بالفيديو: هل هوندا سيفيك افضل سيارة اقتصادية بشعور وتصميم رياضي؟

عندما يحين الوقت لاختيار سيارة سيفيك 2022 جديدة، قد يشعر المتسوقون بالإرهاق من الخيارات، خاصةً عندما تبدو مستويات الفئات متشابهة. اليوم، سوف نأخذكم في جولة على واحدة من أفضل سيارات السيدان الرياضية الاقتصادية في الخليج هوندا سيفيك سبورت وهي النسخة الوحيدة من سيفيك المتوفرة في منطقتنا. 

تصميم رياضي بامتياز 

هوندا سيفيك سبورت خارجي

إن سيفيك سبورت عبارة عن سيارة سيدان بأربعة أبواب صغيرة جذابة. وفي حين أن سيفيك الأساسية تحصل على عجلات مقاس 16 انش والطراز المتوسط ​​EX قياس 17 انش، فإن سبورت بها سبائك سوداء لامعة مقاس 18 انش مع اطارات 235/40 لجميع المواسم. المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية LED قياسية، ولتصميم رياضي تتميز بأغطية مرايا سوداء لامعة وطرف عادم من الكروم إضافة إلى ملصق الكاربون فايبر، مما يجعلها تبدو راقية للغاية، على الرغم من كونها ثاني أرخص ديكور في مجموعة سيفيك. 

مقصورة داخلية رياضية مريحة 

هوندا سيفيك سبورت داخلي

تبدو مقصورة سيفيك سبورت مصممة بشكل جيد وتوفر مظهراً جميلاً رياضياً بفضل نمط قرص العسل (honey comb) الذي يمتد عبر لوحة القيادة ويتضمن فتحات التهوية. تنقر مقابض التحكم في المناخ الثلاثة بدقة، وتكون عجلة القيادة جذابة وجميلة في الإمساك بها. 

مساحة الرأس والأرجل واسعة لركاب المقعد الأمامي، كما أن الزجاج الأمامي الطويل والأعمدة الرفيعة توفر رؤية خارجية ممتازة. هناك مساحة كبيرة للأشخاص في الخلف، مع فتحات أبواب كبيرة بما يكفي لجعل الدخول والخروج من السيارة أمرًا سهلاً، وستكون أمتعة الجميع مناسبة تمامًا لصندوق الأمتعة الكبير الذي يبلغ حجمه 419 لتراً. 

تعد آبل كاربلاي واندرويد اوتو من المعدات القياسية أيضًا. تصل سيفيك سبورت مسلحة بنظام الصوت الأساسي المكون من 8 مكبرات صوت من هوندا، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 انش، ولمسات فاخرة مثل الغلاف الجلدي على عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة.

الكاميرا المزودة لهذه السيارة شديدة الوضوح على شاشة قياس 9 إنش، كما هناك نظام "Lanewatch" الذي هو عبارة عن كاميرا مثبتة على المرآة اليمنى كي يستطيع السائق رؤية يمينه بوضوح.  

محرك مميز وقيادة سلسة 

هوندا سيفيك سبورت اداء

الاختلاف الأكبر بين سيفيك سبورت والموديلات الأخرى هو ما يوجد تحت غطاء المحرك، تستخدم السيارة الرياضية محرك هوندا بسعة 1.5 لتر توربو، بقوة 158 حصانًا وعزم دوران 187 نيوتن متر، مقترن بناقل الحركة المتغير باستمرار الذي يعمل بشكل رائع.

تتمتع السيارة بتوجيه دقيق وسريع الاستجابة بشكل جيد. إن قيادة سيفيك أكثر تسلية وأكثر راحة وشعورًا بالصلابة من السيارات المنافسة في نفس الفئة، والخبر السار هو أن اللمسة الرياضية لا تبخل على تقنيات مساعدة السائق مع مساعدة الحفاظ على المسار، ومثبت السرعة التكيفي ونظام المساعدة في الازدحام المروري من هوندا.

إقرأ ايضاً: أبرز الفروقات بين هوندا اكورد إي أكس وسيفيك أل أكس 2022

هوندا تجارب القيادة Honda سيفيك Civic أخبار السيارات مراجعات
loaing icon