هكذا جاءت ابرز الفروقات بين فولكس واجن تيجوان وفولكس واجن تي روك 2023

منذ فترات طويلة، قدمت فولكس واجن الكثير من السيارات المميزة التي تليق بالسائق وبالركاب في الوقت نفسه، لذلك سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين فولكس واجن تيجوان وتي روك 2023.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات فولكس واجن 2023سيارات فولكس واجن 2023

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، سوف نلاحظ بأنهما متشابهتان جداً وأنهما تتمتعان بنفس جينات سيارات فولكس واجن الكروس اوفر.

تأتي المصابيح في كلتي السيارتين منقسمة إلى جزأين، غير أن تي روك 2023 تتمتع بمصابيح أمامية نهارية متصلة ببضعها البعض من خلال خط يمر في وسط الشبكة الأمامية والتي بدورها تشبه تلك التي تتواجد في فولكس واجن تيجوان 2023، بينما شبكة تي روك أصغر وتصميمها مختلف بعض الشيء.

 المصد السفلي في فولكس واجن تي روك يظهر كأنه منقسم إلى ثلاثة أجزاء في حين أن مصد تيجوان يشكل وحدة متكاملة بتصميم جذاب وأخاذ. هذا ويمكن أن نلاحظ بأن شكل مصابيح تيجوان 2023 جذاب جداً لاسيما في ناحية الطرف حيث نلاحظ وكأنها عيون مجمّلة في طرفيها.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات فولكس واجن 2023

سيارات فولكس واجن 2023

بالانتقال إلى الناحية الخارجية لكل من هاتين السيارتين الكروس اوفر يمكن أن نلاحظ بأنهما متشابهتان من ناحية شكل المصابيح لاسيما في ما خص الطرفين حيث يظهران أكبر من القسم الآخر من الإضاءة. لوحة الأرقام في تيجوان تأتي في وسط صندوق الأمتعة، أما لوحة الأرقام في تي روك فتظهر في المصد السفلي والذي يحتوي بدوره على عاكسات الاضواء.

بشكل عام تظهر كل من السيارتين بتصميم بسيط وجميل في الوقت نفسه ومن دون أن تفقد فولكس واجن هويتها التي اعتدنا عليها في السيارات الكروس اوفر التي أنتجتها.

ناحية المقصورة

سيارات فولكس واجن 2023سيارات فولكس واجن 2023

تأتي فولكس واجن تيجوان 2023 مع مقاعد جلدية، وعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف من الجلد، إضاءة محيطة، سقف زجاجي بانورامي، مقاعد خلفية قابلة للطي،ودواسات من الألومنيوم، جيوب جانبية للأبواب، ومسند ذراع أمامي وسطي.

كما وتتوفر أيضاً مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 انش أو 8 انش أو شاشة لمس اختيارية مقاس 9.2 انش، ونظام بلوتوث، وواي فاي، وشاحن لاسلكي، ومنافذ يو اس بي، ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وشاشة عدادات مقاس 10.25 انش، ونظام صوتي مكون من 8 مكبرات صوتية.

من جهتها، تتضمن فولكس واجن تيجوان 2023 نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح، ونظام الثبات في المنعطفات، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ومساعد الفرامل BA، ونظام تثبيت السرعة، وحساسات أمامية وخلفية.

أما فولكس واجن تي روك 2023 فتتوفر مع سقف بانورامي، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وجيوب تخزين في الأبواب الجانبية، وصندوق قفازات، ومرآة للرؤية الخلفية، ونظام تكييف ثنائي المنطقة. هذا وتتوفر بعض الطرازات بداخلية مزدوجة الألوان. تحتوي فولكس فاجن تي روك 2023 على شاشة لمس ترفيهية مقاس 8 انش أو اختيارية مقاس 10.25 انش مع نظامي أبل كار بلاي واندرويد أوتو، ونظام ملاحة، وبلوتوث، وشحن لاسلكي للجوال، ونظام صوتي مكون من 6 مكبرات.

من أنظمة السلامة في فولكس واجن تي روك 2023 نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، ونظام الكبح في حالات الطوارئ، وكاميرا خلفية، ومثبت سرعة، ومساعد في عملية الركن، ونظام كشف النقطة العمياء، وحساسات أمامية وخلفية، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

ناحية المحرك

سيارات فولكس واجن 2023سيارات فولكس واجن 2023

تأتي فولكس واجن تيجوان 2023 بحسب الطراز، إما بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 150 حصان وعزم دوران بقدرة 250 نيوتن متر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي DSG  من ست سرعات، أو بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 180 حصان أو 220 حصان على التوالي مع عزم دوران بقدرة 320 نيوتن متر أو 350 نيوتن متر، متصل علبة تروس اوتوماتيكية DSG من 7 سرعات.

أما فولكس واجن تي روك 2023 فتأتي بمحرك من اربع أسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 150 حصانًا وعزم دوران بقدرة 250 نيوتن متر وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: يوم ظهرت أول F40 إلى العالم وأصبحت أسطورة في اللحظة نفسها

فولكس واجن Volkswagen مقارنة
loaing icon