن السيارة في أي مكان.

محرك بيجو 208 2021

بيجو 208

نصل إلى القوة، حيث تتوفر السيارة بمحرك PureTech 110 S&S 1.2 لتر يقدم هذا المحرك أفضل أداءٍ ضمن فئته (130 حصان) وتجربة قيادة أفضل مع أقل عدد من الدورات في الدقيقة، بفضل التوازن الممتاز بين الدورات المنخفضة والقوة، كما تم تجهيز المحرك بصندوق ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ست سرعات من نوع EAT6، مما يحسن استهلاك الوقود ويعزز تجربة القيادة، كما أنه مجهز بتقنية Quickshift أيضًا، مما يضمن تغيير السرعة على نحو سهل وسريع، وينتج عن هذا تقليل في الانبعاثات بمعدل 5 جرام/كم مقارنة بصندوق ناقل الحركة اليدوي، مما يجعل هذا الطراز ممتازًا من حيث تجربة القيادة واستهلاك الوقود.

سعر بيجو 208 2021 السعودية

وفي الختام، تتوفر بيجو 208 2021 بالمملكة العربية السعودية عند وكيل الصانع الفرنسي شركة المجدوعي للسيارات بأسعار تتراوح بين 47,900 و55,000 ريال سعودي.

معلومات Peugeot مقال
loaing icon