وداع آخر قاسٍ: فولكس فاجن GTI 380 2024 آخر طراز بناقل حركة عادي

وداع تلو الآخر، لم أتوقع في يومِ ما أن تصل صناعة السيارات إلى هذه الدرجة من القسوة. وقد يظن البعض أننا نبالغ، ولكن حتى لو لم نمتلك يوماً من هذه السيارات، أو لم نفد الشركات بشراء إحداها، ولكنها كانت جزءاً من طفولتنا، من شهاداتنا على إبداع العقل البشري الذي وهبه الله إيانا. لن تفهم إلا إذا كنت تستطيع فهم طريقة عمل السيارة وفك شيفرتها، فجسدها كجسد الأنسان، قلبها محركها ودماغها حاسوبها، وغذاؤها البنزين، وشريانها هو ناقل الحركة.

جولف جي تي اي 380

جولف جي تي اي 380

صناعة السيارات تتغير، ولم نعد نعرفها. حتى جولف الصغيرة ستتغير يوماً وتصبح كهربائية، وهي اليوم تتخلى عن ناقل الحركة العادي في مراحل تغيرها. وقد أطلقت الشركة نسخة خاصة أخيرة بناقل حركة عادي، تكريماً للسيارة التي تنبض بجوهرها الرياضي الذي يشكل صلة وصل روحية بينها وبين سائقهاً.

وتأتي النسخة الخاصة بلمسات رياضية خاصة، من بينها جنوط 19 انش رياضية مأخودة من نسخة جولف ار الذكرى العشرين، مع أغطية مرايا سوداء و سقف أسود تعكس طابعاً رياضياً قوياً مع اللمسات الحمراء القياسية من جولف جي تي اي. وحزمة 380 الشكلية ستتوفر مع جميع طرازات جي تي اي التي تتضمن ناقل حركة عادي، حتى نهاية العام الأخير من صناعتها. كما تأتي مع مخمدات متكيفة مأخوذة من طراز Autobahn الأعلى.

داخل طراز 380 الخاص بالتروس العادي

جولف جي تي اي 380 (1)

في الداخل، مقبض ناقل حركة مستوحى من كرة الجولف بين المقاعد، وهو عنصر أساسي في الطراز منذ بدايته. في طرازات GTI S وGTI SE، تمنح شركة VW مقاعد القماش الكلاسيكية ذات النقشات المربعة بشكل قياسي.

وتعدّ مقاعد الجلد قياسية في طراز Autobahn واختيارية في طراز SE. أما تحت غطاء محرك السيارة المحرك ذاته رباعي الأسطوانات توربيني سعة 2.0 لتر بقوة 241 حصان و370 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ ايضاً: هكذا جاءت ابرز الفروقات بين فولكس واجن تيجوان وفولكس واجن تي روك 2023

فولكس واجن اطلاق جديد Volkswagen أخبار السيارات
loaing icon