إلنترا 2024: هيونداي تثبت أن التحديث هو تغيير فعلي وليس شكليا

يحدث التحديث عادة بعد بضع سنوات من دورة حياة السيارة، ويقتصر التحديث في معظم الشركات المصنعة على بضعة تعديلات طفيفة وبعض التعديلات على المعدات القياسية والاختيارية. لكن هذه ليست طريقة هيونداي. مثال على ذلك؟ النترا 2024. وكي لا تعتقد أن الطراز الذي يتصدر المجموعة قد تم تجاهله، فإن الإصدار N عالي الأداء يحصل من جهته على مكونات توجيه وتعليق معاد ضبطها في محاولة لجعل سيارة سيدان ذات أداء أفضل.

تغييرات خارجية

هيونداي النترا 2024

في المقدمة، تتميز إلنترا الآن بمصابيح LED نهارية أنحف، وشبكة جديدة مكونة من قطعتين وشعار هيونداي من الفولاذ المقاوم للصدأ. كما أثر السعي لمنح إلنترا مظهرًا أكثر عدوانية على تصميم الرفارف الأمامية، والتي تعد جديدة أيضًا لعام 2024.

وفي الخلف، تتمتع إلنترا بميزات تصميم جديدة على الأعمدة الخلفية، مع مجموعة مصابيح خلفية LED جديدة كاملة العرض. وحصلت أيضًا على تصميم جديد للمصد الخلفي. ومن المفترض أن تعمل الألوان الأربعة الجديدة على تنشيط اختيار الطلاء، وكذلك مجموعة من التصميمات الجديدة للعجلات، والتي يتراوح حجمها من 15 إلى 18 بوصة.

كذلك تحصل سيارة النترا N الأكثر عدوانية على تعديلات التصميم الخاصة بها. فهناك شبكة أمامية وواجهة جديدة وعتبات جانبية جديدة وتصميم جديد للعجلات. وفي الخلف، تحصل إلنترا N على جناح جديد ومصد معاد تصميمه.

تغييرات المقصورة

هيونداي النترا 2024

تستفيد طرازات إلنترا 2024 أيضًا من ألواح الأبواب الجديدة بمواد ناعمة الملمس وخيارات ألوان جديدة للتنجيد وأسطح مقاعد جلدية صناعية جديدة في الطراز العلوي.

وتشمل التغييرات الإضافية:

  • شاشة معلومات رقمية مقاس 4.2 بوصة معاد تصميمها للوحة العدادات
  • منفذي USB-C لركاب المقعد الخلفي
  • منفذ إضافي في الأمام
  • لوحة شحن لاسلكية معاد تصميمها أيضًا

من جهتها حصلت هيونداي النترا  N:

  1. من الداخل تغييرات تختص بالتكنولوجيا والسلامة
  2. أصبحت الوسائد الهوائية الخلفية الجانبية قياسية الآن في جميع الطرازات، كما هو الحال مع نظام التذكير الجديد بحزام الأمان الخلفي
  3. ويضيف الطراز الأعلى نظام كاميرا رؤية محيطية وتحذير من النقطة العمياء وأجهزة استشعار أمامية لوقوف السيارات
  4. وقد يجد المشترون الذين يبحثون عن نظام صوتي أكثر قوة إعداد Bose الجديد، وهو ترقية قياسية جديدة لطرازات Limited وN Line
  5.  وستتمتع سيارة SE الأساسية الآن بنظام مكبرات الصوت الستة الذي كان موجودًا سابقًا في جميع سيارات إلنترا الأخرى. لسوء الحظ، تفوت SE شاشة اللمس الجديدة الأكبر حجمًا مقاس 10.25 بوصة للمعلومات والترفيه والمتوفرة في كل الفئات الأخرى

لا تغيير على المحركات

هيونداي النترا 2024

على الرغم من أن جميع خيارات المحرك لم تتغير لعام 2024، فقد قامت هيونداي بتعديل Elantra N لتحسين التحكم والتوجيه الممتازين بالفعل. ويجب أن تعمل حوامل المحرك الجديدة والبطانات المعززة على التخلص من الاهتزازات غير المرغوب فيها وزيادة حدة استجابة التوجيه، في حين أن التغييرات في مجموعة التوجيه نفسها يجب أن تعمل على تحسين الدقة.

تشتمل المجموعة على محرك بنزين سعة 2.0 لتر، ومحرك توربو سعة 2.0 لتر، ومحرك توربو سعة 1.6 لتر، ومحرك كهربائي هجين سعة 1.6 لتر (HEV). تم تطوير محرك توربو سعة 2.0 لتر خصيصًا لسيارة N.

لكن الأداء لا يعتمد فقط على الأجهزة هذه الأيام، لذلك أجرت هيونداي تغييرات ليس فقط على أجهزة التعليق، ولكن أيضًا على البرنامج الخاص بإعدادات الهيكل والتوجيه. ولمزيد من الإثبات، تأخذ هيونداي التغييرات الطفيفة على محمل الجد، كما أنها رفعت ضغط الإطارات الموصى به بمقدار 1 رطل لكل بوصة مربعة في الأمام والخلف للحفاظ على التوازن في مواجهة تغييرات التعليق التي قامت بها.

شاهد أيضًا: بالفيديو: إليكم هيونداي سنتافي 2024.. تغييرات جذرية ومفاجأة في صندوق القفازات

هيونداي اطلاق جديد Hyundai النترا
loaing icon